الانتخابات الرئاسية الأمريكية.. يترقب العالم الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 التي ستعقد في نوفمبر المقبل، ومع تصاعد التوتر السياسي في الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري، ينتظر ويتوقع الكثير من المحللين السياسيين انسحاب الرئيس بايدن من الانتخابات ويرى الكثير أنه سيهزم لا محالة أمام منافسة دونالد ترامب.

بايدن يقبل فكرة الانسحاب

ووفقًا لصحيفة «نيويورك تايمز»، فإن عددًا من الأشخاص المقربين من الرئيس الأمريكي جو بايدن، أكدوا أنه بدأ يتقبل فكرة الانسحاب من الانتخابات الرئاسية الأمريكية لأنه بات غير قادر على الفوز على منافسه ترامب، في الانتخابات التي ستجرى في 5 نوفمبر 2024.

ومن جانبه قال ريتشموند، المسؤول في حملة بايدن «لـ شبكة سي إن إن»: إن التقرير الذي نشرته نيويورك تايمز خاطئ وأن الرئيس جو بايدن سيواصل خوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

أوباما والرئيس بايدن

ووفقا لما نقلته جريدة «واشنطن بوست»، فإن الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، قال لبعض المقربين منه إن فرص الرئيس بايدن في الفوز بـ الانتخابات الرئاسية الأمريكية قد تقلصت، ويجب عليه إعادة التفكير في جدوى ترشحه.

وأوضح أوباما، أن جو بايدن، خلال الفترة الأخيرة بدأ يبتعد أكثر فأكثر عن الفوز بـ الانتخابات الرئاسية الأمريكية وعليه أن ينظر بجدية إلى جدوي الترشح.

وأضافت واشنطن بوست، أنه على الرغم من دفاع أوباما، العلني عن الرئيس بايدن خلال الفترة السابقة بعد خسارته أمام ترامب في المناظرة الأخيرة، إلا أنه يشعر بالقلق بسبب تراجع شعبية الرئيس بايدن.

اقرأ أيضاًبعد تجنيد أول دفعة منهم.. من هم الحريديم في إسرائيل؟

رئيس المعارضة الإسرائيلية يهاجم نتنياهو بسبب هجوم تل أبيب

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن ترامب الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري الانتخابات الامريكية اوباما باراك اوباما المناظرة الرئاسية انسحاب بايدن انسحاب بايدن من الانتخابات الانتخابات الرئاسیة الأمریکیة الرئیس بایدن

إقرأ أيضاً:

ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل

 

صرح الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الرئاسي للحزب الجمهوري دونالد ترامب أمس الجمعة، بأن التوافق والتعايش مع روسيا هو أمر جيد.


وقال الرئيس الأمريكي السابق خلال تجمع حاشد في بنسلفانيا: "التعايش مع روسيا أمر جيد، وليس سيئا، تذكروا. التعايش مع هؤلاء الناس أمر جيد، وليس سيئا، إنه ذكي".

وأضاف المرشح الجمهوري، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن فقد عقله بالكامل. ووفقا له، فإن خليفته كان لديه معدل ذكاء منخفض للغاية، "والآن ربما صفر". حسب ما نشرت روسيا اليوم.

ووصف الرئيس السابق دونالد ترامب ، في يونيو الماضي، علاقاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأنها كانت "جيدة جدا"، كما أن بوتين كان قد وصف علاقاته مع ترامب في حديث للصحفي الأمريكي تاكر كارلسون في فبراير الماضي، بأنها كانت "طيبة وجيدة".

وكان ترامب أكد أنه لو كان هو رئيسا للولايات المتحدة لتسنّى تفادي صعوبات السياسة الخارجية التي تواجهها واشنطن الآن، مشددا على أن "ما يحدث الآن (في العلاقات) مع روسيا لما كان حدث" لو كان هو سيد البيت الأبيض.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الخامس من نوفمبر القادم. وكان من المفترض أن يمثل الحزب الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، لكن بعد أدائه الكارثي في ​​المناظرة المتلفزة مع ترامب في يونيو الماضي، قرر الانسحاب من السباق.

وفي 7 أغسطس، أعلنت هاريس أنها أصبحت رسميا مرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة. وكان قد تم تأكيد ترشيح ترامب عن الحزب الجمهوري.

وسبق أن أكد فلاديمير بوتين أن روسيا لا تكترث بمن سيفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة التي من المقرر أن تجري في نوفمبر القادم.

 

مقالات مشابهة

  • محامي العياشي الزمال ليورونيوز: اعتقال المرشح هدفه ترهيبه وإجباره على الانسحاب من الرئاسية في تونس
  • مزايدات غزة تهز سباق الانتخابات الأميركية وتلحق الضرر بحظوظ هاريس
  • أوباما والمشهد السياسي الأمريكي
  • جورج كلوني يشيد بالرئيس جو بايدن بسبب انسحابه من الانتخابات الرئاسية
  • السينمات الأميركية تستعد لعرض فيلم يهاجمه ترامب قبل الانتخابات الرئاسية
  • ترامب يستعد لهجوم جديد بخصوص انتخابات 2020
  • منافسة بين ثلاثة مرشحين في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • ترامب: يجب وقف تدفق المهاجرين عبر الحدود
  • الانتخابات الأمريكية: كامالا هاريس تواصل التقدم على ترامب في استطلاعات الرأي
  • ترامب يهاجم بايدن : فقد عقله بالكامل