توعد زعيم جماعة "أنصارالله" (الحوثيين)، عبدالملك الحوثي، الخميس، بـ"تبديد رؤية 2030" التي أطلقتها السعودية قبل سنوات، حال استمرت في خطواتها العدوانية ضد جماعته.

جاء ذلك في كلمة للحوثي بثتها وسائل إعلام تابعة للجماعة، الخميس.

وقال زعيم الحوثيين في أحدث تهديداته ضد المملكة العربية السعودية إن الأمريكي يسعى في هذه المرحلة تحديدا لتوريط من اسماهم "عملائه" والزج بهم في المعركة ضد الجماعة بدلا عنه، إلى جانبه.



وتابع : "على النظام السعودي أن يدرك أنه خاسر إذا تورط في تلك المعركة وأصر على خطواتها العدوانية التي لا مبرر لها".

وجدد تحذيراته للمملكة ولكن بسقف أعلى هذه المرة، وقال: "إذا كان النظام السعودي مستعد أن يضحي بمستقبله وأن يخسر خططه الاقتصادية من أجل الإسرائيلي والأمريكي فلا جدوى لخطة 2030 ولا لخطط تطوير مطار الرياض ليكون من أكبر المطارات في العالم".

ورؤية السعودية 2030 تعد أكبر خطة وطنية طموحة في المملكة، بهدف إحداث تحول تاريخي، ونمو اقتصادي كبير، وتواصل أكبر مع العالم، مع تعزيز مستقبل مستدام ومليء بالفرص للجميع.

وتستعد السعودية لتشييد مطار الملك سلمان (مطار الرياض الجديد) على مساحة 57 كم، على أن يستوعب 120 مليون مسافر سنويا بحلول 2030.

كما وصف النظام السعودي بأنه قارون العصر وقرن الشيطان"، حسب وصفه


وتأتي هذه التهديدات المتواترة من زعيم جماعة الحوثي ضد السعودية، ردا على القرارات التي اتخذها البنك المركزي اليمني في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، بإيقاف التعامل مع 6 بنوك تعد الأكبر في البلد، لعدم استجابتها لقراراته نقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، حيث المقر الذي تتخذه الحكومة المعترف بها دوليا.

وكان البنك المركزي في عدن قد أقر في الآونة الأخيرة "إلغاء تراخيص مصرفية لستة بنوك عاملة في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، بعد أن تخلفت عن قرار نقل مراكزها الرئيسية إلى مدينة عدن، جنوبي البلاد".

وشمل القرار بنوك "التضامن واليمن والكويت والأمل للتمويل الأصغر"، إضافة إلى ثلاثة بنوك أخرى وهي "اليمن والبحرين الشامل واليمن الدولي والكريمي للتمويل الأصغر الإسلامي".

ثريد مقتطفات من كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي حول اخر المستجدات.

???? #السيد_القائد: التأثير الاقتصادي على العـ ـدو وصل إلى إغلاق 46 ألف شركة، وجبهة #اليمن أدت إلى إفلاس ميناء أم الرشراش

???? #السيد_القائد: تورط السعودية سيطيح برؤية 2030 ومشروع تطوير مطار الرياض وكل… pic.twitter.com/LdsRXmMvKP

— ALHAssAN ALABeDi (@Alhasan_Alabedi) July 18, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثيين السعودية الرياض اليمني صنعاء السعودية اليمن الرياض صنعاء الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

النقل: ثلاثة خيارات أمام المسافر في مطار بغداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت وزارة النقل، الأحد، عن ثلاثة خيارات أمام المسافر في مطار بغداد، فيما أوضحت مصير شركات التكسي العاملة في المطار.

وقال مدير العلاقات والإعلام في الوزارة ميثم الصافي، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "فتح المطار جاء ضمن دراسة شملت حسابات أخرى تخص الشركات العاملة في مطار بغداد الدولي والمواطن بشكل عام".

وأوضح، أن "الخطة تمثلت بوجود تسهيل وانسيابية لعملية دخول المواطن الى داخل مطار بغداد الدولي"، مبينا أن "الشركات العاملة في المطار لديها عقود سابقة مع المطار وبالتالي لها الحرية في البقاء أو عدمه".

وأضاف، أن "قرار فتح المطار يهدف لتسهيل حركة المواطن في التنقل سواء من خلال التكسيات العاملة في المطار أو الاعتماد على مركبات الأهل والأصدقاء، أو مركبته الخاصة من خلال وضعها بمرأب المطار".

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يحتفل بتدشين 5 خطوط سير و3 وجهات جديدة بين السعودية والإمارات ليصبح أكبر ناقل جوي بين البلدين
  • الخطر الحوثي يهدد مصر.. هل تتجه القاهرة نحو مواجهة عسكرية مباشرة مع الحوثيين..خبير عسكري يجيب
  • "رسالة لاذعة" من لابيد لأعضاء الكنسيت.. تحذير من أكبر كارثة
  • «حماة الوطن»: مشروع بداية جديدة لبناء الإنسان يحقق رؤية مصر 2030
  •  زعيم المعارضة الإسرائيلية: الحكومة تتحمل مسؤولية أكبر كارثة في تاريخنا
  • محافظ جدة يطلع على أعمال جوازات المطار والميناء
  • النقل: ثلاثة خيارات أمام المسافر في مطار بغداد
  • استئناف تشغيل مطار عتق الدولي
  • رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني يلعب دورا كبيرا في تحقيق رؤية مصر 2030