أكدت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعى ودعم التمويل العقاري، أنه بالتنسيق مع المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، قامت لجنة الضبطية القضائية لصندوق الإسكان الاجتماعي المختصة بالتفتيش على وحدات الإسكان الاجتماعي، بالمرور على عددٍ من الوحدات بالأحياء (٢٩& ٣٠ & ٣١) بمدينة العاشر من رمضان، وذلك برئاسة الدكتور شريف شحته، رئيس التفتيش والمراجعة الداخلية بالصندوق، ومأموري الضبطية القضائية بالجهاز، وذلك لضبط الوحدات المخالفة بالبيع أو الإيجار أو تغيير النشاط، والتأكد من هوية قاطني هذه الوحدات، مؤكدة أنه سيتم استكمال حملات التفتيش بالمدن والمناطق الأخرى تباعاً.

وفي هذا الإطار، أوضحت الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن الدولة تدعم مشروعات الإسكان الاجتماعى بمليارات الجنيهات، ويتم إجراء التحريات اللازمة والاستعلام عن المتقدمين للتأكد من استحقاقهم للوحدات، مضيفةً أنه وفقاً لقانون الإسكان الاجتماعي، غير مسموح بالمتاجرة بهذه الوحدات المدعومة من الدولة، والتربح منها، أو تأجيرها، أو تغيير نشاطها، وكل من استفاد بوحدة قام بالتوقيع على إقرار يفيد ذلك، والقانون يعطي الحق للجان الضبطية القضائية متابعة المستفيدين بالوحدات، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وهناك عقوبات صارمة في القانون، تصل إلى سحب الوحدة، والحبس، مشددةً على أن الدولة لن تتهاون مع أي مخالفة.

وأشار المهندس علاء عبد اللاه مصطفى، إلى أن اللجنة تمكنت من ضبط عددٍ من الوحدات المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وتحرير المحاضر اللازمة، مؤكداً استمرار أعمال اللجنة لتشمل مشروعات الإسكان الاجتماعي بالمدينة لضبط المخالفات، وذلك في إطار التأكد من أحقية المواطنين الذين تسلموا وحداتهم بمشروع الإسكان الاجتماعي بالاستفادة من دعم الدولة للمشروع.

وطالب رئيس جهاز المدينة قاطني وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي بعدم مخالفة شروط التعاقد، حيث لا يجوز لمالك الوحدة بيعها أو تأجيرها أو تغيير نشاطها، مؤكداً أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الفورية في حال ضبط المخالفة.

وفي سياق آخر، وفي إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية ومشروعات الطرق والبنية التحية، أوضح المهندس علاء عبد اللاه، أنه تم استكمال الأعمال بمنظومة الطرق وذلك بحي الأندلس ومنطقة المطورين ٧١٠ أفدنة، من استكمال أعمال الأسفلت ورصف وفرد طبقة السن والمازوت وتجهيز طبقة الأسفلت في الطريق ورفع كفاءة وجودة الطرق، كما تم التنبيه على الشركات المنفذة للأعمال بسرعة الانتهاء في التوقيتات المحددة وبالجودة المطلوبة طبقاً للجدول الزمني المتفق عليه.

اقرأ أيضاًالاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024.. الخطوات وموعد الطرح

كيفية التقديم والاستعلام عن شقق الإسكان الاجتماعي 2024

نائب وزير الاسكان يتفقد مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة مطروح

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكان الاجتماعي الإسكان مشروعات الإسكان الاجتماعي جهاز مدينة العاشر من رمضان وزير الإسكان الاجتماعي الإسکان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

انهيار صخري ضخم على طريق عقبة العنقة بالدائر بني مالك.. فيديو

خاص

شهد طريق عقبة العنقة بمحافظة الدائر بني مالك، انهيار صخري للجبل المحاذي للطريق ما أدى لإغلاقه بشكل جزئي، وذلك للمرة الثانية يوم الخميس الماضي.

وكانت الطرق الجبلية بالمحافظة ذاتها قد شهدت خلال الأيام الماضية انهيارات صخرية تسببت في عرقلة الحركة المرورية أمام المركبات التي سلكت الطرق الجبلية، وذلك بالتزامن مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة أدت إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح.

وطالب مواطنون من متخذي القرار بالمحافظة ومنطقة جازان النظر لهذا الخطر المحدق ووضع حلول جذرية غير التنظيف بعد الانهيار.

وأكد المواطنون أن أخطار الانهيارات تهدد جميع سالكي طريق عقبة العنقة الرابط بين جبل آل سلمى وحبس وآل تليد وآل علي دفا والصدر وآل النخيف وآل زيدان وآل يحيى بالمحافظة، آملين إيجاد حلول لهذه الانهيارات.

يذكر أن بلدية محافظة الداير وإدارة الطرق واصلت أعمالها الميدانية من أجل فتح الطرقات وإزالة الانهيارات التي شهدتها عدد من جبال المحافظة وقراها إثر الأمطار الغزيرة.

وجرى فتح الطرق من الانهيارات وتنظيفها من الأتربة والأحجار المتساقطة التي جرفتها سيول الأمطار وإزالة تجمعات المياه ومتابعة أعطال الإنارة وذلك عبر فرق الطوارئ وغرفة عمليات لاستقبال البلاغات بالإشتراك مع الدفاع المدني.

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/فيديو-طولي-136.mp4 https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/فيديو-طولي-135.mp4

إقرا أيضا:

انهيارات صخرية على الطرق الجبلية بالدائر بني مالك ..  فيديو

انهيار صخري هائل على أحد طرق الدائر بني مالك .. فيديو

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يلتقي رئيس المكتب القانوني للدولة
  • تسليم وحدات سكنية ضمن مشروع «سكن مصر» في القاهرة الجديدة: التفاصيل والإجراءات
  • "الإسكان والتخطيط العُمراني": 1012 فرصة استثمارية ومواصلة تنفيذ 478 وحدة سكنية و15 اتفاقية شراكة وتعاون خلال النصف الأول
  • السيطرة على حريق مخلفات أخشاب فى سوق الحى الـ14 بالعاشر من رمضان دون إصابات
  • محافظ الشرقية يوجه بتوصيل المرافق لـ88 وحدة سكنية
  • محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية فى تنفيذ حملات النظافة ورفع المخلفات وتمهيد الطرق
  • بدء تسليم دفعة جديدة من وحدات سكن مصر في القاهرة الجديدة غدا
  • آخر تطورات 98 عمارة إسكان اجتماعي بالعاشر من رمضان
  • غدًا.. تسليم دفعة جديدة من سكن مصر بالقاهرة الجديدة
  • انهيار صخري ضخم على طريق عقبة العنقة بالدائر بني مالك.. فيديو