بوابة الوفد:
2024-09-02@22:25:37 GMT

تعرف على أدعية الأيام البيض

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

الأيام البيض.. يبحث العديد عبر محرك البحث"جوجل"، عن  أدعية الأيام البيض من شهر محرم وذلك استعدادًا للصيام في كل شهر هجري.
وتعد الأيام البيض من شهر محرم من أفضل أيام الشهر حيث يُستحب فيها الصيام والإكثار من الأعمال الصالحة،إذ سُميت بذلك لأن القمر يكون فيها في كامل استدارته وبياضه، فالبياض هنا وصف للياليها لا لأيامها، وإنما وُصِفت الأيام بذلك مجازًا
وقد جاء تحديدها بذلك في الأحاديث النبوية الشريفة، منها: حديث جَرِيرِ بْنِ عَبْدِ اللهِ رضي الله عنه عَنِ النَّبِيِّ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: "صِيَامُ ثَلاثَةِ أَيَّامٍ مِنْ كُلِّ شَهْرٍ صِيَامُ الدَّهْرِ، وَأَيَّامُ الْبِيضِ صَبِيحَة ثَلاثَ عَشْرَةَ وَأَرْبَعَ عَشْرَةَ وَخَمْسَ عَشْرَة.


وترصد"بوابة الوفد"، خلال التقرير التالي أدعية الأيام البيض:
- اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادة لي في كل خير، واجعل الموت راحة لي من كل شر
اللهم إني أسألك رزقاً واسعاً طيباً من رزقك، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، اقض حاجتنا، وارزقنا من حيث لا نحتسب.
اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي وَلِلمُسْلِمِينَ مِنْ كُلِّ هَمٍّ فَرَجاً، وَمِنْ كُلِّ ضِيقٍ مَخْرَجاً، وَمِنْ كُلِّ بَلاَءٍ عَافِيَةً
اللهم لا تدع لناً ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا ديناً إلا قضيته، ولا مريضاً إلا شفيته، ولا مبتلىً إلا عافيته، ولا ضالاً إلا هديته
اللّهم صُبّ علينا الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشنا كدًّا كدًّا
للهم ثبت على عقلي وديني، وبك يا رب ثبت لي يقيني وارزقني رزقًا حلالًا يكفيني وأبعد عني شر من يؤذيني
اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ نُفُوساً مُطْمَئِنَّةً تُؤْمِنُ بِلِقَائِكَ، وَتَقْنَعُ بِعَطَائِكَ، وَتَرْضَى بِقَضَائِكَ.
اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ سِرَّنَا وَعَلاَنِيَتَنَا فَاقْبَلْ مَعْذِرَتَنَا، وَتَعْلَمُ حَاجَاتِنَا فَأَعْطِنَا سُؤْلَنَا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأیام البیض

إقرأ أيضاً:

أفضل الادعية المستحبة في ذكري المولد النبوي.. رددها تستجاب ان شاء الله

أفضل الادعية المستحبة في ذكري المولد النبوي.. رددها تستجاب ان شاء الله بدأنا اليوم أولي أيام شهر ربيع الأول، ذلك الشهر العظيم الذي شهد ميلاد أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلوات الله وسلامه عليه، ولم يتبقى سوى بضع أيام قليلة وتأتي ذكرى المولد النبوي الشريف.

دعاء المولد النبوي الشريف
اللهم إنا نسألك بجاه النبي المختار وآلة الأخيار أن تكفر عنا الذنوب والأوزار ونجنا من جميع المخاوف والأخطار وتقبل منا ما قدمناه من يسير أعمالنا في السر والإجهار واغفر لنا ذنوبنا إنك عزيز غفار بلغاللهم وأوصل ثواب ما قرئ بتمامه وكماله من هذه القراءة الشريفة والمولد الشريف زيادة في شرف نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ثم في شرف آله وأصحابه وآل بيته الطيبين الطاهرين.اللهم أعطنا خير هذا اليوم نوره وبركته وهداه، اللهم صل على حبيبك الصادق الأمين محمد صلى الله عليه وسلم وارزقنا مرافقته في الجنة، وارزقنا أن نشرب من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا اللهم اجعله لنا قدوة في كل عمل، وقدِّرنا يا الله على اتباع سنته.

 

دعاء المولد النبوي الشريف مكتوب كامل استعدادات شركات السياحة المصرية لموسم عمرة المولد النبوي 2024: استقرار الأسعار وتنوع البرامج أسعار عمرة المولد النبوي 2024.. تبدأ من 28 ألف جنيه تلك المناسبة العظيمة التي كانت ولا تزال من أعظم وأهم المناسبات الدينية، ويسعدنا اليوم ومع اقتراب مجيء المولد النبوي الشريف أن نقدم لكم أجمل  أدعية المولد المستجابة، وهي:
أنت يا سيدي يا رسول الله، يا صاحب الذكرى، يا من جئت الحياة فأعطيت ولم تأخذ، يا من قدست الوجود كله، ورعيت قضية الإنسان، يا من زكيت سيادة العقل، ونهنهت غريزة القطيع، يا من هيأك تفوقك لتكون فوق الجميع، فعشت واحدًا بين الجميع، يا من أعطيت القدوة، وضربت المثل، وعبدت الطريق، يا من كانت الرحمة مهجتك، والعدل شريعتك، والحب فطرتك، والسمو حرفتك، ومشكلات الناس عبادتك.يا سيدي يا رسول الله أشهد أن الذين بهرتهم عظمته معذورون، وأن الذين افتدوا بأرواحهم لهم الرابحون، أي إيمان، وأي عزم، وأي مضاء، وأي صدق، وأي طهر، وأي نقاء أي تواضع، وأي حب، وأي وفاء!. يوم كنت طفلًا يا سيدي يا رسول الله عزفت عن لهو الأطفال، وعن ملاعبهم، وعن أسماؤهم، وكنت تقول لا ترابك إذا دعوك إلى اللهو: أنا لم أُخلق لهذا.ويوم جاءتك رسالة الهدى وحُملت أمانة التبليغ، وقد قلت لزوجتك، وقد دعتك إلى أخذ قسط من الراحة: انقضى عهد النوم يا خديجة. ويوم فتحت مكة التي آذتك، واخرجتك، وكادت لك، واستمرت على قتلك، ولقد ملأت راياتك الأفق ظافرة عزيزة، قلت لخصومك أمس: اذهبوا فأنتم الطلقاء.

 

دعاء المولد النبوي الشريف للزواج
اللهم إني أريد أن أتزوج فقدر لي من الرجال أعفهم فرجا، وأحفظهم لي في نفسي ومالي، واوسعهم رزقا واعظمهم بركة، وقدر لي ولدا طيبا تجعل له خلقا صالحا في حياتي ومماتي.
اللهم ارزقني بزوج صالح، تقي، هني، عاشق لله ورسوله، ناجح في حياته، أكون قرة عينه وقلبه، ويكون قرة قلبي وعيني
.اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا وعاقبة أمرنا عاجله وآجله.
اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي وبطئه وقعودي أسالك اللهم أن ترزقني خيرا مما أستحق كزوج ومما آمل، وأن تقنعه وأهله بي وتقنعني وأهلي به.
بوستات دعاء المولد النبوي الشريف
إن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف يكون بالاقتداء بسنته صلوات الله عليه والتحلي بصفاته وخصاله الحميدة والإكثار من الصلاة عليه، فذلك من العبادات العظيمة المحببة لرب العالمين والتي يثاب عليها العبد خير مثوبة في الدنيا والآخرة، كما أن الصلاة عليه سببا من أسباب الفوز بشفاعته يوم القيامة، وإليكم دعاء المولد النبوي المستجاب، وهو:الحَمْدُ للهِ ربِّ العَالَمينَ والصَّلاةُ والسَّلامُ على سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وعلى آلِهِ وَصَحْبِهِ أجْمَعينَ * اَللَّهُمَّ إنا قَدْ حَضرْنا مَولِدَ نَبيكَ وصَفوَتِكَ مَنْ خَلقِكَ فَافِضْ عَليْنا بِبَرَكتِهِ خُلَعِ العِزِّ والتَّكريمِ وأسْكِنَّا بِجوارهِ جِنَّاتِ النَّعيمِ ومَتَعنا بِالنَظرِ إلى وَجْهِكَ الْكَريمِ وَأجْرنا مِنْ عِقابِكَ الأليمِ بِفضْلِك وَجُودِكَ وَكَرَمِكَ يا أرْحَمَ الرَّاحمينَ.اللَّهُمَّ إنَّا نَسْألُكَ بِجاهِ الْمُصْطَفى وَبِآلِهِ أهْلَ الصِدْقِ وَالوَفا وَبَصَحْبِهِ الأبْرار الشُّرَفا كُنْ لَنا عَونًا ومُعِينًا ومُسْعِفًا وبَوِّئْنا مِنَ الجَنةِ قُصُورًا وغُرَفًا

مقالات مشابهة

  • هل يصل ثواب إهداء القرآن للميت
  • مع استطلاع هلاله غدًا.. أدعية شهر ربيع الأول1446
  • أفضل الادعية المستحبة في ذكري المولد النبوي.. رددها تستجاب ان شاء الله
  • أشهر الأدعية المستجابة في قيام الليل
  • بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.. أدعية تنهي الأحزان
  • أدعية استقبال شهر ربيع الأول.. رددها
  • 3 دعوات تحميك من شرور الخلق.. احفظها ورددها بيقين
  • «اللهم اغنني بحلالك».. دعاء البركة في الرزق | ردده الآن
  • أحاديث الرسول عن الزواج.. 4 روايات نبوية للترغيب في بناء بيت مسلم
  • دعاء الشهر الجديد.. هل توجد صيغة معينة لترديده؟