نقلت قناة الجزيرة، نبأ عاجلًا صباح اليوم الجمعة، يفيد بوجود عطل تقني سيطر علي المطارات بجميع أنحاء العالم، ومن بينها المطارات التابعة للكيان الإسرائيلي المحتل، حيث قالت وسائل إعلام إسرائيلية: إن «عطلًا تقنيًا عالميًا يؤثر على أنظمة الكمبيوتر في جميع أنحاء إسرائيل».

وأعلنت شركة كراود سترايك، عن حدوث خلل تقني بأحد الخوادم مما أثر على عمل العديد من وسائل الإعلام والمستشفيات والمطارات في العالم.

وفي وقت سابق، أعلنت شركة مايكروسوفت عن خلل في نظامها العام العالمي، تزامنًا مع كشف تقارير عن مواجهة عدة مطارات في العالم مشاكل تنقية.

وقالت مايكروسوفت: «أننا نواصل التعامل مع التداعيات المستمرة لتطبيقات مايكروسوفت 365 المتبقية التي يشوبها الخلل».

اقرأ أيضاًسلاح الجو الإسرائيلي يعلن تحمله مسؤولية انفجار الطائرة المسيرة بتل أبيب

بعد تجنيد أول دفعة منهم.. من هم الحريديم في إسرائيل؟

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل عطل عطل تقني

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إضراب شامل في المدارس الثانوية في إسرائيل

ذكرت وسائل إعلام عبرية، بأنّ نقابة المعلمين الإسرائيلية أعلنت عن تنظيم إضراب شامل اليوم في جميع المدارس الثانوية؛ على خلفية الفشل في إقرار الموازنة العامة للعام الدراسي الجديد.

صلاح حليمة: بقاء إسرائيل في محور «فيلادلفيا» احتلال أستاذ علوم سياسية: إسرائيل لديها سيناريو مُخطط للانتقال من غزة للضفة الغربية

وتابعت، أنّ وزير التربية والتعليم الإسرائيلي، يوآف كيش، عقد اجتماعًا في إحدى المدارس بتل أبيب، في محاولة لمنع الإضراب المتوقع اليوم في المدارس الثانوية.

وفي نهاية اللقاء قال: "بعد المفاوضات التي طرحت فيها الخطوط العريضة للتسوية الأخرى، توصلت إلى نتيجة مفادها أن وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وكذلك ران إيريز، يريدان إضرابًا في حالة حرب وهم في معركة غرور تؤذي الطلاب والمعلمين، وكلاهما فشل في الارتقاء إلى حجم الساعة وجميعنا ندفع الثمن، آمل أن يضعوا غرورهم جانبًا وأن نتوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن".

وفي هذا الإطار، أكدت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ رئيس نقابة المعلمين ران إيرز، قال إنّ وزير التربية والتعليم ربما لا يهتم بإساءة معاملة المعلمين والطلاب؛ من أجل علاقاته العامة.

وتابع: "الإضراب مستمر وسينفذ غدًا، كما هو مخطط له، إذا كانت الدولة لا تهتم بالإساءة للطلاب والمدرسين، فهذا مهم بالنسبة لنا وسنمنعه".

مقالات مشابهة

  • كيف تناول الإعلام الإسرائيلي الاحتجاجات ضد الحكومة؟
  • كارثة تحل بالجيش الإسرائيلي.. عشرات الجنود بدون علاج والأطباء مضربون عن العمل 
  • «القاهرة الإخبارية»: مظاهرات ضخمة في إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن تغير المناخ: 500 موقع أثري عالمي مهدد
  • القرية العالمية تعلن موعد افتتاحها لهذا العام
  • القرية العالمية تعلن تواريخ موسمها الـ 29 المرتقب
  • إعلام عبري: إضراب شامل في المدارس الثانوية في إسرائيل
  • بينهم صحفي وامرأة.. قوات العدو الصهيوني تعتقل 22 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية
  • سناء منصور: السياح من مختلف أنحاء العالم يشيدون بمهرجان العلمين
  • عطل فني يضرب موقع أمازون