قام سكرتير عام محافظة الأقصر، بتسليم المتدربين والبالغ عددهم 28 متدرب شهادات اجتياز البرنامج التدريبي، ذات الصلة بالمهام المختلفة لتخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية لكوادر الإدارة المحلية بالإقليم.

وأعرب المتدربين عن تقديرهم للمجهودات التي تقدمها وزارة التنمية المحلية لرفع قدرات الكوادر الفنية المتخصصة بالإدارات المختلفة للمحافظة فى مجالات تخطيط وتصميم مشروعات التنمية الإقتصادية، وقد أكدوا على ضرورة استمرار تلك النوعية من التدريبات المتخصصة ذات الصلة بالمهام المختلفة لتخطيط ومتابعة تنفيذ المشروعات الخدمية لكوادر الإدارة المحلية بمحافظة الأقصر.

واحتفل مشروع الدعم الفنى بوزارة التنمية المحلية والممول من الإتحاد الأوروبى ويتم تنفيذه من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائى (UNDP) بنهاية المرحلة الأولى من سلسلة البرامج التدريبية المًقررة التي ينفذها المشروع لمهندسى الإدارات المحلية والتخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والبنية المعلوماتية وأملاك الدولة بمركز (الأقصر- البياضية- الزينية- الطود-أرمنت- إسنا) والتى تم تنفيذها على مدار ثلاثة أيام عن تخطيط وتصميم المواقع لمشروعات الخدمات المحلية ومشروعات التنمية الاقتصادية المحلية (الأسواق- السويقات- المواقف- المناطق الحرفية).

وقد أشاد محمد عبد الفتاح آدم سكرتير عام المحافظة، بالمجهودات التي يقوم بها مشروع الدعم الفنى لوزارة التنمية المحلية تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، وقد وجه بضرورة التطبيق الفعلي للخبرات المكتسبة من التدريب خلال متابعة تنفيذ المبادرات المختلفة التى يتم تنفيذها حالياً على أرض الواقع بالمحافظة ومنها المشروع القومى لتطوير الريف المصرى- حياة كريمة-، وغيرها من المشروعات الخدمية التى يتم تنفيذها بخطة المحافظة.

وأضاف أنه سيتم المتابعة الدورية لمدى استفادة المتدربين من التدريبات المُنفذة من خلال المشروع ونسب التطبيق الفعلي والتنسيق مع مشروع الدعم الفنى للبدء فى المرحلة الثانية من التدريبات المتخصصة.

الجدير بالذكر أن مشروع الدعم الفنى بوزارة التنمية المحلية يركز على رفع قدرات الكوادر ذات التخصصات المختلفة لمحافظات (الأقصر- أسوان- بنى سويف - الفيوم) لتعظيم الإستفادة من خبراتهم التنفيذية فى إطار علمى يضمن استدامة عمليات تنفيذ وتشغيل المشروعات الخدمية المختلفة بالمحافظات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البرنامج التدريبي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وزارة التنمية المحلية المشروعات الخدمیة التنمیة المحلیة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تصل إلى محافظة القليوبية لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية

وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، إلى مقر محافظة القليوبية وكان في استقبالها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والدكتورة إيمان ريان نائبة المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار واللواء مدحت عبد الرحمن رئيس جهاز القاهرة الفاطمية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

تأتى زيارة الدكتورة منال عوض للقليوبية بمناسبة العيد القومى للمحافظة وفي إطار الجولات والزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة التنمية المحلية بالمحافظات منذ توليها المسئولية حيث قامت بزيارة محافظتي الجيزة والإسكندرية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض محافظات الجمهورية بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين. ومن جانبها هنأت الدكتورة منال عوض، محافظ القليوبية وأبناء المحافظة بمناسبة العيد القومي، متمنية المزيد من النجاح والتوفيق والتقدم لمصرنا الحبيبة تحت قيادة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن المقرر أن تتضمن زيارة وزيرة التنمية المحلية إلى القليوبية عقد اجتماع مع المحافظ والقيادات التنفيذية لمتابعة عدد من الملفات المهمة ومشروعات الخطة الاستثمارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الأقصر يستقبل وفد الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية
  • كدواني يستقبل الهلباوي لمناقشة تقدم مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر في المنيا
  • محافظ المنيا يستقبل مساعد وزير التنمية المحلية لمناقشة عدد من المشروعات
  • محافظ المنيا يستقبل الهلباوي لمناقشة تقدم مشروعات برنامج التنمية المحلية
  • نائب محافظ الأقصر يعقد اجتماعا ومدير «مشروعك» لتقديم قروضًا للشباب بفائدة 5%
  • وزير الإسكان ومحافظ الوادى الجديد يتابعان موقف المشروعات المختلفة التى تنفذها الوزارة
  • وزيرة التنمية المحلية: تخصيص 600 ألف قطعة أرض ضمن «حياة كريمة» بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية تصل إلى محافظة القليوبية لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات التنموية
  • وزيرة التنمية المحلية تصل إلى القليوبية لتفقد وافتتاح عدد من المشروعات
  • وزيرة التنمية المحلية تصل إلى محافظة القليوبية لافتتاح عدد من المشروعات