تصاعدت تهديدات ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران في اليمن، للمملكة العربية السعودية، في ظل تجاهل الأخيرة لهذه التهديدات المستمرة منذ أسابيع بسبب قرارات البنك المركزي اليمني في عدن والتي نجحت في إنهاء عبث الميليشيات بالقطاع المصرفي. 

وفي كلمته الخميس، استهدفت تهديدات زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، مشاريع رؤية 2030 التي تنفذها السعودية حاليا للانتقال إلى تعدد الموارد الاقتصادية بدلا من الاعتماد على النفط فقط.

 

الحوثي لم ينس شماعة اتهام النظام السعودي بالعمالة لإسرائيل والولايات المتحدة، وقال في سياق كلمته "إذا كان السعودي مستعدا أن يضحي بمستقبله وأن يخسر خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم".

وهذا أول تهديد صريح من زعيم المتمردين لمشاريع رؤية السعودية وهو ما يعتبره مراقبون دليلا على عجز الميليشيات وفشلها في ابتزاز السعودية في سبيل إيقاف تنفيذ قرارات وإجراءات البنك المركزي في عدن.

واعترف عبدالملك الحوثي بحقيقة حرف أهداف المسيرات التي تشهدها مناطق سيطرته كل جمعة لدعم غزة وتحويلها لتهديد السعودية.

وقال إن مسيرات الجمعة، كانت تحذيرية للنظام السعودي الذي وصفه بـ"قارون العصر وقرن الشيطان"، مطالبا أن تكون أهداف مسيرات غدا الجمعة، أيضا لتهديد السعودية.

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة جهود مكثفة لوقف إطلاق النار في غزة والحد من التصعيد بالضفة %42 حصة الإمارات من مراكز بيانات الاستضافة في دول «التعاون»

اعتراف النجم الفرنسي كريم بنزيمة لاعب اتحاد جدة السعودي بأن موسمه الأول مع الفريق كان للنسيان ولم يكن مثالياً وشهد بعض الخلافات بينه والمديرين الفنيين السابقين البرتغالي إسبريتو والأرجنتيني مارسيلو جالاردو الذي تمت إقالته بعد 7 أشهر من وصوله إلى جده بسبب قيامه باستبعاد النجم الفرنسي من تشكيلة الفريق في بداية 2024.
وقال بنزيمة في حديث لقناة «كانال بلوس» الفرنسية إنه يملك دوافع قوية للمنافسة بقوة على بطولة الدوري السعودي والتفوق على الهلال هذا الموسم 2024-2025، وكان الاتحاد حل ثانياً الموسم الماضي بعد الهلال، وأبدى بنزيمة الحاصل على الكرة الذهبية 2022، سعادته بتولي مواطنه لوران بلان مهمة القيادة الفنية للفريق، كما أعرب عن أسفه للمشاكل الكثيرة التي«عكرت صفو» موسمه الأول في الدوري السعودي.
وقال: لا أحب الحديث عن الموسم الماضي وما حدث خلاله، كانت هناك مشكلات كثيرة لطالما أبديت أسفي لحدوثها، أركز هذا الموسم على كرة القدم والاستفادة من أخطاء الماضي للانطلاق بقوة من جديد والمنافسة على صدارة الدوري، وأبدى تصميمه على إسقاط الهلال وانتزاع اللقب منه، وقال إن هذا هو هدفه الأول هذا الموسم حتى يُسعد جماهير الاتحاد. وعلق قائلاً: أهم شيء أن ينظر المرؤ إلى الأمام وأن يتخلص من أخطاء السنة الماضية.
وأبدى بنزيمة نجم ريال مدريد السابق، سعادته لوجود أكثر من لاعب فرنسي في الفريق هذا الموسم حيث أنضم حسام عوارو موسي ديابي، إلى جانب وجود نجولو كانتي معه من الموسم الماضي.
وقال بنزيمة، إنه يعرف لوران بلان المدير الفني الجديد جيداً منذ أن كان مديراً فنياً لمنتخب فرنسا، وأكد أن الفريق في أفضل أحواله في الوقت الحالي ويعمل في أفضل الظروف تحت قيادة بلان، واعترف بنزيمة بأن فلسفة بلان في اللعب تعجبه كثيراً منذ فترة طويلة ووصفه بأنه رجل يعرف جيداً كرة القدم وقريب جداً من اللاعبين.
جدير بالذكر أن بداية لوران بلان شهدت فوز الاتحاد في الجولتين الأولى والثانية للدوري السعودي، ونجح بنزيمة في تسجيل هدف ولا أروع خلال مباراة الفريق أمام التعاون (2/1). 

مقالات مشابهة

  • جراهام يدعو لتهديد إيران باستهداف مصافي النفط
  • دعماً لرؤية السعودية 2030 في تسريع التحول الرقمي
  • «حماة الوطن»: مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان يحقق رؤية مصر 2030
  • بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري
  • ماونتن فيو تطلق ماونتن فيو السعودية في إطار التوسع الإقليمي للشركة خارج مصر
  • حماس: تهديدات نتنياهو باستهداف قادة المقاومة تؤكد عجزه
  • السعودية.. نصيحة من تركي آل الشيخ لسوق العمل وفكرة مشاريع ستنجح
  • رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟
  • بلاغ عن هجوم على سفينة بصاروخين شرقي عدن بالبحر الأحمر
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تحقيق رؤية مصر 2030