قام الفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية صباح اليوم الجمعة، بجولة تفقدية بحي العجمي للوقوف على المشكلات التي به، ومتابعة مطالب أهالي الحي التي تلخصت في رفع كفاءة منظومة النظافة ورصف الشوارع، وإزالة إشغالات الطريق والحد من عشوائية سير مركبات التوك توك في الشوارع الرئيسية

وخلال جولته، تم المرور على شوارع (إسكندرية مطروح وشارع البيطاش الرئيسي وسوق عين شمس، وشارع الحنفية، وشارع مسجد السلام بمنطقة الهانوفيل) لمراقبة مدى توفر صناديق لإلقاء المخلفات، ومستوى الرصف في الشوارع الرئيسية والفرعية، ومدى الالتزام بتنفيذ حملات إزالة إشغالات الطريق.

واستمع محافظ الإسكندرية، إلى شكاوى ومطالب المواطنين، وكلف الفريق أحمد خالد رئيس الحي بمراجعة موقف الرصف والصرف الصحي بسوق عين شمس، ومراجعة كافة الأراضي الفضاء بنطاق الحي والالتزام بتنظيفها وإحاطتها بسور ووضع لافتات توضح موقفها القانوني لمنع التعدي عليها وحتى لا تتحول إلى مكب للنفايات.

وأكد على ضرورة تنسيق حملات مع مديرية الطب البيطري للحد من وجود الكلاب الضالة في الشوارع.

ووجه محافظ الإسكندرية، مسئولي شركة نهضة مصر بزيادة معدلات رفع المخلفات وزيادة أعداد صناديق القمامة الموجودة في جميع شوارع الحي، كما وجه إدارة المرور برفع العربات المخالفة والحد من السير العشوائي لمركبات التوك توك بشوارع الحي استجابة لمطالب الأهالي. جاء ذلك بحضور، السكرتير العام والسكرتير العام المساعد للمحافظة، ورئيس مجلس إدارة شركة نهضة مصر للخدمات البيئية وجميع المسئولين من الجهات التنفيذية المعنية وبتواجد شرطة المرافق والمرور.

من جانب آخر تواصل احياء محافظة الإسكندرية جهودها لشن حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والباعة الجائلين بشوارع وميادين الحي ، بالاشتراك مع شرطة المرافق للمتابعة الميدانية والإشغالات. لرفع جميع الاشغالات المتواجدة بالشارع لتحقيق السيولة المرورية للمارة والسيارات وتم تحرير محاضر باعة جائلين و ايداع المضبوطات بمخازن الحى. كان قد شدد الفريق احمد خالد  على جميع رؤساء الاحياء بضرورة عمل حملات مكثفة للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين بالشوارع والميادين .

" ازالة اشغالات باكوس وشارع الجلاء "

قام اللواء احمد حبيب رئيس حى شرق بالاسكندرية ، بشن عدة حملات  لإزالة الإشغالات والتعديات بشوارع منطقة باكوس وشارع مصطفى كامل وشارع الجلاء وذلك لتسهيل حركة المرور، ومنع إشغال الطريق العام، والحفاظ على تحسين المظهر الحضارى للمحافظة، وتوفير بيئة آمنة للمواطنين، 

تفقد رئيس حى شرق  عددًا من شوارع وميادين الحى تم خلالها رصد عدد من المخالفات لقانون الإشغالات، شملت وضع السلع والبضائع على الأرصفة، وإشغال الطريق العام، مكلفًا بتكثيف حملات إزالة الإشغالات بشكل دورى، وعدم التهاون مع أي مخالفات، وإتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة ضد كل من يخالف القانون، 

أسفرت تلك المتابعات عن إزالة التعديات بشارع الجلاء حتى ميدان الساعة بنطاق حي شرق الذي كان أكبر الشوارع في حي شرق عدد من الحملات استهدفت المرور على طريق محور المحمودية وشارع جميلة بوحريد وشارع الجلاء وشارع مصطفى كامل ومزلقان فيكتوريا وشارع محطة السوق باكوس وشارع الفردوس بسموحة، وضبطت الحملات عدد من حالات الإشغال.

وأكد رئيس حي شرق الإسكندرية، إنه جرى رفع الإشغالات والتعديات على رصيف المشاة في تلك المنطقة، بالإضافة إلى غسيل الأرصفة بالتنسيق مع شركة نهضة مصر من أجل عودة الشارع للمواطن مرة أخرى.

وواصلت أحياء الإسكندرية بالتنسيق مع أجهزة الأمن، حملاتها المكبرة للتصدي إلى تعديات وإشغالات المحلات والباعة الجائلين بأنحاء المحافظة

التحفظ على 134 اشغال بمينا البصل

فمن شرق إلى غرب، انطلقت حملات استهدفت منطقة مينا البصل وشملت شوارع المكس، أم السلطان، مساكن الورديان، وتم إزالة جميع الإشغالات التي تحتل الرصيف والطريق العام من كراسي وترابيزات، بالإضافة إلى إزالة جميع حواجز السيارات.

نفذت إدارة إشغال الطريق وجميع الإدارات المعنية بحي العامرية أول حملة لرفع الاشغالات من شوارع: "الجمهورية، المستشفى، الشرقاوي، عزبة التفتيش، طريق الخدمات، مدخل المستعمرة"، وتم التحفظ على 134 حالة إشغال متنوع على مدار يومين.

 

" التحفظ على 92 حالة اشغال بالعجمى "

ودفع حي العجمي بحملة لإزالة الإشغالات بشوارع: "البيطاش الرئيسي، سوق الهانوفيل، طريق إسكندرية مطروح"، أسفرت الحملة عن التحفظ على 92 حالة إشغال.، وتم التحفظ على 22 حالة إشغال من شوارع غرب قامت إدارة إشغال الطريق وجميع الإدارات المعنية برفع الاشغالات من شوارع متفرقة بنطاق الحي، وتم التحفظ على 22 حالة إشغال متنوع.

 

"إزالة 166 حالة إشغال من شوارع الجمرك "

ونفذت إدارة إشغال الطريق والمتابعة الميدانية بحي الجمرك، حملة لرفع الإشغالات استهدفت شوارع: "قصر رأس التين، إسماعيل صبري، صفر، باب الكراسته، عثمان أباظة، الجزائر، السيد محمد كريم"، وأسفرت عن إزالة 166 حالة إشغال.

 

281 حالة إشغال من شوارع المنتزه ثان

وشن حي المنتزه ثان بالإسكندرية حملات مكبرة استهدفت مناطق متفرقة بنطاق الحي، حيث تم التحفظ على حالة 281 اشغال متنوعة، وإزالة الحواجز المتنوعة، في نطاق الحملة.

 

رفع 174 حالة إشغال من شوارع وسط

ودفع حي وسط بحملة لإزالة الاشغالات والتعديات والحواجز، جابت شوارع: "طريق الكورنيش، سعد زغلول، صفية زغلول، اسماعيل الفنجري،  سامي جنينة"، وأسفرت الحملة عن التحفظ على 174 حالة إشغال تم ايداعهم بشرطة المرافق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الفريق احمد خالد حسن المحافظ حي العجمي رصف الشوارع اشغالات الطريق إزالة الإشغالات إشغال الطریق التحفظ على

إقرأ أيضاً:

إزالة المخالفات.. إجراءات صارمة من محافظ الجيزة لحل شكاوى المواطنين

كتب- محمد أبو بكر:

وجه المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بضرورة تعزيز آليات التواصل مع المواطنين وحسن استقبالهم؛ للتعرف على مطالبهم وشكاواهم والعمل على حلها؛ مما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ويلبي احتياجاتهم.

جاء ذلك خلال أول لقاءات "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، الإثنين، مع المواطنين بديوان عام المحافظة؛ لفتح قنوات اتصال مباشرة بينهم وبين الجهات التنفيذية، والاستماع إلى الشكاوى التي تواجههم والعمل على حلها.

واستهل محافظ الجيزة، اللقاء، بالترحيب بالمواطنين، والتأكيد على حرص الدولة المصرية وقيادتها وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، على تلبية جميع احتياجات المواطنين والاستماع لهم وبحث مطالبهم وسرعة البت بها.

وخلال اللقاء، ناقش المحافظ، شكوى أحد المواطنين من قاطني شارع عبد العزيز عابد بحي الهرم يتضرر من قيام مالك العقار المجاور ببناء 7 أدوار؛ مما أدى إلى وجود شروخ طولية وعرضية بمنزل الشاكية.

وببحث الموضوع، تبين أن العقار محل الشكوى حاصل علي تصالح على الأدوار من الدور الأرضي حتى الدور السادس، وعلى الفور كلف محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم، بإزالة الدور السابع المخالف؛ لعدم وجود تصالح عليه مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كما وجه المهندس عادل النجار، بسرعة عرض حالة عقار الشاكية "المتضررة" على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط وفحص ومعاينة العقار وإتخاذ الإجراءات اللازمة؛ حفاظًا على سلامة المواطنين.

وكلف "النجار"، رئيس حي الهرم، باتخاذ الإجراءات القانونية نحو إخلاء أحد العقارات المخالفة بشارع محمد رشدي المتفرع من المجزر الآلي بالمريوطية؛ لقيامه بالبناء المخالف مما أثر على السلامة الإنشائية للعقار، وذلك حرصًا على السلامة العامة للمواطنين.

وشدد محافظ الجيزة، على ضرورة إلزام المالك بإحضار تقرير هندسي من جهة حكومية معتمدة "المركز القومي لبحوث الإسكان أو كلية هندسة جامعة القاهرة"، وذلك لبيان الحالة الإنشائية للعقار، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حياله.

وشدد "المحافظ"، خلال اللقاء، على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بمتابعة جميع العقارات التي تمثل خطورة داهمة؛ للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

وشهد اللقاء، بحث شكوى أحد المواطنين من قاطني شارع سليمان النجار بمنطقة كفر غطاطي بحي الهرم، يتضرر من قيام أحد الأشخاص ببناء سور مخالف وغلق الشارع، وعلى الفور وجه محافظ الجيزة، رئيس حي الهرم، بإزالة الأسياخ الحديدية الموجودة " الاشاير"؛ لعدم السماح للمخالف بتكرار المخالفة مرة أخرى.

وبحث المهندس عادل النجار، خلال اللقاء، عدد من شكاوى المواطنين بمراكز ومدن منشأة القناطر وأبو النمرس، موجهًا بسرعة إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات، مع قطع المرافق عنها لعدم انتفاع المخالف والاستفادة بها لحين تنفيذ أعمال الإزالة.

ونوهت محافظة الجيزة، أن غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالمحافظة، تستقبل شكاوى وبلاغات المواطنين على مدار اليوم من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية 35855722- 35863004- 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على ارقام 01016050453، بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www. shakwa. eg، وذلك في إطار التوسع في إتاحة سبل التواصل وتلقي البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: إزالة المبانى المخالفة خاصة التى تم بناؤها بعد قانون التصالح 
  • استجابة لشكاوى المواطنين .. محافظ القاهرة يتفقد ميدان المحطة بحلوان
  • محافظ القاهرة يتفقد إزالة مخالفات البناء في حي حلوان
  • بالصور.. محافظ القاهرة يوجه بإزالة الإشغالات أمام محطة مترو حلوان
  • إزالة المخالفات.. إجراءات صارمة من محافظ الجيزة لحل شكاوى المواطنين
  • 580 حالة.. 47 صورة ترصد حملات رفع الإشغالات وإزالة التعديات بالجيزة
  • رفع 250 حالة إشغال للمحال والمقاهى خلال حملات بحى جنوب الجيزة
  • محافظة الجيزة: رفع 330 حالة إشغال للمحال والمنشآت التجارية بحي العمرانية
  • محافظ المنيا: إزالة 74 حالة تعد على الأرض الزراعية وأملاك الدولة
  • حملات مكثفة لإزالة التعديات على الشوارع بقرى ومراكز الشرقية