قال المتحدث الرسمي لهيئة العقار تيسير المفرج، إن الهيئة تعمل على تنفيذ توصيات ومخرجات ملتقى الوساطة العقارية لتحسين تجربة المستخدمين.

وأضاف المفرج، في تصريحات عبر برنامج "سوالف عقار"، مع ماجد الثبيتي عبر "العربية FM"، أن ملتقى الوساطة العقارية يهدف لإشراك الممارسين في تقييم الأنظمة والاستماع لما يواجهونه من تحديات.

وأوضح أن وجود عقد إيجار موحد يساهم في تقليل النزاعات، مع وجود مرونة لإضافة بنود منطقية بشرط ألا تؤثر على أساس العقد.

وأشار المفرج، إلى أنه لا يحق للمالك اشتراط الإيجار لعوائل صغيرة ومنع الزيارات العائلية وتدوين ذلك في عقد الإيجار.

هل يحق للمالك اشتراط الإيجار لعوائل صغيرة ومنع الزيارات العائلية وتدوين ذلك في عقد الإيجار؟#سوالف_عقار مع ماجد الثبيتي#العربيةFM pic.twitter.com/DbcxymF1EA

— FM العربية (@AlarabiyaFm) July 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية هيئة العقار الإيجار تيسير المفرج آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

كشف تفاصيل اجتماع الرئيس رشيد مع الكتل الكردية.. الزيارات ستكون للوزراء

بغداد اليوم - بغداد 

كشف عضو اللجنة المالية النيابية جمال كوجر، اليوم الإثنين (2 أيلول 2024)، تفاصيل اجتماع الكتل الكردية يوم أمس مع رئيس الجمهورية جمال عبد اللطيف رشيد.

وقال كوجر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "الاجتماع كان للإحاطة بما جرى في أروقة الحكومة مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزيرة المالية طيف سامي ووفد حكومة الإقليم، وكذلك لتنسيق الجهود كي نستطيع تذليل العقبات لتجاوز أزمة الرواتب".

وأضاف أنه "تم وضع برنامج للكتل الكردستانية لمجموعة زيارات إلى عدة وزراء في الحكومة الاتحادية، وكذلك في الإقليم لتذليل العقبات وتنسيق الجهود، للانتهاء من كل ما ذكر من ملاحظات وردت في ديوان الرقابة المالية حول رواتب الموظفين في الإقليم".

وأكد النائب عن الاتحاد الوطني الكردستاني غريب أحمد أن اجتماعا عُقد في بغداد مساء يوم أمس الأحد (1 أيلول 2024)، ضم القوى السياسية الكردية وبحضور رئيس الجمهورية عبداللطيف رشيد في منزل النائب الثاني لرئيس البرلمان شاخوان عبد الله.

وقال احمد في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "الاجتماع الذي عقد في منزل عبد الله وبحضور رشيد وكل الأحزاب الكردية والوزراء الكرد في حكومة محمد شياع السوداني فقط".

وأكد أن "على رأس الأولويات بجدول الأعمال الاجتماع كانت هي رواتب موظفي كردستان ويهدف لتطوير العلاقة بين بغداد والإقليم من كافة النواحي وتبني موضوع الشراكة، كما يهدف لتوحيد الموقف الكردي في بغداد".

ويعد هذا الاجتماع الأول من نوعه، حيث لم تجتمع القوى الكردية في بغداد على طاولة واحدة منذ رحيل جلال طالباني، خاصة بعد الاستقطابات التي ضربت الصف الكردي ووحدته، كما يرى مراقبون.

 

 

مقالات مشابهة

  • فرنسا تؤيد جهود مصر وقطر وأمريكا لوقف الحرب في غزة
  • الجواد "الباسو تي" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في ألمانيا
  • كشف تفاصيل اجتماع الرئيس رشيد مع الكتل الكردية.. الزيارات ستكون للوزراء
  • برلماني: مليون وحدة سكنية مغلقة بسبب قانون الإيجار القديم
  • هل نأخذ أجر على قراءة القرآن والأذكار بدون تدبر.. مصطفى حسني يُجيب
  • بايدن الصهيوني.. ماذا يتوقع من الوساطة الأميركية لوقف العدوان على غزة؟
  • نتنياهو أجلها.. مسؤولان لـCNN: ثلاثة من الرهائن المستعادة جثثهم من غزة كان من المقرر أن يكونوا من بين أوائل المفرج عنهم
  • القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد من الملحقين العسكريين العرب والأجانب
  • القوات المسلحة تنظم زيارة لوفد من الملحقين العسكريين لقاعدة برنيس البحرية
  • ترامب يلجأ إلى حشد التأييد من القيم العائلية لمواجهة الجدل حول الحق بالإجهاض