وصل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني صباح اليوم مقر ديوان عام محافظة الغربية، وذلك فى إطار سلسلة الجولات بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك لاستعراض أهم القضايا والتحديات التي تواجه منظومة التعليم وعلى رأسها الكثافات الطلابية وعجز المعلمين.

وكان في استقبال الوزير لدى وصوله ديوان عام المحافظة اللواء أشرف الجندى محافظ الغربية، والدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، وقيادات الوزارة والأستاذ ناصر حسن  مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية.

وفى مستهل اللقاء، أعرب الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن سعادته بزيارة محافظة الغربية، مشيدًا بجهود المحافظة للارتقاء بالعملية التعليمية.

ومن جهته، رحب اللواء أشرف الجندى بالدكتور محمد عبد اللطيف وقيادات التعليم، متمنيًا تحقيق كافة الخطط والبرامج للارتقاء بالعملية التعليمية، كما أكد تسخير كافة إمكانيات المحافظة لدعم جهود الوزارة في مواجهة التحديات ومواصلة تحسين والارتقاء بجودة التعليم.

ومن المقرر أن يعقد الوزير والمحافظ اجتماعا مع مديرى مديريات التربية والتعليم ومديري الإدارات التعليمية وعدد من مديري المدارس بمحافظات الغربية، والمنوفية، وكفر الشيخ، للوقوف على طبيعة المعوقات والتحديات التي تواجه منظومة التعليم بهذه المحافظات، كما سيقوم الوزير والمحافظ بتفقد مباني عدد من المدارس بالمحافظة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم الغربية وزير التعليم التعليم الفني منظومة التعليم العملية التعليمية محافظة الغربية جودة التعليم محافظ الغربية مديرية التربية والتعليم عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم محمد عبد اللطيف التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يبحث مع اليونسكو مستجدات التحول الرقمي في محو الأمية بمصر

التقى محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بورهين شاكرون مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة لدى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة «اليونسكو»، وذلك بحضور علاء يوسف سفير مصر لدى فرنسا.

جاء اللقاء على هامش أعمال مؤتمر أسبوع التعلم الرقمي 2024 المنعقد بفرنسا تحت عنوان توجيه التكنولوجيا للتعليم، الذي تنظمه منظمة اليونسكو خلال الفترة من 2 إلى 5 سبتمبر 2024.

التعاون مع اليونسكو في مجال التعليم قبل الجامعي 

وأعرب الوزير عن سعادته بهذا اللقاء، مشيدًا بالتعاون المثمر والبناء مع منظمة اليونسكو في مجال التعليم قبل الجامعي، وخاصة فيما يتعلق بمحو الأمية وتعليم الكبار.

واستعرض ما تم إنجازه في محور تعليم الكبار ومحو الأمية من خلال الاستراتيجية القومية لمحو الأمية في مصر، ومركز سرس الليان الإقليمي لتعليم الكبار التابع لليونسكو مركز الفئة الثانية في مصر، فضلا عن مستجدات التحول الرقمي في تعليم الكبار ومحو الأمية في مصر.

وبدوره، أشاد بورهين شاكرون مدير قسم السياسات وأنشطة التعلم مدى الحياة لدى اليونسكو بالجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم في قطاع التعليم بمصر، معبراً عن تقديره لحرص وزارة التربية والتعليم على تطبيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الخطط والاستراتيجات المستقبلية التي تضعها.

دمج التعليم الرقمي في تعليم الكبار

كما شهد اللقاء عرض المجالات المقترحة للتعاون المستقبلي مع اليونسكو في بناء قدرات معلمي محو الأمية، ودمج التعليم الرقمي في تعليم الكبار، والبيئات التعليمية الشاملة للمتعلمين الكبار، والاستدامة في تعليم الكبار.

وجرى استعراض عدد من الملفات ذات الصلة بسير العملية التعليمية في مصر والمبادرات التي تتبناها الوزارة في سبيل إتاحة الفرصة لجميع الطلاب، والعمل على الارتقاء بالمنظومة التعليمية وتهيئة الطالب وتشجيعه لمواصلة التعليم والتعلم.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يبحث مع اليونسكو مستجدات التحول الرقمي في محو الأمية بمصر
  • خطط طويلة الأجل لتعليم طلاب المدارس الذكاء الاصطناعي
  • محمد عبد اللطيف: نظام التعليم في مصر يضم معلمين متميزين ونعمل جاهدين على تنميتهم المهنية
  • وزير التعليم يتوجه إلى فرنسا للمشاركة فى مؤتمر «أسبوع التعلم الرقمي 2024»
  • وزير التعليم يتوجه إلى فرنسا للمشاركة في مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمي 2024"
  • وزير التعليم يتفقد أعمال امتحان المتقدمين في مسابقة شغل وظائف "معلم مساعد مادة"
  • وزير التربية والتعليم يتفقد أعمال امتحانات مسابقة المعلمين
  • وزير التعليم يتفقد امتحان المتقدمين في مسابقة «معلم مساعد مادة»
  • وزير التربية والتعليم: نعمل على تحقيق عملية تعليمية جاذبة
  • وزير التربية والتعليم يبحث سبل التعاون مع السفير الفرنسى