من جديد..لا تعتادوا المشاهد..

مقال الاثنين .. 23 / 10 / 2023

#احمد_حسن_الزعبي

بعد #مجزرة #المستشفى_المعمداني الذي راح ضحيتها اكثر من ٥٠٠ #شهيد في لحظة واحدة، خرج ملايين المتظاهرين في انحاء العالم غاضبين مندّدين، لكن في واقع الحال بعد هذه المجزرة ردود الأفعال تخدّرت وأصبحنا نشاهد أعداد الأرقام فقط ،مع انه في اليوم التالي للمجزرة ، كثّف #العدو من غاراته، وتضاعفت حدة #القصف حتى اثناء (قمة العرب) .


يوم امس الأحد فقط استشهد ٤٠٠ #طفل وامرأة وشاب اول امس ٣٨٠ شهيدا ويوم الجمعة الرقم قريب من ال ٤٠٠ شهيد ، بمعنى في يومين فقط( السبت والأحد) قرابة الألف شهيد وبمعدّل كل دقيقتين ونصف هناك شهيد،الوقت الذي تحتاجه لشرب القهوة يعادل حياة خمسة شهداء ، انتبهوا جيدا يا #شعوب_الأمة ، #الإبادة تسير بوتيرة مرعبة لو استمرت الحرب عشرة ايام أخرى سيصل عدد #الشهداء الى ١٠ الاف على اقل تقدير، الدبلوماسية العربية مصابة بشلل رعاشي ،بقي الأمل في #شعوب#الارض لتبقى يقظة ،الكلمة #جهاد ،نقل الصورة جهاد، الوقفة الاحتجاجية جهاد، التبرع السخي جهاد…اياكم و #اعتياد_المشاهد ..اياكم ان تصابوا بالصدمة من قتل الجملة ،وتتقبلوا القتل بالتقسيط.

احمد حسن الزعبي

مقالات ذات صلة اليوم.. “العدل الدولية” تعلن فتواها بشأن التبعات القانونية لاحتلال فلسطين 2024/07/19

ahmedalzoubi@hotmail.com

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: مجزرة المستشفى المعمداني شهيد العدو القصف طفل شعوب الأمة الإبادة الشهداء شعوب جهاد

إقرأ أيضاً:

كاتب أميركي: هذا هو السؤال الذي لا يوجهه أحد لترامب

انتقد الكاتب الأميركي كولبرت كينغ بشدة تغطية الإعلام للحملة الانتخابية للرئيس السابق دونالد ترامب، وكأنه غير متابع في عدة قضايا أمام القضاء الأميركي.

وأكد كينغ في عموده بصحيفة واشنطن بوست أن تلك التغطية المكثفة تظهر جريمة اقتحام الكابيتول في السادس من يناير/كانون الثاني 2021 وكأنها مجرد أعمال قام بها "وطنيون متحمسون عبروا عن امتعاضهم من فوز جو بايدن"، ولا علاقة لترامب بها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2هآرتس: آلاف الإسرائيليين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمةlist 2 of 2فورين أفيرز: سقوط محمود عباس وفشل السلام الوطنيend of list

وشدد على أن الوقت الآن هو لطرح الأسئلة الأساسية والحقيقية على ترامب خلال حملته الانتخابية، وذلك قبل ذهاب الناس إلى صناديق الاقتراع في الخامس من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وأوضح أن أهم سؤال يجب أن يطرح على ترامب هو هل سيقبل نتائج الانتخابات القادمة أيًّا كانت طبيعتها؟ وعلق على ذلك قائلا "نحن نعلم جيدا ما حدث من قبل"، في إشارة إلى اقتحام الكابيتول.

دلالات "الكابيتول"

وتابع أن ترامب كان يخطط بشكل يائس لإيجاد طرق لتغيير نتيجة انتخابات 2020، متجاهلا رفض أكثر من 90 قاضيا من قضاة الولايات والحكومة الفدرالية الطعون على الانتخابات.

وقال كينغ إن أحداث اقتحام الكابيتول تسببت في خسائر بلغت نحو 2.7 مليار دولار، وأسفرت عن اعتداءات على ما لا يقل عن 174 ضابط شرطة ومقتل 7 أشخاص، وشدد على أن "الولايات المتحدة لا تستحق تكرار تجربة ترامب".

وأبرز الكاتب أن المدعي العام جاك سميث كان بمثابة هدية نزلت من السماء إلى الأميركيين؛ إذ إنه لن يسمح لترامب بالانزلاق بعيدا عما جرى في 2020.

لائحة اتهام محدّثة

وعُين سميث في 2022 ليشرف على التحقيقين الفدراليين اللذين يستهدفان دونالد ترامب.

وقال كينغ إن لائحة الاتهام الجديدة التي أعيد تصميمها لتتناسب مع حكم المحكمة العليا الذي يمنح الرؤساء حصانة واسعة النطاق خلال أداء المهام الرسمية، تضم دعاوى تتعلق بسلوك ترامب أثناء النهب والشغب في الكابيتول.

وبحسب الكاتب، فوفقًا للائحة الاتهام المحدثة، حاول ترامب استغلال العنف الذي أطلقه أنصاره لتأخير التصديق على الانتخابات.

وأبرز كينغ أن هناك أدلة على أن ترامب غرّد إبان الهجمات على الكابيتول بتغريدات تؤكد وجود نية لاستهداف سلامة الانتخابات ونزاهتها، وأنه زرع عدم الثقة في النتائج وأنه استهدف وظيفة أساسية للحكومة الأميركية: جمع وفرز وتصديق أصوات الهيئة الانتخابية.

مقالات مشابهة

  • “قلبي على الشام” جديد الشاعر بلال أحمد
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. وأنت بعيد
  • منظمة التعاون الإسلامي تصنف “الدعم السريع” قواتٍ متمردة
  • بلومبيرغ: هل تنهي هاريس عصر الغطرسة الأميركية؟
  • الغارديان: هؤلاء “ثلاثي شر القرن الـ21”
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي… “مهجع كي جي ون”
  • هل دخلت اليمن “دوامة” التغيرات المناخية؟
  • كاتب أميركي: هذا هو السؤال الذي لا يوجهه أحد لترامب
  • تعبنا في التجهيز.. أول رد فعل لبطل فيديو خطف عريس يوز زفافة من امام قاعة بالدقهلية
  • من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. قلبي سجين