اشتكت العديد من مطارات العالم اليوم الجمعة 19 يوليو 2024، من خلل في أنظمة الكمبيوتر تسببت في تأجيل رحلات جوية. كما تسبّب العطل العالمي باضطرابات في عمل البنوك والمستشفيات بإسرائيل. 

وأعلنت مطارات عديدة في العالم، تعليق رحلات بسبب "مشاكل فنيّة". فيما أكّدت أكبر شركة مشغلة للسكك الحديد في بريطانيا، أنها تواجه مشاكل فنية "واسعة"، محذّرة من إلغاء رحلات.

وفيما أكّدت سلطات مطار برلين، "تأخُّر في عملية تسجيل المسافرين بسبب خلل فني"، وتوقّف حركة الملاحة الجوية في المطار، بشكل مؤقت، أشارت إدارة شؤون المسافرين في مطارات إسبانيا، إلى أنها تواجه "مشكلات في أنظمة الكمبيوتر في جميع المطارات".

وذكرت وزارة الداخلية الأسترالية، أن "الانقطاع الإلكتروني، يبدو أنه مرتبط بمشكلة بشركة الأمن السيبراني العالمية كراود سترايك".

وقالت شركة كراود سترايك للأمن السيبرانيّ: "نحن على علم بالتقارير عن خلل في نظام ويندوز، المشغّل لأحد الخوادم".

من جانبها، قالت شركة مايكروسوفت: "نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية التي يشوبها الخلل".

المصدر : عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

تحميل أفضل العاب الكمبيوتر مجانًا 2025


العاب الكمبيوتر أو العاب الفيديو الإلكترونية بشكل عام من أكثر الأشياء الممتعة ، حيث يمكنك أن تستمتع بقضاء وقت رائع معها، وفي هذا الموضوع نقدم لكم أفضل العاب الكمبيوتر مجانًا 2025، حيث أنها العاب مجانية وكذلك تتطلب إمكانيات تشغيل متوسطة، كما أن جميعها العاب فردية تقدم تجارب مميزة خالية من العنف والمشاهد الدموية، كما يمكنك الحصول عليها برابط مباشر من موقعنا.
لعبة صب واي


لعبة تسلية ومغامرات رائعة، تتمحور قصتها حول فتى صغير أراد أن يظهر موهبة الرسم لديه، حيث ذهب إلى محطة القطار وبدأ يرسم على القطارات، وهنا يراه الشرطي حارس المحطة ويقوم بملاحقته، لكن يخاف الفتى من الشرطي ويظل يجرى، أثناء الجري يتعين عليه أن يقوم بجمع العملات التي يجدها في طريقه، كما لا بد أن تحاول أن تتخطى العوائق التي تجدها في طريقك، وفي النهاية يموت البطل دائمًا، حيث أنه هذه هي النهاية المحتومة، بعد ذلك تضطر إلى بداية اللعب من نقطة الصفر، وقد تجد صعوبة في السباق إذا كنت لاعب مبتدئ، حيث تجد أنك تخسر بشكل سريع.
وتدور القصة حول قصة حقيقية، حيث قام والد البطل والذي كان يدعى صب بتصميم هذه اللعبة، وتتمتع اللعبة بمؤثرات ورسومات جيدة إلى حد كبير، وتعتبر من الألعاب الفردية التي توفر مغامرات شيقة مع عناصر الذكاء الاصطناعي، ويوجد في ساحة اللعب ثلاث ممرات من خطوط السكة الحديد، يمكنك التنقل بكل سهولة بين تلك الممرات، حيث أن هذا يساعد بشكل مباشر على تجنب العوائق، وتساعدك العملات التي تجمعها على تعزيز مستواك لعمل الكثير من الحركات الجديدة، فمن الممكن أن تقفز لأعلى أو تجري بشكل سريع أو غير ذلك، هذا يساعد بشكل كبير على تخطي الحواجز.
لعبة موتسيكلات على الجليد


يطلق عليها Snow cross وهي من العاب الفيديو الكلاسيكية للسباق، يمكنك داخلها أن تظهر مهارتك في القيادة على الجليد، حيث تدخل في سباق باستخدام الدراجة النارية التي تمتلكها لتنطلق في رحلة ممتعة على الجبال الجليدية، وتمنحك اللعبة الكثير من خيارات التخصيص التي تجعلك تشعر أنها مرنة، حيث يمكنك اختيار المباراة وعدد الجولات وحتى دراجة القيادة، كما يمكنك اختيار أجواء الطقس التي تريدها، هذه الخيارات تجعلك تشعر أنك تتعامل مع رياضة واقعية، هذا بخلاف الواقعية التي تجدها في تصميم تلك العناصر.
ويوجد أكثر من نمط يمكنك اختيار ما تريد منهم، فنمط الدوري على سبيل المثال يعتمد على مباريات الإقصاء، حيث تلعب في البداية مع مجموعة وبعد الفوز تصعد للتنافس على البطولة، ويحتوي هذا النمط على أكثر من مسار للعب، وهناك نمط يطلق عليه البطولة يكون مع الكثير من المنافسين، هذا بخلاف جولات اللعب الفردية، حيث تكون منافسة بينك وبين حوالي ثلاثة من المتسابقين، حيث أنهم من لاعبين الذكاء الاصطناعي، ويظل نمط الدوري هو الأفضل على الإطلاق، وعن الدراجات فهي مخصصة للتزلج، وتستطيع أن تحصل على دراجات أفضل عند التقدم في اللعب.
لعبة زوما


من أقوى العاب التسلية، وهي لا تحتوي على هدف معين، حيث أن كل الأمر عبارة عن سباق مع الزمن، فتمتلك ضفدع أو ما يشبه الضفدع، حيث أنها الشخصية الرئيسية في اللعب، ويكون هناك الكثير من الكرات التي ربما تكون في شكل دائرة أو أي شكل معقد آخر، ويوجد في نهاية مطاف الكرات فتحة، دخول الكرات إلى هذه الفتحة يعني أنك خسرت المستوى، كل ما عليك القيام به هو تفجير جميع هذه الكرات قبل وصولها إلى فتحة نهاية المطاف، وربما تشعر أن الأمر سهل لكنه ليس كذلك، حيث أنه يعتمد على التركيز وفي بعض الأحيان الحظ.
لكي تقوم بالتفجير لا بد أن يكون هناك على الأقل ثلاث كرات متجاورين من نفس اللون ربما تجد ثلاثة أو أكثر، لكن في بعض الأحيان يكون هناك فقط كرة واحدة من نفس اللون الموجود مع الضفدع، قم بإطلاق الكرة التي تمتلكها بجوارهم، بعد امتلاك كرة أخرى من نفس اللون قم برميها عليهم وسيتم التفجير، كما تظهر الكثير من الكرات المميزة والتي يطلق عليها الكرات النادرة، منها ما يستطيع إيقاف حركة الكرات ومنها ما يعمل على منحك بعض الميزات، لكن لا بد من تصويب بعض الكرات من نفس اللون بجوارها، كما يجب أن تعلم أنها تظهر وتختفي بعد فترة فحاول ألّا تضيعها.
لعبة الثعبان


تعتبر من سلاسل الألعاب القديمة التي تتكون من العديد من الإصدارات، كما أنها أيضًا من الألعاب الفردية، لكن الإصدارات المتقدمة منها وفرت نمط لعب جماعي، وهنا تمتلك ثعبان صغير الحجم يتحرك داخل ساحة اللعب، يمكنك التحكم في اتجاه حركة الثعبان كما تشاء، كل ما عليك هو أن تقوم بتغذية الثعبان بالنقاط الموجودة، حيث لا بد من الحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط، كما لا بد من أخذ عنصر الوقت في الاعتبار، فكلما تأخرت في ابتلاع النقطة التي ظهرت لك كلما قلت قيمتها، حيث تجعل الثعبان لا يكبر بنفس القدر وتمنحك أيضًا درجة تقدم قليلة.
قد يتخطى التعبان ساحة اللعب ليأتي ثعبان أخر بعده، الهدف هنا هو منع الثعابين من أن تلمس بعضها، فإذا تم ذلك ستخسر المستوى، كما يموت الثعبان أيضًا إذا قام بلمس نفسه، هذا في الغالب يحدث في المستويات المتقدمة بعد أن يكون وصل الثعبان لحجم كبير، ويكون في ساحة اللعب أيضًا عناصر أو نقاط سحرية، هذه النقاط تظهر أثناء اللعب وتختفي بعد لحظات، تمنحك هذه النقاط الكثير من الامتيازات، فمن الممكن أن تجعل حجم الثعبان يتضاعف، لهذا يتعين عليك أن تحصل عليها في أسرع وقت ممكن.
كيفية التنزيل:-
يمكن الحصول على الألعاب المذكورة أعلاه من خلال رابط تنزيل مباشر عن طريق الدخول الى تحميل العاب خفيفة ومن ثم كتابة إسم اللعبة في مربع البحث ومن ثم البدء في التحميل، أو من خلال الدخول إلى تحميل العاب والحصول على مجموعة متنوعة من أجدد ألعاب 2025 مجانًا.
 

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: إسرائيل تواجه حربا مصيرية ضد إيران
  • NVIDIA GeForce RTX 40 Series تحدد معيارًا جديدًا للأداء
  • بالفيديو | الإمارات.. «الأمن السيبراني» يطلق موقع «Stay Safe» لاكتشاف عمليات الاحتيال
  • إطلاق 19 مبادرة اجتماعية ومهنية بـ “تقني عسير”
  • إضراب في إسرائيل.. مطار بن غوريون يُعلن تعليق رحلات جوية لهذه المدة
  • الشعب يريد قطارات…لا مطارات ؟!
  • تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع عقد لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى
  • تحميل أفضل العاب الكمبيوتر مجانًا 2025
  • مصر للطيران أفضل شركة طيران أفريقية واعدة في حفل توزيع جوائز السفر الهندية 2024
  • فقدان مروحية روسية على متنها 22 شخصا في شبه جزيرة كامتشاتكا