زعم عضو الكنيست الإسرائيلي، أفيجادور ليبرمان، أنَّ من لا يمنع الصواريخ على كريات شمونة وإيلات يجب أن لا يتفاجأ بتلقيها في تل أبيب، حسبما أفاد نبأ عاجل على شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة.
 

عاجل| مايكروسوفت تعلن وجود أعطال فنية في نظامها حول العالم تفاصيل انطلاق مهرجان الجبن في نسخته الثالثة: مهم للاقتصاد مفاوضات غزة

وفي سياق متصل أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن وقف إطلاق النار في غزة سيضع حدا لكل ما يجري، مواصلة: "نعمل على تحقيق ذلك بكل السبل الممكنة"، وفقا لخبر عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

أفادت وكالة بلومبرغ، نقلا عن مصادر، بأن المفاوضات حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس تعثرت بسبب 4 قضايا رئيسية.

ووفقا للوكالة، تعثرت المفاوضات بسبب الخلاف على أي من الرهائن بالذات ينبغي إطلاق سراحهم. ومن بين هذه النقاط كذلك، هل سيلتزم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بمطالبه بإبعاد حماس عن شمال قطاع غزة. ويشدد نتنياهو كذلك على ضرورة مواصلة الجيش الإسرائيلي سيطرته على المعبر الحدودي الجنوبي الرئيسي. ويضغط نتنياهو كذلك من أجل إنشاء آلية مستقلة لضمان عدم السماح لأي من أعضاء حماس أو الجهاد الإسلامي الفلسطيني بالعودة إلى شمال قطاع غزة بعد انتهاء القتال.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الكنيست الإسرائيلي القاهرة الإخبارية ليبرمان كريات شمونة تل أبيب غزة

إقرأ أيضاً:

"الأهم منذ بداية الحرب".. تصريح عاجل من عائلات المحتجزين الإسرائيليين بشأن مظاهرة تل أبيب

أكدت هيئة عائلات المحتجزين الإسرائيليين، أن مظاهرة تل أبيب هي الأهم منذ بداية الحرب، حسبما أفادت فضائية "القاهرة الإخبارية"، في نبأ عاجل لها منذ قليل. 

عاجل|إعلام إسرائيلي: عائلات المحتجزين تغلق محور رئيسي في تل أبيب لابيد يدعو لإضراب شامل في تل أبيب بعد استعادة جثث الرهائن

وفي وقت سابق قال محمد دراغمة، الكاتب والباحث السياسي، إن حكومة الاحتلال الإسرائيلي لا تريد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية، وأن كل ما كان يفعله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، هو فقط لإعطاء انطباع بأنه يريد صفقة تبادل أسرى، من أجل احتواء الضغوطات الإسرائيلية الداخلية، من خلال التظاهرات في الشوارع، واحتواء الموقف الأمريكي الذي يضغط باتجاه صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

ضربة قاضية للمفاوضات 

وأضاف "دراغمة"، في اتصال هاتفي على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الأحد، أن المقترح الذي وافقت عليه الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة، الذي عبرت عنه الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال قرار مجلس الأمن الدولي، هو في الأصل مقترح إسرائيلي، لكن بنيامين نتنياهو تنصل من هذا المقترح، ومن ثم طرح 6 شروط جديدة نسفت كل المفاوضات.

وتابع "في ظل تمسك بنيامين نتنياهو بهذه الشروط، لن يكون هناك مفاوضات، وقبل يومين عندما صوت المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية في إسرائيل (كابينت) الإسرائيلي على توصية نتنياهو، بضرورة بقاء جيش الاحتلال الإسرائيلي في ممر فيلادلفيا، وهو بمثابة الضربة القاضية لمفاوضات صفقة تبادل الأسرى، وهذا حسب أقوال إسرائيلية".

مقالات مشابهة

  • بايدن يهاجم نتنياهو بسبب تأخير الصفقة.. والأخير وحماس يعلقان
  • رسميًا.. فيفا يمنع الإسماعيلي من التعاقد مع لاعب الأهلي (مستند)| عاجل
  • 300 ألف إسرائيلي يشاركون في المظاهرات والإضراب العام بتل أبيب
  • "الأهم منذ بداية الحرب".. تصريح عاجل من عائلات المحتجزين الإسرائيليين بشأن مظاهرة تل أبيب
  • عاجل:- نتنياهو يعلق على مقتل 6 رهائن إسرائيليين في غزة
  • تحرك مفاجئ من أهالي المحتجزين بسبب وقف إطلاق النار في غزة
  • عاجل.. مظاهرات في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو
  • عاجل - مظاهرات ضخمة تهز تل أبيب وتطالب بإسقاط حكومة نتنياهو
  • هكذا ضرب حزب الله حياة الإسرائيليين.. مستوطنون يكشفون الكثير
  • عاجل - جيش الاحتلال: تدمير منصات إطلاق الصواريخ التابعة لحـزب الله