19 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ضرب عطل تقني أنظمة الحوسبة حول العالم، فيما  أعلنت سلطات مطار برلين في المانيا، عن وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت.

وقالت السلطات في بيان انه “تقرر وقف حركة الملاحة الجوية في المطار بشكل مؤقت بسبب خلل في أنظمة الكمبيوتر”.

جاء ذلك بعدما أعلنت شركة الطيران الأمريكية الكبرى أمريكان إيرلاينز، توقف جميع رحلاتها في وقت مبكر من صباح الجمعة بسبب مشكلة في الاتصالات، وفقا لصفحة حالة إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية.

ولم ترد شركة الخطوط الجوية الأميركية على الفور على طلب رويترز للتعليق على التوقف الأرضي، بحسب رويترز.

وتأثرت عمليات شركات الطيران منخفضة التكلفة، بما في ذلك فرونتر، في وقت متأخر من يوم الخميس بسبب انقطاع في خدمة مايكروسوفت السحابية، ومع ذلك، قالت شركة أميركان إيرلاينز في بيان إن الانقطاع لم يؤثر على الشركة.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا

بغداد اليوم- بغداد

كشفت لجنة النقل في البرلمان، اليوم السبت (31 آب 2024)، عن وجود تحرك نيابي لاستضافة المقصرين والمسؤولين عن الفوضى التي حصلت في مطار بغداد الدولي، مبينة أن هناك اهمالاً واضحاً.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، لـ"بغداد اليوم"، إنه "ليس هناك تعمدا بقضية تأخير بعض الرحلات في مطار بغداد الدولي، لكن اكيد هناك اهمال وتقصير، واكيد هذا الامر يؤثر على سمعة الخطوط الجوية العراقية والعراق بصورة عامة".

وأضافت ان "ما حصل في مطار بغداد الدولي، هو أن ساعات العمل لطواقم الطائرات لشركة الخطوط الجوية استنفذت ولا يمكن لهذه الطواقم العمل خارج تلك الساعات المخصصة لها وفق ما قررته سلطة الطيران المدني، وهذا بسبب الزخم خلال زيارة الأربعين والتفويج العكسي".

وبينت ان "هناك تقصيرا واهمالا واضحين، فكيف لشركة الخطوط الجوية ان تحجز للمسافرين وتحدد لهم رحلات وساعات العمل لطواقم الطائرات مستنفذة ولا يمكن لها الطيران، كما اننا نستغرب عدم وجود طواقم كافية للطائرات خاصة في هذا التوقيت لما تشهده الخطوط من زخم كبير ولهذا هناك اهمال واضح من شركة الخطوط الجوية ومن قبل سلطة الطيران".

وختمت رئيس لجنة النقل البرلمانية ان "مجلس النواب سيعمل على استضافة المسؤولين عن هذا الملف من اجل حل هكذا مشاكل ولغرض توفير طواقم طائرات وتواجدهم لهكذا حالات طارئ".

وأظهرت صور وفيديوهات، اليوم السبت، فوضى داخل المطار وشجاراً بالأيدي بين مسافرين وعناصر أمن، وقالت مصادر، إن ضابط الجوازات اعتدى وضرب أحد المسافرين، ثم ساقه بالقوة إلى الحجز.

وذكرت مصادر حكومية أن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أمر بتشكيل لجنة للتحقيق في أسباب فوضى شهدها مطار بغداد الدولي، جراء التضارب والتأخير في مواعيد الرحلات والطيران، وتؤكد مصادر أن رئيس سلطة الطيران المدني ووزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، تسلم ملف الأزمة، بتوجيه من رئيس الوزراء، وقام بفتح تحقيق فوري لمعرفة المسؤولين عن الفوضى.

وعزا مدير مطار بغداد حارث العبيدي، أسباب الفوضى وتأخر الرحلات إلى العدد الاستثنائي من الرحلات الإضافية للتفويج العكسي للزوّار(الأربعينية في كربلاء)، إضافة إلى عطل فني في إحدى طائرات الخطوط الجوية العراقية، إلى جانب نقص في أحد طواقم الطائرات.

مقالات مشابهة

  • "إضراب مطار بن غوريون: تعليق الرحلات الجوية حتى إشعار آخر"
  • مطار يمني يستقبل أولى الرحلات الجوية منذ 10 سنوات
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • سحب يد مديرين ومسؤولين بالخطوط الجوية العراقية اثر تأخير الرحلات بمطار بغداد
  • النقل: قريبا توفير وقود الطائرات وتسيير الرحلات الاضافية الى صنعاء
  • طائرة مصرية تهبط اضطراريا في ليبيا بسبب ولادة مفاجئة
  • فوضى مطار بغداد.. البرلمان يتحرك لاستضافة المقصرين ويؤشر اهمالا واضحا
  • «الحفنى» و«ماريو بينغولى» يبحثان أوجه التعاون المشترك فى مجال أمن الطيران المدنى
  • باكستان: تأخيرات في الرحلات الجوية بسبب إعصار «اسنا»
  • القطرية تتصدر شركات الطيران في دقة المواعيد