وأعلنت إسبانيا عن تعرض كل مطاراتها لمشاكل تقنية، كما أعلنت سلطات مطار برلين عن وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر.

وقالت وكالة الطيران الأمريكية إن الخطوط الجوية الأمريكية أوقفت حركة الطائرات بسبب مشكلة في الاتصالات.

وذكرت شركة Frontier Airlines الأمريكية أنها أوقفت جميع الرحلات الجوية لفترة وجيزة وسط انقطاع كبير في شبكات شركة "مايكروسوفت"، مما أدى أيضا إلى تعطل بعض أنظمة الكمبيوتر في شركات الطيران منخفضة التكلفة مثل Allegiant Air وSun Country Airlines.

وقالت "مايكروسوفت" إن المشكلة بدأت في الساعة 5:56 مساء بالتوقيت المحلي، وأثرت على أنظمة متعددة للعملاء في وسط الولايات المتحدة، من بينها خدمات Azure ومجموعة تطبيقات Microsoft 365.

وأفادت شبكة ABC الأسترالية بأن العطل أثر على المصارف والمطارات ومحلات السوبر ماركت والشركات في جميع أنحاء أستراليا والعالم.

 

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. ما تأثيره على درجات الحرارة؟

تغيرات شديدة تشهدها حالة الطقس خلال الفترة الحالية في عدة مناطق، أدت إلى وجود فرص لسقوط الأمطار، وتكون السحب الرعدية التي يصاحبها نشاط رياح محملة برمال وأتربة في مختلف البلاد، وفقا لما ذكرته هيئة الأرصاد الجوية، ما أثار عدة تساؤلات حول الطقس الأيام المقبلة.

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، في بيانها الرسمي، أن من المتوقع أن تشهد البلاد تحسن حالة الطقس، وأيضا انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية، وذلك اعتبارا من الأربعاء المقبل، ولكن على الرغم من ذلك إلا أن الأجواء تظل حارة خلال ساعات الذروة.

حالة الطقس 

من المتوقع أيضا أن يكون هناك تمركز منخفض جوي مبكر، شمال غرب مصر بداية من الأسبوع المقبل، ترافقه أيضا كتلة هوائية معتدلة في درجة حرارتها، مع احتمالية سقوط أمطار في مرسى مطروح وأيضا فرص لأمطار متفرقة على باقي المدن الساحلية وشمال الدلتا.

وفي هذا الشأن، قال الدكتور محمود القياتي، عضو هيئة الأرصاد الجوية، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا  بالفعل خلال الفترة الحالية، لكنه امتداد ضعيف غير مؤثر تماما، حيث تتراوح درجات الحرارة ما بين 33 إلى 34 درجة مئوية.

فرص تكون السحب

تابع القياتي أن تكون هناك مع المنخفض الجوي فرص سحب خفيفة غير مؤثرة على مدار الفترات المقبلة، حيث قد يتشكل من حين لآخر دور بعض المنخفضات الجوية في طبقات الجو العليا من ناحية الغرب إلى ناحية الشرق، مشيرا إلى أن المنخفضات  الجوية التي تحدث خلال الفترة الحالية تكون ضعيفة، بينما في فصل الشتاء تكون منخفضات متعمقة بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • منخفض جوي يضرب البلاد في هذا الموعد.. ما تأثيره على درجات الحرارة؟
  • زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب قبالة سواحل بابوا غينيا الجديدة
  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • مصطفى علي الدين مساعدا لوزير السياحة لشئون مكتبه
  • تحالف أوراسكوم للإنشاءات يوقع عقد لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو القاهرة الكبرى
  • طائرة مصرية تهبط اضطراريا في ليبيا بسبب ولادة مفاجئة
  • علشانك يا مصر
  • «الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى
  • شركة Ford تستدعي نحو 91 ألف سيارة بسبب مشكلة خطيرة
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد