بوابة الوفد:
2024-09-02@21:44:15 GMT

شاي شائع يقلل من التوتر والقلق.. تعرف عليه

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

ينصح  الدكتور إريك بيرغ، المتخصص في التغذية والصيام المتقطع عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، بشرب شاي بلسم الليمون، المعروف أيضا باسم Melissa officinalis، حيث ينتمي إلى عائلة النعناع وتعطي أوراقه رائحة الليمون اللطيفة، ويُستخدم عادة للأغراض الطبية وكتوابل في أطباق مختلفة، كما انه  يمكن أن يحد من القلق والتوتر وتخفيف الأعراض في غضون أيام قليلة.

ويحتوي بلسم الليمون على مركبات قد توفر للأشخاص أحاسيس مهدئة ومريحة وقد يمنع أيضا نمو وانتشار بعض الفيروسات والبكتيريا، وفقا للأبحاث.

وفي شرح مفصّل عن فوائد شاي بلسم الليمون للصحة العقلية، يقول بيرغ: "إذا كنت تعاني من القلق والتوتر، فاشرب كوبا واحدا من هذا الشاي كل يوم. يقدم فوائد رائعة لما يسمى Gaba، وهو جزيء مهدئ في الدماغ يجعلك تشعر بالهدوء والسكينة".

وأضاف: "عندما تشرب هذا الشاي، ستنخفض مستويات الكورتيزول لديك إلى وضعها الطبيعي، لذلك ستشعر بحالة جيدة حقا. وستكون قادرا على النوم جيدا وستحصل على المزيد من الطاقة".

وفي عام 2014، بحثت دراسة في كيفية تأثير الأطعمة التي تحتوي على بلسم الليمون على الحالة المزاجية والوظيفة الإدراكية. وتمت إضافة بلسم الليمون إلى المشروبات والزبادي مع المحليات الطبيعية أو الاصطناعية.

وتبين أنه ساهم في تقليل التوتر والقلق إلى حد كبير.

وعلى الرغم من أن الأبحاث حول فوائد شاي بلسم الليمون تبدو واعدة، إلا أن هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتحديد مدى فعاليته.

كما ينبغي الحذر من الآثار الجانبية المحتملة لبلسم الليمون، بما في ذلك آلام المعدة بسبب تناول بلسم الليمون مع الطعام. ومن الأفضل استخدام بلسم الليمون لفترات قصيرة من الزمن، ولا ينصح باستخدامه لأكثر من 4 أشهر دون أخذ فترة راحة.

تحدث دائما مع طبيبك أولا قبل إجراء أي تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصيام المتقطع الفيروسات

إقرأ أيضاً:

دور كانت تتمنى ويزو تقديمه.. تعرف عليه

كشفت الفنانة ويزو خلال بودكاست بالمايك والقلم، الذي يقدمه عبدالعزيز أحمد، على يوتيوب، عن الدور الذي كانت تتمنى تقديمه في مسيرتها الفنية. 

دور كانت تتمني ويزو تقديمه

وقالت ويزو: أحب فيلمي شروق وغروب وشفيقة القبطية، وكان نفسي أعمل دور هند رستم في فيلم باب الحديد، وكنت سأتعامل مع يوسف شاهين، وأنا أعشق ثنائية هند رستم وفريد شوقي.

ويزو تكشف عن سبب اختيار أسماء أبنائها إسماعيل ومسك

 

سبق، كشفت الفنانة ويزو عن السبب الرئيسي وراء اختيار أسماء أبنائها إسماعيل ومسك، قالت: سميت ابني اسماعيل بسبب إني حلمت إن جوزي مديني سلسلة مكتوب عليها إسماعيل موضحة: سميته على اسم سيدنا إسماعيل عشان اللي عرفته إن الولاد ليهم نصيب من اسمهم في الدنيا وأنا نفسي يبقى بار بيا  في المجتمع المخيف اللي احنا عايشين فيه وأنا مش هعيشله عمري كله، لأن أنا أم رخمة وصعبة ولو حاطط رجله بقوله نزلها وحتى لو طفل صغير.

أحدث أعمال ويزو

 

ومن ناحية أخرى، يُعرض حاليًا لـ ويزو في السينمات فيلم اللعب مع العيال، والذي يجمعها بـ محمد إمام، وتجسد خلال الأحداث شخصية زوجة إمام التي يتزوجها بالإجبار، وذلك في إطار أكشن كوميدي تشويقي، العمل من بطولة محمد إمام، باسم سمرة، بيومي فؤاد، أسماء جلال، ويزو، حجاج عبدالعظيم، مصطفى غريب، وسليمان عيد، والفيلم من تأليف وإخراج شريف عرفة وإنتاج هشام عبدالخالق وآلاء لاشين.

اخر اعمال ويزو 

 

وكان اخر اعمال ويزو هو مسلسل إكس لانس، لـ محمد سعد، يشاركه في البطولة، كل من: الفنانة شيرين،  بالإضافة إلى حسام داغر، وإبرام سمير، وسارة درزاوي، واللذان ظهرا ضمن مجموعة مسرح مصر أيضا، بالإضافة إلى أحمد فتحي، وحسن عبد الفتاح، وعمر متولي، ومصطفى درويش، وسامي مغاوري، والعمل من إخراج إبرام نشأت، ومن إنتاج ممدوح شاهين. 

وايضا شاركت في فيلم “ ويزو سكول ”، والفيلم يشاركها البطولة فيه سامى مغاورى وإسراء عبد الفتاح وتأليف مصطفى السبكى وإخراج هانى رجب وتدور أحداث الفيلم فى إطار اجتماعى كوميدى حول مجموعة من الشباب الذين يتعرضوا إلى عديد من الأزمات فى حياتهم، وكان قد تم تصويره منذ عدة سنوات، ولم يعرض في السينمات المصرية، واقتصر عرضه علي عدد من سينمات دول الخليج فقط. 

مقالات مشابهة

  • سقوط مغني شهير على المسرح.. تعرف على سبب وفاته
  • فوائد شرب الليمون بالعسل يوميًا لتعزيز الصحة وتنظيف الجسم
  • تعرف على أركان الحج عند جمهور العلماء
  • فوائد وأضرار البذور للصحة
  • تحسن الدورة الدموية.. فوائد وأضرار البذور للصحة
  • دور كانت تتمنى ويزو تقديمه.. تعرف عليه
  • مواد ضارة في بلسم الشعر المصبوغ
  • كيف تبر الوالدين بعد  مماتهما.. تعرف على أفضل الأعمال
  • الخوف من المستقبل ورهاب المجهول
  • باسيل: عندما نقول لسنا مع الحرب فهذا لا يقلل من وطنيتنا