صحيفة الاتحاد:
2024-09-02@21:45:51 GMT

كانتي على أعتاب «البريميرليج»

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مانشستر يونايتد يضم «يورو» مانشستر سيتي يتعاقد مع «الجناح البرازيلي»


يبدو أن الفرنسي نجولو كانتي «33 عاماً» لاعب وسط الاتحاد السعودي، في طريقه للعودة إلى أوروبا مرة أخرى، وتحديداً الدوري الإنجليزي «البريميرليج»، إذ كشفت صحيفة «الجارديان» البريطانية النقاب عن أن وستهام يونايتد يأمل في التعاقد معه هذا الصيف، بعد تألقه اللافت مع منتخب «الديوك» في كأس الأمم الأوروبية «يورو2024» التي أقيمت مؤخراً في ألمانيا، وانتهت بفوز إسبانيا باللقب.


وقالت الصحيفة، إن مسؤولي «الهامرز» بدأوا بالفعل مفاوضاتهم مع مسؤولي الاتحاد السعودي، من أجل الحصول على خدمات كانتي الذي يمتد عقده حتى «صيف 2026». ورغم رحيل كانتي لاعب تشيلسي وليستر سيتي السابق إلى الدوري السعودي، إلا أن ذلك لم يمنع ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، من اختياره ضمن قائمة الفريق المشاركة في «اليورو»، للاستفادة من خبرته الدولية الكبيرة، إلى جانب أنه تابعه في الدوري السعودي، واقتنع بأدائه العالي، ومستوى لياقته البدنية الكبيرة، ولم يخذله في البطولة، وإنما تألق، وحصل مرتين على لقب رجل المباراة، وأثبت بما لا يدع مجالاً للشك، أنه قادر على اللعب على أعلى مستوى احترافي.
وأضافت الصحيفة أن كانتي بطل العالم المُتوج بمونديال 2018 بروسيا، منفتح على فكرة العودة إلى إنجلترا، بعد السنوات السبع التي قضاها مع تشيلسي، ومن قبلها سنة مع ليستر سيتي.
وأشارت الصحيفة إلى أن هناك شبه اتفاق بين الجانبين الإنجليزي والسعودي، على إتمام هذه الصفقة التي تقدر بنحو 24 مليون يورو، وإن الإسباني جولين لوبيتيجي المدير الفني الجديد لوستهام طلبه بالاسم لمعرفته الجيدة به، حيث كان يرغب في ضمه إلى ريال مدريد، خلال الفترة القصيرة التي درب فيها «الميرنجي».
ويزامل كانتي في الاتحاد مواطنه كريم بنزيمة، كما تولى تدريب الفريق مؤخراً مواطنه لوران بلان المدير الفني السابق لباريس سان جيرمان وأوليمبيك ليون.
وتراجع مستوى كانتي خلال السنة الأخيرة التي لعبها مع تشيلسي، حيث تعرض للإصابة أكثر من مرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي اتحاد جدة الدوري الإنجليزي البريميرليج نجولو كانتي وستهام

إقرأ أيضاً:

تشكيل تشيلسي المتوقع لمواجهة كريستال بالاس اليوم الأحد

يستضيف فريق تشيلسي، منافسه فريق كريستال بالاس، اليوم الأحد 1 سبتمبر، في المباراة التي ستجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويسعى فريق تشيلسي بقيادة مدربه إنزو ماريسكا لتحقيق نتائج جيدة، من أجل المنافسة على المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية في الموسم الجديد.

تشكيل تشيلسي المتوقع ضد كريستال بالاس بعثة الزمالك لكرة السلة تصل مطار الدوحة استعدادًا لخوض مباراتين وديتين أمام الرياضي اللبناني عزيز الشافعي: الزمالك أخبرنا بتكفل علاج والد البركاوي.. وعرض إعارته للمغرب لتسهيل المفاوضات حراسة المرمى: سانشيز.خط الدفاع: جوستو - كولويل - فوفانا - كوكوريلا.خط الوسط: كايسيدو - إنزو فيرنانديز - بالمر.خط الهجوم: مادويكي - جاكسون - نيتو.

ونجح فريق تشيلسي في التأهل للدور القادم من بطولة الدوري الأوروبي، وذلك على حساب فريق سيرفيت.

ويسعى تشيلسي لاستغلال الحالة المعنوية التي يعيشها الفريق بالفوز في الجولة الماضية على فريق نادي وولفرهامبتون بستة أهداف مقابل هدفين بينما يسعى كريستال بالاس للانتفاضة وتحقيق الفوز الأول لهم في البريميرليج.

مقالات مشابهة

  • ميركاتو الدوري السعودي.. الاتحاد يحسم صفقة دانيلو بيريرا
  • بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري
  • تشكيل تشيلسي الرسمي لمواجهة كريستال بالاس في البريميرليج
  • تشكيل تشيلسي المتوقع لمواجهة كريستال بالاس اليوم الأحد
  • هالاند يقود مانشستر سيتي لتخطي عقبة وست هام في البريميرليج
  • مفاجأة.. أوسيمين خارج قائمة نابولي!
  • فليك على أعتاب إنجاز تاريخي مع برشلونة
  • الليلة.. مانشستر سيتي يحل ضيفاً علي وست هام في البريميرليج
  • "الزناري" ..على رادار الاتحاد السكندري بقيادة فاسيليو
  • آرسنال بستدرج برايتون في الجولة الثالثة من البريميرليج