كشفت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية عن قيمة المساعدات الشهرية التي قدمتها للعديد من شرائح المجتمع المحتاجة. بلغت قيمة المساعدات الإجمالية 306,203 ريالات خلال شهر يوليو الماضي، استحوذ الدعم المالي والعيني على النسبة الأكبر منها إلى جانب مساندة قطاعي التعليم والصحة.
فقد بلغت قيمة المساعدات المتخصصة في ميداني الصحة والتعليم التي قدمتها المؤسسة 71,626 ريالا.

وذلك من خلال الاتفاقيات التي تربطها مع العديد من المؤسسات التعليمية والصحية بهدف الارتقاء بجودة حياة الفرد في المجتمع على مستوى التعليم والصحة ودعم تطلعاته لحياة أفضل.
 وعلى مستوى المساعدات المالية والعينية، قدمت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية الدعم للعديد من الأسر المحتاجة والتي تنوعت بين مساعدات مالية وعينية لتبلغ القيمة الكلية لتلك المساعدات 234,577 ريالا. 
الجدير بالذكر أن المؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية تسعى منذ تأسيسها الى ترجمة رسالتها الهادفة إلى سد الاحتياجات الضرورية للأسر المحتاجة بهدف المحافظة على تماسكها واستقرارها الاجتماعي والاقتصادي، بمواردها الذاتية تعزيزاً للتكافل الاجتماعي وإسهاما في تحقيق تنمية مستدامة، كما أولت المؤسسة المجتمع المحلي، اهتماما كبيرا بدعم مختلف مكونات المجتمع القطري، حيث تركز في عملها على المشاريع الداخلية بتقديم مختلف أشكال الدعم سواء المساعدات المالية والعينية أو دعم وتطوير المبادرات والأنشطة الصحية والتعليمية والثقافية والتربوية وأنشطة المسؤولية الاجتماعية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر المساعدات الشهرية

إقرأ أيضاً:

أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ

الرياض : البلاد

منحت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (5727) متدربًا ومتدربة مكافأة لتفوقهم العلمي بفرعيها الفصلية وللخريجين في الكليات التقنية والمعاهد الصناعية والعمارة والتشييد الثانوية خلال العام التدريبي الماضي 1445هـ. وأكد المتحدث الرسمي للمؤسسة فهد العتيبي أن منح مكافأة التفوق للمتدربين يعد أحد برامج

 تحفيز المتدربين والمتدربات التي تنفذها المؤسسة لأثرها الواضح في دفعهم للجد والاجتهاد وتشجيعهم على زيادة التحصيل العلمي وحصولهم على معدلات متميزة خلال مسيرتهم التدريبية.

 وأشار المتحدث الرسمي إلى أن عدد الحاصلين على مكافأة التخرج والتي تبلغ (2000) ريال بالإضافة إلى شهادة تفوق قد بلغ (3737) خريجًا وخريجة ،وذلك نظير إنهائهم لمتطلبات التخرج بمعدل

 تراكمي لا يقل عن (4.75) من (5.00) وفق شروط وضوابط المكافأة، وأضاف أن عدد الحاصلين على مكافأة التفوق العلمي بلغ (1990) متدربًا ومتدربة ،والتي تبلغ قيمتها (1000) ريال،ومُنحت للمتدربين المستمرين ممن أنهوا الفصل التدريبي الثالث في الكليات التقنية، أو المستوى الخامس لمتدربي المعاهد الثانوية مع حصولهم على معدل تراكمي لا يقل عن (4.85) من (5.00) وفق شروط وضوابط المكافأة .

 الجدير بالذكر أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ومن خلال برامج تحفيز المتدربين والمتدربات، تهدف لتخريج جيلٍ واعٍ بمسؤولياته، مواكبًا لمتطلبات سوق العمل، وشريكًا في تنمية الوطن بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • وصول المساعدات إلى مطار.. ياسين: هذه الوقفة ليست بغريبة على دولة الإمارات
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • المفوضية الأوروبية تمنح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • أمير الشرقية يستقبل منسوبي المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”
  • المفوضية الأوروبية: منح لبنان مساعدات بقيمة 30 مليون يورو
  • أكثر من (5) آلاف متدرب متفوق في التدريب التقني لعام 1445هـ
  • سفينة مساعدات إنسانية تركية كويتية تصل السودان
  • محافظ جدة يستقبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام
  • شارقة الخير تدعم محدودي الدخل بقيمة 10.1 مليون درهم