بوابة الفجر:
2024-09-02@21:45:06 GMT

بريطانيا..أحداث شغب عنيفة في ليدز

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT


شهدت مدينة ليدز البريطانية مساء الخميس أعمال شغب عنيفة استدعت تدخل السلطات التي دعت السكان للبقاء بمنازلهم.

وقالت شبكة Sky News  إن احتجاجات اندلعت بمنطقة هيرهيلز في مدينة ليدز ما تسبب في احتراق حافلة فضلا عن انقلاب سيارة للشرطة.

ونقلت Sky News عن صاحب مطعم في هيرهيلز قوله إن "السبب في هذه الاضطرابات يرتبط بأطفال محليين كان يتم نقلهم إلى دور رعاية"، مضيفا أن "بعض الناس ردوا بإشعال الحرائق ورمي الحجارة".

وذكرت شرطة غرب يوركشاير أن الحشود بدأت في التجمع في ذلك الوقت، وتم اتخاذ قرار بنقل هؤلاء الموظفين والأطفال "إلى مكان آمن"، لكن الوضع تصاعد إلى أعمال الشغب التي شوهدت لاحقا.

وأعلنت الشرطة أنها تتعامل مع "الوضع المستمر" في المنطقة، وأنه تم استدعاء شرطة مكافحة الشغب إلى مكان الحادث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مكافحة بريطاني أحداث شغب السلطات انقلاب سيارة احتجاجا احتراق منازل شرطة مكافحة الشغب احتجاجات الشرطة التجمع

إقرأ أيضاً:

تعرف علي مكان افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب

بدأت إدارة مهرجان الغردقة لسينما الشباب في وضع ملامح حفلي افتتاح وختام  الدورة الثانية التي تقام خلال الفترة من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 .
افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب يستضيفهما مسرح يقام  خصيصا بمارينا يخوت ومن المقرر أن يشهد نفس المسرح أيضا العروض الشاطئية لأفلام مسابقة الأفلام الروائية الطويلة والتي يتنافس علي جوائزها 12 فيلما .

وقال السيناريست محمد الباسوسي رئيس مهرجان الغردقة لسينما الشباب : إن ردود الفعل  الإيجابية التي تلقيناها العام الماضي بعد ختام الدورة الأولي من مهرجان الغردقة لسينما الشباب بمسرح المارينا شجعتنا هذا العام أيضا علي إقامة الإفتتاح والختام بنفس المكان وفي الهواء الطلق ووسط مياه البحر .
وشدد الكاتب الصحفي قدري الحجار مدير المهرجان  علي أن نجاح مهرجان الغردقة لسينما الشباب يتوقف علي توفير المناخ المناسب للضيوف وهو ما نحرص عليه مع المهرجان ونجومه ليخرج افتتاح وختام الدورة الثانية في صورة مبهرة ومشرفة  .

تكريم

ويكرم مهرجان الغردقة لسينما الشباب في حفل افتتاح دورته الثانية يوم الخميس 19 سبتمبر المقبل النجمة اللبنانية دياموند أبو عبود تقديرا لمشوارها السينمائي والفني.

وأعربت "دياموند" عن سعادتها بالتكريم وقالت، إن إحساس الفنان بالتكريم من مهرجان متخصص لا يوازيه إحساس آخر لأنه مؤشر حقيقي  بأن الخطوات التي قطعتها تركت أثرا إيجابيا لدي الجمهور والنقاد علي حد سواء.

وتوجهت بالشكر لإدارة المهرجان على اختيارها للتكريم هذا العام خاصة وأنه يأتي بعد سلسلة من الأعمال التي قدمتها مؤخرا بالتعاون مع نجوم مصريين مثل خالد النبوي، ومنى زكي  ومنة شلبي وإلهام شاهين وأحمد حاتم ويتوج  أيضا بتكريم من مصر ومن مهرجان خاص بسينما الشباب لذلك هو من أكثر الأشياء التي أسعدتها على المستوى الفني والشخصي. 

والمهرجان ينظم  برنامجا  لتكريم دياموند يتضمن عرضا جماهيريا  لأحد أفلامها المهمة وهو فيلم القضية 23 من إخراج زياد دويري و  الذي  يشكل علامة  بارزة  في مشوارها السينمائي الحافل بخلاف الندوة  التي تعقدها  في اليوم الثاني للمهرجان ويحضرها نجوم السينما المصرية والعربية والعالمية من ضيوف المهرجان .

مهرجان الغردقة لسينما الشباب

تنظمه مؤسسة فنون للثقافة والإعلام تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة ومحافظة البحر الأحمر وشركة إير  كايرو وفندق  صن رايز جاردن بيتش وتعقد دورته الثانية في الفترة  من 19 وحتي 24 سبتمبر 2024 ويتضمن مسابقات لأفلام الشباب من الأعمال الأولي لمخرجيها ومؤلفيها أو تتناول قضايا خاصة بالشباب من الأفلام الطويلة والقصيرة ومسابقة لأفلام الطلبة كما يخصص المهرجان جائزة  تحت عنوان الجائزة الخضراء تمنح للأفلام التي تدعم فكرة الحفاظ علي البيئة والمناخ .

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في جنين والقسام تتبنى عمليتين قرب الخليل
  • تعرف علي مكان افتتاح وختام مهرجان الغردقة لسينما الشباب
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تشيد بعملية «ترقوميا» في مدينة الخليل
  • مستوطنون صهاينة يجددون اقتحام المسجد الأقصى بحماية العدو الصهيوني
  • مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال ومتظاهرين في تل أبيب
  • اشتباكات عنيفة بين الاحتلال الإسرائيلي والفصائل الفلسطينية في جنين
  • انفجارات عنيفة واشتباكات بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي في جنين
  • عمره 14 عاماً..إسرائيل تأمر بالاعتقال الإداري لطفل فلسطيني
  • استمرارًا لجرائمه الوحشية.. الاحتلال يعتدي على طفل شمال رام الله
  • عاجل - غارات ليلة عنيفة.. قصف إسرائيلي جنوبي مدينة خانيونس وسقوط شهداء