قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية وشركة أمبري البريطانية للأمن البحري إن سفينة أُصيبت بمقذوفات مجهولة على بُعد 83 ميلاً بحرياً، جنوب شرقي مدينة عدن اليمنية، في وقت مبكر من اليوم (الجمعة).

 

وذكرت هيئة عمليات التجارة البحرية، في مذكرة، أن جميع أفراد الطاقم بخير. ولم تحدد هوية السفينة.

 

 

ونصحت أمبري في تحذير منفصل السفن الموجودة في محيط ذلك الموقع بالبقاء في حالة تأهُّب والإبلاغ عن أي نشاط مشبوه.

 

ومنذ نوفمبر (تشرين الثاني)، يشنّ الحوثيون هجمات بطائرات مسيَّرة وصواريخ على الممرات الملاحية في البحر الأحمر وخليج عدن. وقالت الجماعة اليمنية إن تحركاتها تأتي تضامناً مع الفلسطينيين، وسط الحرب الإسرائيلية على غزة.

 

ورداً على ذلك، تشن بريطانيا والولايات المتحدة ضربات منذ فبراير (شباط) أسقطت طائرات مسيرة وقصفت مواقع هجومية في اليمن.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن خليج عدن البحرية البريطانية سفينة هجوم

إقرأ أيضاً:

أمبري: طائرة مسيرة أصابت سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن

قالت شركة أمبري البريطانية للأمن البحري، الاثنين، إن طائرة مسيرة أصابت سفينة تجارية على بعد 50 ميلا بحريا غربي الحديدة باليمن.

وأضافت أنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأشارت إلى أن السفينة المستهدفة كانت وقت وقوع الحادث على بعد 3 أميال بحرية من آخر موقع مرصود لسفينة تعرضت لهجوم في وقت سابق الاثنين.

وأبلغت سفينة تجارية، الاثنين، عن إصابتها بمقذوفين قبالة سواحل اليمن مشيرة إلى أنها تعمل على احتواء الأضرار، وفق ما أفادت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية (يو كاي أم تي أو).

وقالت الهيئة في مذكرة إنها تبلغت من ربّان سفينة تجارية بأنها "أصيبت بمقذوفين مجهولين" قبل وقوع "انفجار ثالث على مقربة منها"، على بعد 70 ميلا بحريا شمال غرب ميناء الصليف الواقع في محافظة الحديدة بغرب اليمن والخاضعة لسيطرة المتمردين الحوثيين.

وأشارت إلى أنه "يجري حاليا السيطرة على الأضرار". ولفتت إلى "عدم وقوع إصابات على متن السفينة التي تتجه إلى الميناء التالي".

ولم تعلن أي جهة حتى الساعة مسؤوليتها عن الهجوم، غير أنه يأتي في سياق من الهجمات المتكررة التي تنفذها جماعة الحوثي - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - منذ نوفمبر على سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

ويقول الحوثيون المدعومون من إيران إنهم يشنون هذه الهجمات تضامنا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، حيث تشن إسرائيل حربا ضد حركة حماس - المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى - بعد هجوم الأخيرة على مواقع ومناطق إسرائيلية في السابع من أكتوبر.

ودفعت هجمات الحوثيين بعض شركات الشحن إلى الالتفاف حول جنوب أفريقيا لتجنب عبور البحر الأحمر، وهو ممر حيوي يمر عبره 12% من التجارة العالمية.

وتقود واشنطن تحالفا بحريا دوليا بهدف "حماية" الملاحة البحرية في هذه المنطقة الاستراتيجية.

ولمحاولة ردعهم، تشن القوات الأميركية والبريطانية ضربات على مواقع تابعة للحوثيين في اليمن منذ 12 يناير. وينفذ الجيش الأميركي وحده بين حين وآخر ضربات على صواريخ ومسيرات يقول إنها معدة للإطلاق.

مقالات مشابهة

  • هيئات بحرية بريطانية تعلن عن استهداف سفينتين قرب السواحل اليمنية
  • تعرض ناقلة نفط وسفينة تجارية لهجوم في البحر الأحمر
  • البحرية البريطانية تعلن عن هجوم جديد على سفينة قبالة سواحل الحديدة
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن تعرض سفينة لاستهداف غربي اليمن
  • هيئة التجارة البحرية البريطانية تعلن تعرض سفينة لاستهداف غرب اليمن
  • هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • أمبري: طائرة مسيرة أصابت سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • البحرية البريطانية: السلطات تُحقق في حادث الصليف في اليمن
  • البحرية البريطانية تعلن عن انفجار صاروخين قرب سفينة قبالة خليج عدن
  • هيئة بريطانية: انفجار صاروخين قرب سفينة شرق عدن