قال ماهر فرغلي، الباحث في شئون الحركات الإسلامية، إن الشهادة التي قدمها طلال الأنصاري أحد أعضاء تنظيم الفنية العسكرية، في سنواته الأخيرة والتي أثبت فيها أن الإخوان ضالعين في محاولة انقلاب على أنور السادات بعد تصالحه معهم، صحيحة تمامًا.
وأضاف خلال لقائه مع الإعلامي الدكتور محمد الباز، في برنامج "الشاهد" على قناة "إكسترا نيوز"، أنه قدم شهادته في آخر أيامه للتاريخ، غير راغب في مال أو غيره، وعرض وثائق، وتحدث عن دور السلفيين وما حدث في تنظيم الفنية العسكرية، وأسباب فشله.


ولفت إلى أن حسن السحيمي قال بعد ذلك "كنا ساذجين، كنا طلبة مدنيين وطلية داخل الفنية العسكرية، ظننا أنه يمكننا محاصرة الفنية العسكرية والسيطرة على الرئيس السادات وإعلان الدولة الإسلامية".
وأردف: "فكر بسذاجة أنه إذا سيطر على القيادة سيطر على الدولة، وكانوا يرون أن قتل العسكري حرام، فقرر يخدرهم، ويكتفهم، لكن أحدهم فلت وبلغ، واستوعبت الجماعات من بعدهم الدرس، فاستدعوا من التاريخ قتال أبي بكر لمانعي الزكاة، ليستحلوا قتل العساكر".



 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إكسترا نيوز الحركات الإسلامية الدكتور محمد الباز الرئيس السادات برنامج الشاهد الفنیة العسکریة

إقرأ أيضاً:

بعد إقامة عزاء زوجته.. إسماعيل فرغلي يتصدر ترند جوجل

 

 

تصدر الفنان إسماعيل فرغلي ترند محرك البحث جوجل وذلك بعد إقامة عزاء زوجته أمس والذي أقيم في مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين، والتي رحلت عن عالمنا أول أمس بعد صراع مع المرض.

حضر الفنان سامح حسين، وأحمد بدير للحضور  لـ مسجد الحامدية الشاذلية، لتقديم واجب العزاء في الرحلة زوجة الفنان إسماعيل فرغلي ومساندته.

 

وحرص عدد من نجوم الفن والإعلام على الحضور لـ مسجد الحامدية الشاذلية، منهم الإعلامي طارق علام، خالد بيبو مدير الكرة السابق بالأهلي، عمرو عبد العزيز.

 

 

أعلن الفنان إسماعيل فرغلي، خلال الساعات القليلة الماضية، عن موعد ومكان عزاء زوجته، التي وافتها المنية، أول أمس الجمعة، وتم تشييع الجثمان صباح أمس السبت من مسجد الشرطة بالشيخ زايد في حضور عدد كبير من الفنانين، وذلك من خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

مقالات مشابهة

  • غرق 21 فدانا بمنشأة السادات بالمنوفية لارتفاع منسوب المياه بفرع رشيد
  • أبرز مشاهد عزاء زوجة الفنان إسماعيل فرغلي «صور»
  • "تجارية الجيزة" تعلن استجابة التموين لمطالبها بدعم البدالين التموينيين
  • بعد إقامة عزاء زوجته.. إسماعيل فرغلي يتصدر ترند جوجل
  • إسماعيل فرغلي يستقبل عزاء زوجته بمسجد الحامدية الشاذلية
  • مصروفات كلية تربية رياضية جامعة مدينة السادات وأوراق وشروط التقديم
  • من الإخوان الإرهابية.. إلى السودان.. لكِ الله يا مصر ( ٩ )
  • الرئيس السادات صاحب فكر عالٍ وجسور (٢)
  • بعد البكاء في جنازة زوجته.. 5 صور جمعت إسماعيل فرغلي وأسرته
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك