الأسبوع:
2024-09-02@22:25:07 GMT

منها السندباد.. عروض مسرحية في مهرجان العلمين 2024

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

منها السندباد.. عروض مسرحية في مهرجان العلمين 2024

مهرجان العلمين.. يستمر مهرجان العلمين في تقديم الكثير من الفعاليات هذا الصيف، كما يشهد المهرجان حضور الكثير من الفنانين من جميع أنحاء الوطن العربي، وسط إقبال كبير من الجماهير.

فعاليات لا تنتهي

أعلنت إدارة مهرجان العلمين عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن الكثير من العروض المسرحية والتي سيقوم ببطولتها عدد كبير من الفنانين المصريين.

مهرجان العلمين 2024مسرحية السندباد

من المقرر أن يقدم الفنان كريم عبد العزيز مسرحية السندباد أيام 8، 9، 10 أغسطس المقبل، ومسرحية السندباد، بطولة كلا من «كريم عبد العزيز، نيللي كريم، شيماء سيف، بيومي فؤاد، ومصطفى خاطر وغيرهم من الفنانين».

أحداث المسرحية

تدور أحداث المسرحية حول «عمر أبو الهول» الذي يجد قلادة سحرية في مقبرة قديمة، تعيده إلى زمن السندباد، وبفضل هذه القلادة، يقرر عمر أن ينتحل شخصية السندباد ليعيش حياة مليئة بالمغامرات والبطولات..

مسرحية السندبادمسرحية التلفزيون

من المقرر أن يقدم الفنان حسن الرداد مسرحية التلفزيون خلال فعاليات مهرجان العلمين بالتعاون مع هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية خلال الأيام المقبلة.

مسرحية التلفزيون من بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، أوس أوس، محمود حافظ، بدرية السيد، سليمان عيد، بيومي فؤاد.

أحداث المسرحية

يجد زوجين تلفزيون سحري في طرد مرسل لهما، فيجدان نفسيهما في داخله ويتنقلان بين قنواته بكل أحداثه وتفاصيله، ويتحكم فيهما طفل صغير بجهاز تحكم.

مسرحية التلفزيونمسرحية البنك سرقوه

من المقرر أن يتم عرض مسرحية البنك سرقوه خلال فعاليات مهرجان العلمين بالتعاون مع موسم الرياض وهيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، في 22، 23، 24 أغسطس المقبل.

مسرحية البنك سرقوه من بطولة أشرف عبد الباقي، كريم محمود عبد العزيز، وميرنا جميل.

أحداث مسرحية البنك سرقوه

تدور أحداث المسرحية حول هروب أحد المجرمين الخطرين من السجن، حيث يخطط بعدها لسرقة مجموعة من الأحجار الكريمة من أحد البنوك.

مسرحية البنك سرقوهمسرحية الشهرة

تعرض مسرحية الشهرة برعاية موسم الرياض وهيئة الترفيه السعودية، وتنتمى إلى النوعية الغنائية الرومانسية الكوميدية، بمشاركة مجموعة من النجوم الشباب،

ومن المقرر أن يتم عرض مسرحية الشهرة خلال الفترة من 1 إلى 3 أغسطس المقبل.

يقدم مسرحية الشهرة مجموعة من الشباب من خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية

اقرأ أيضاًتفاصيل حفل ماجدة الرومي في مهرجان العلمين 2024

OpenAI تكشف الستار عن نموذجها الجديد «GPT-4o mini»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العلمين مسرحية السندباد مسرحيات مهرجان العلمين مسرحية الشهرة عروض مهرجان العلمين مسرحیة السندباد مهرجان العلمین المقرر أن

إقرأ أيضاً:

50 يوما في مهرجان العلمين.. مسرحيات وحفلات رفعت شعار كامل العدد

50 يومًا من الفعاليات الفنية والرياضية والترفيهية تحولت معها مدينة العلمين الجديدة إلى منارة فنية، رياضية، ترفيهية، جذبت الجمهور من 104 دول حول العالم، ليربح المهرجان الذي يحمل اسم مدينة العلمين، التحدي في عامه الثاني، ويثبت نفسه على الساحة كأكبر مهرجان فني ترفيهي في الشرق الأوسط، ويضع «العلمين» على خريطة السياحة العالمية، ليس فقط عن طريق حفلات غنائية وعروض مسرحية تدعم الفن المصري كقوة ناعمة مؤثرة في المنطقة، أو من خلال فعاليات رياضية عالمية، ولكن كان له دور أكبر في فتح الباب أمام مشروعات استثمارية وتنموية في المنطقة.

مجموعة كبيرة من النجوم العرب والمصريين أضاءوا سماء مهرجان العلمين في دورته الثانية، من خلال مجموعة من الحفلات الغنائية التي شهدت حضوراً جماهيرياً ضخماً رفعت معه الحفلات لافتة «كامل العدد» على مدار 8 أسابيع متواصلة، وعكس جدول المهرجان اهتماماً كبيراً بالتنوع بين الألوان والمدارس الغنائية للمطربين بشكل يرضي الجمهور بمختلف فئاته العمرية وأذواقه الفنية.

كاظم الساهر وماجدة الرومي ومدحت صالح وعمر خيرت يزينون الأسبوع الذهبي

قدم المهرجان جرعة فنية لمحبي الموسيقي الكلاسيكية في أسبوع ذهبي تضمن حفل الفنان العراقي كاظم الساهر والفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، واتسعت القائمة لتتضمن النجم مدحت صالح، والموسيقار الكبير عمر خيرت، أما النجوم الشباب فحظيت حفلاتهم بإقبال كبير في الفئات العمرية الأصغر سناً على مدار 3 أسابيع متتالية؛ بداية من حفل حمزة نمرة الذي جمعه بالفنانة الجزائرية سعاد ماسي، وفريق مسار إجباري، ثم فريق كايروكي، وظهور خاص للفنان الشاب «تووليت» في الأسبوع السابع من الفعاليات.

أما الختام فكان مع نجم الراب ويجز الذي حظي بحضور جماهيري كبير يليق بختام المهرجان الذي قدم حالة من الإبهار المستمر على مدار فعالياته.

وكان لنجوم الفن وجود واضح في المهرجان على رأسهم الكينج محمد منير الذي افتتح فعاليات مهرجان العلمين وقدم مجموعة من أبرز أعماله الغنائية، بجانب الهضبة عمرو دياب الذي نفدت تذاكر حفله بفئاتها قبل أيام من موعد الحفل.

وللمرة الأولى شاركت الفنانة ديانا حداد في المهرجان، وأبدت اندهاشها من حسن استقبال الجمهور في حفلها الغنائي، بينما كان تامر حسني على موعد ثانٍ للقاء مع جمهور العلمين، وهو الحفل الذي شهد حالة من الإبهار البصري من خلال استخدام طائرات استعراضية وألعاب نارية، وخلق حفل «كاسيت تسعينات»، الذي أقيم بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه، حالة مختلفة في المهرجان، واستمر على مدار 6 ساعات متواصلة من الغناء لأبرز نجوم التسعينيات محمد فؤاد، هشام عباس، حميد الشاعري، إيهاب توفيق، وخالد عجاج، واستمرت أجواء النوستاليجا مع الموسيقار الكبير هاني شنودة، الذي قدم مجموعة من أبرز أعماله مع فرقة المصريين في حفل مميز ضمن فعاليات المهرجان.

المدينة الساحرة وضعت نفسها على خريطة السياحة العالمية

ولم تقتصر حالة الإبهار التي خلقها مهرجان العلمين على الحفلات الغنائية فقط، بل امتدت إلى العروض المسرحية التي جرى استحداثها للمرة الأولى ضمن فعاليات المهرجان، وهو ما يعكس الاستراتيجية التي يعمل بها القائمون على المهرجان والوعي لديهم بأهمية أنواع الفنون وربطها بالترفيه حتى تصل إلى الجمهور، حيث خلق لرواد المسرح تجربة متكاملة من خلال تقديم العروض المسرحية بمختلف اتجاهاتها؛ بداية من المسرح التجاري من خلال عرض 3 مسرحيات لأبرز نجوم الكوميديا، بالتعاون مع موسم الرياض والهيئة العامة للترفيه، وهي المسرحيات التي تُعرض للمرة الأولى في مصر: «السندباد»، بطولة كريم عبد العزيز، و«التليفزيون»، بطولة حسن الرداد وإيمي سمير غانم، إضافة إلى مسرحية «البنك سرقوه»، بطولة أشرف عبد الباقي وكريم محمود عبد العزيز.

حملت الحفلات لافتة «كامل العدد» على مدار أيام عرضها، وكان لمهرجان العلمين اهتمام واضح بالمواهب الشابة، ومنحهم فرصة للانطلاق بقوة، بداية من مسرحية «الشهرة» للمخرج خالد جلال، التي حققت حضوراً جماهيرياً كبيراً، وحصلت على إشادات عديدة بسبب مواهب الشباب ما بين الغناء والرقص والتمثيل، واتسعت قائمة التجارب المسرحية المميزة لتشمل العرض المسرحي الراقص لفرقة «عوالم خفية» بعنوان «برقع الحيا» للمخرجة شيرين حجازي، الذي جمع بين الرقص المصري والمعاصر، ومسرحية «عريس البحر» التي جسدت الصراع الإنساني، بجانب عرض «دكان أحلام»، تأليف وإخراج أنس النيلي، وهي فكرة فانتازيا كوميدية عن متجر لبيع الأحلام، وجمع في بطولته عدداً من المواهب الشابة.

مقالات مشابهة

  • تسريب مقطع من أغنية ويجز الجديدة.. والجمهور: ذكاء اصطناعي
  • اصطفاف الطائرات المشاركة في عروض معرض مصر الدولي بمطار العلمين (صور)
  • 5 عروض مسرحية وجلستان فكريتان وورش فنية بمهرجان القاهرة للمسرح.. اليوم
  • عاجل: ضحية عمر الساعي في الأهلي.. كولر يطيح بلاعب جديد
  • 50 يوما في مهرجان العلمين.. مسرحيات وحفلات رفعت شعار كامل العدد
  • برلماني: مهرجان العلمين يرسخ مكانة مصر كوجهة سياحية رئيسية في المنطقة
  • ناقد فني: مهرجان العلمين وضع المدينة على خريطة السياحة العالمية
  • «إرادة جيل»: مهرجان العلمين شهد زخما ثقافيا وفنيا ورياضيا لم يحدث من قبل
  • بعد نجاحه في مهرجان العلمين.. السيرك القومي: انتظروا فقرات جديدة العام المقبل
  • ويجز|الشال الفلسطيني وألبوم جديد.. أبرز أحداث ختام العلمين