الوطن|متابعات

نفذ مركز الحرس البلدي القوارشة حملة مكثفة على الورش الصناعية والمحلات التجارية استجابةً للشكاوى المتزايدة من المواطنين بشأن حفر تغيير الزيوت المقامة في الشارع العام.

وأوضح قسم العلاقات العامة والإعلام بجهاز الحرس البلدي ببنغازي أن الحملة جاءت نتيجة الشكاوى من الحفر العشوائية لتغيير الزيوت، والتي كانت تشكل خطرًا كبيرًا على المارة وتتسبب في تشويه المظهر العام للمدينة.

وقد شملت الحملة إزالة جميع الحفر العشوائية وتنظيف الشوارع من المخلفات التي قد تؤدي إلى حوادث أو تلوث بيئي، بهدف الحفاظ على سلامة المواطنين وتحسين المظهر العام للمدينة.

 

الوسوم#بنغازي الحرس البلدي القوارشة الورش الصناعية ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: بنغازي الحرس البلدي القوارشة الورش الصناعية ليبيا الحرس البلدی

إقرأ أيضاً:

وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُطلق ترخيص “استشاري مطوّر مصانع” لتحسين كفاءة الإنتاج في المنشآت الصناعية

المناطق_الرياض

أطلقت وزارة الصناعة والثروة المعدنية، خدمة ترخيص “استشاري مطوّر مصانع”، ضمن رخص الاستشارات الصناعية؛ بهدف تنمية المنشآت الصناعية، وتطوير أعمالها، وتحسين كفاءة إنتاجها، والاستفادة من خبرة الكوادر الوطنية في قطاع الصناعة.

وتقتضي مهام استشاري مطور المصانع، إنشاء وتحسين الشركات والمرافق الصناعية، وتطوير وتحسين خطوط الإنتاج وخفض التكاليف المادية، وبناء وتطوير الإستراتيجيات المؤسسية في المنشآت الصناعية، إضافة إلى تنظيم العمليات وتطوير معايير الجودة، وتحليل الأداء لتعزيز الفعالية والتنافسية في السوق، والتواصل مع أصحاب العلاقة كالمستثمرين ومجلس الإدارة.

أخبار قد تهمك وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 20 رخصة تعدينية جديدة خلال شهر مايو 2024 29 يوليو 2024 - 12:53 مساءً وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُعلن فوز 4 شركات بالمنافسة على 4 رخص كشف لخام الملح في رأس القرية بالمنطقة الشرقية 22 يوليو 2024 - 12:59 مساءً

كما تشمل أدوار استشاري مطوّر المصانع؛ تطوير الإنتاج والعمليات التشغيلية في المنشآت الصناعية، وتقدير تكاليف عمليات الإنتاج، وتطوير الإطار الإستراتيجي ونماذج الأعمال الخاصة، ومراجعة جداول الإنتاج والمواصفات الهندسية، إلى جانب إكمال التقارير الإدارية وتقارير الإنتاج، وتخطيط وتحديد تسلسل العمليات المصنعية، وتوثيق نتائج الدراسات وإعداد توصيات لتنفيذ أنظمة وإجراءات جديدة.

وتُصدر الرخصة وفقاً لمجموعة من المعايير والشروط، منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وأن يكون حاصلاً على الأقل على درجة البكالوريوس من جامعة أو كلية في المملكة، أو أي شهادة أخرى معادلة من خارج المملكة من إحدى الجامعات المعترف بها، إضافة إلى امتلاك مطور المصانع لخبرة لا تقل عن 3 سنوات، في تطوير المنشآت الصناعية، وبخاصة في المهام التي تحددها متطلبات الترخيص.

يُذكر أن اختصاص الترخيص لمهنتي الاستشارات الصناعية والتعدينية والاختصاصات المتعلقة بهما، انتقل قبل نحو عامين من وزارة التجارة إلى وزارة الصناعة والثروة المعدنية، حيث يأتي الترخيص لاستشاري مطوّر المصانع ضمن رخص الاستشارات الصناعية، التي أطلقتها الوزارة لدعم تطوير ونمو المنشآت الصناعية الوطنية.

ودعت الوزارة الراغبين في الحصول على ترخيص “استشاري مطور مصانع”، التقديم وإرفاق المستندات المطلوبة في الموقع الإلكتروني عبر الرابط: https://mim.gov.sa/services/31346/

مقالات مشابهة

  • “الصير مارين” تكشف عن علامتها التجارية الجديدة
  • وزارة الصناعة والثروة المعدنية تُطلق ترخيص “استشاري مطوّر مصانع” لتحسين كفاءة الإنتاج في المنشآت الصناعية
  • هيئة الاستعلامات تطلق حملة للتشجيع على المشاركة في المبادرات الرئاسية
  • محافظ الغربية: حملة تفتيشية مكبرة على محال بيع الأسماك والدواجن واللحوم
  • التحاق دفعة جديدة من المواطنين بشرطة عمان السلطانية
  • تحرير 147 مخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • انطلاق حملة “كلنا مع الأخضر” لدعم المنتخب الوطني بتصفيات مونديال 2026
  • في حملة مكبرة مفاجئة.. إزالة التعديات والإشغالات بحي شرق الإسكندرية
  • حملة تفتيشية على الورش الصناعية والأنشطة التجارية في منطقة شبنة وشارع الزيت
  • تحرير 140 مخالفة للمحلات غير المُلتزمة بقرار الغلق