تسبب عطل تقني على انتظام الخدمات في المطارات والبنوك والمستشفيات ووسائل الإعلام بجانب تعطل حركة الطيران على مستوي العالم.

وحسب "رويترز"، أثر "الانقطاع التقني" على العمليات في مختلف البلدان بما في ذلك المطارات الإسبانية والهولندية والألمانية وشركة الطيران التركية ووسائل الإعلام والبنوك الأسترالية.

وأعلن مطار برلين اليوم الجمعة وقف الرحلات الجوية حتى الساعة 0800 بتوقيت غرينتش.


وقالت الشركة المشغلة للمطار في منشور على منصة إكس إن المطار يعاني من تأخير في تسجيل وصول الركاب بسبب خلل فني.
 

وقالت كذلك الخطوط الجوية التركية اليوم إنها تواجه مشكلات في أنظمة الحجز وتسجيل وصول الركاب وإصدار التذاكر بسبب خلل فني عالمي.
 

وذكر مكتب المساعدة الخاص بالشركة التركية في منشور على إكس أن العمل جار على حل المشكلة.
 

وقال ديفيد رودس الرئيس التنفيذي لشبكة سكاي نيوز على إكس "لم تتمكن سكاي نيوز من البث التلفزيوني المباشر هذا الصباح، ونبلغ المشاهدين حاليا أننا نعتذر عن الانقطاع".

وقالت 6 مصادر في قطاع النفط والغاز لرويترز إن عدة مقرات رئيسية لتداول النفط والغاز في لندن وسنغافورة تواجه صعوبات في تنفيذ المعاملات بسبب تعطل الإنترنت اليوم الجمعة.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

النفط يهبط دولارا مع توقعات بزيادة الإمدادات وغموض حول مقدار خفض الفائدة الأمريكية

هيوستن -رويترز

- تراجعت أسعار النفط عند التسوية اليوم مع تقييم المستثمرين لتوقعات بزيادة تحالف أوبك+ للإمدادات بدءا من أكتوبر تشرين الأول، بالإضافة إلى تبدد الآمال في خفض سعر الفائدة بمعدل كبير في الولايات المتحدة الشهر المقبل، وذلك بعدما أظهرت بيانات التضخم الأمريكية قوة إنفاق المستهلكين.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت تسليم أكتوبر تشرين الأول والتي ينتهي أجلها اليوم الجمعة 1.14 دولار أو 1.43 بالمئة إلى 78.80 دولار للبرميل عند التسوية، لتنخفض 0.3 بالمئة على أساس أسبوعي و2.4 بالمئة على أساس شهري.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.36 دولار أو 3.11 بالمئة إلى 73.55 دولار، لتنخفض 1.7 بالمئة على أساس أسبوعي و3.6 بالمئة في أغسطس آب.

وقالت ستة مصادر في تحالف أوبك+ لرويترز إن من المرجح أن يمضي التحالف في زيادة إنتاج النفط التدريجية المخطط لها اعتبارا من أكتوبر تشرين الأول، وذلك في وقت ستعادل فيه انقطاعات من ليبيا وتعهدات بخفض الإنتاج من قبل بعض الدول الأعضاء لتعويض إنتاج زائد تأثير تباطؤ الطلب.

ويقيم المستثمرون في الوقت نفسه بيانات جديدة أظهرت زيادة إنفاق المستهلكين الأمريكيين بقوة في يوليو تموز، وهو ما يشير إلى استمرار قوة الاقتصاد في أوائل الربع الثالث، ويرون أن هذه البيانات لن تدفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى خفض تكاليف الاقتراض بواقع نصف نقطة مئوية الشهر المقبل.

وقد يؤدي تراجع أسعار الفائدة إلى تعزيز النمو الاقتصادي وتحفيز الطلب على النفط.

وقالت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا إن إغلاق حقول نفطية في الآونة الأخيرة تسبب في فقد 63 بالمئة تقريبا من الإنتاج الكلي للنفط في البلاد، وذلك وسط استمرار صراع بين فصائل متنافسة في شرق البلاد وغربها.

وقالت شركة رابيدان إنرجي جروب للاستشارات إن خسائر الإنتاج الليبي قد تصل إلى ما بين 900 ألف ومليون برميل يوميا وربما تستمر لعدة أسابيع.

وأعلنت الحكومة المتمركزة في شرق ليبيا إغلاق جميع حقول النفط يوم الاثنين، ما أدى إلى تعطيل الإنتاج والصادرات ودفع النفط إلى الاقتراب من أعلى مستوى منذ أسبوعين عند التسوية المسجل يوم 26 أغسطس آب.

في الوقت نفسه، من المتوقع أيضا أن تتقلص الإمدادات العراقية بعد أن تجاوز إنتاج البلاد حصتها المتفق عليها مع أوبك+، حسبما قال مصدر مطلع لرويترز أمس الخميس.

ويعتزم العراق خفض إنتاجه النفطي إلى ما بين 3.85 مليون و3.9 مليون برميل يوميا الشهر المقبل.

مقالات مشابهة

  • غدا.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء
  • البورصة تواصل الصعود وتربح 24.2 مليار جنيه بمنتصف تعاملات اليوم الأحد
  • عاجل: الطيران الأمريكي يحلق في أجواء العاصمة صنعاء
  • خبير يحدد خيارين لانعاش الموازنة عبر استغلال نفط الإقليم المهدور - عاجل
  • علشانك يا مصر
  • نيويورك تايمز: النزاع السياسي في ليبيا يؤثر على أسعار النفط العالمية
  • النفط يهبط دولارا مع توقعات بزيادة الإمدادات وغموض حول مقدار خفض الفائدة الأمريكية
  • ركاب "اليمنية" المغادرون من مطار صنعاء يصلون الأردن بدون حقائب.. ومصدر ملاحي يوضح لـ"الموقع بوست" السبب
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد
  • أنقرة تفتح خطًا ساخنًا مع بغداد بعد سقوط الانكا في كركوك - عاجل