أعلنت إدارة شؤون الزكاة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن تقديمها لمساعدات بقيمة (15.679.623) ريالا خلال شهر يوليو 2023، استفادت منها (724) أسرة من المستحقين للمساعدة داخل دولة قطر.
وتضمنت المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.


وقال السيد جراب الحبابي رئيس قسم التحصيل وحسابات الزكاة «إن مبالغ المساعدات التي تم إنفاقها خلال شهر يوليو الماضي اشتملت على المساعدات الدورية والمقطوعة، وجميعها مساعدات تصرفها إدارة شؤون الزكاة للمستحقين من الأسر المسجلة لديها وفقا للضوابط والمصارف الشرعية والآليات المعتمدة.
وأوضح الحبابي أن المبالغ التي صرفت الشهر الماضي كانت على نوعين، النوع الأول المساعدات الدورية التي تقدم بصورة شهرية للأسر المستحقة بقيمة (9.350.273) ريالا، أما النوع الثاني فهو المساعدات المقطوعة وتصرف لمرة واحدة حسب الحاجة بقيمة (6.329.350) ريالا.
وأشار رئيس قسم التحصيل وحسابات الزكاة إلى أن إدارة شؤون الزكاة تتيح للمستحقين الراغبين في طلب المساعدة التقديم على موقع الإدارة على الإنترنت ويجب على المتقدم لطلب المساعدة الاطلاع على المستندات المطلوبة المذكورة في الموقع، كما يجب توفيرها بشكل كامل ويتم تحميلها وفق الأماكن المحددة لها.
وأوضح الحبابي أن الإدارة تستقبل طلبات المساعدة إلكترونيا، ويتم التدقيق على المستندات المقدمة وإخبار المتقدمين لطلبات المساعدة بحالة الطلبات عبر الرسائل النصية، ويمكن للحالة الاستفسار عن طلبها من خلال الاتصال على هاتف الإدارة (44701600) أو من خلال الموقع على الإنترنت أو زيارة المقر الرئيسي يومي الإثنين والأربعاء من كل أسبوع بين الساعة 8 صباحا والساعة 12 ظهرا.
كما يمكن للأفراد والشركات أداء فريضة الزكاة الواجبة عليهم من خلال موقع إدارة شؤون الزكاة على الإنترنت أو من خلال مكاتب ونقاط التحصيل المنتشرة في أنحاء الدولة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: شؤون الزكاة المساعدات الشهرية وزارة الأوقاف من خلال

إقرأ أيضاً:

500 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعتمد حزمة مساعدات للبنان

أعلنت المفوضية الأوروبية إطلاق الشريحة الأولى من خطة المساعدة الأوسع نطاقًا التي تبلغ قيمتها مليار يورو حتى عام 2027، والتي وقعتها في بيروت في مايو الماضي أورسولا فون دير لاين ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ومن بين الأولويات تعزيز القوات المسلحة اللبنانية.
وتماشيًا مع ما أعلنته أورسولا فون دير لاين خلال زيارتها إلى بيروت في مايو الماضي، اعتمدت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس، حزمة مساعدات مالية بقيمة 500 مليون يورو للبنان.الشريحة الأولى من الدعموتعد هذه هي الشريحة الأولى الكبيرة من الدعم الأكبر البالغ مليار يورو حتى عام 2027 المنصوص عليه بين بروكسل وبيروت، والذي دعا إليه رؤساء دول وحكومات الاتحاد الأوروبي في استنتاجات المجلس الأوروبي في 17-18 أبريل، والتي أعاد فيها الاتحاد الأوروبي التأكيد على دعمه القوي للبنان، وأقر "بالظروف الصعبة التي تمر بها البلاد محليًا" بسبب التوترات الإقليمية".

وزير خارجية #قبرص: مستعدون للمساعدة في إجلاء مدنيين من #الشرق_الأوسط إذا تصاعدت المواجهة بين إسرائيل وجماعة حزب الله اللبنانية
أخبار متعلقة غارات للاحتلال على الجنوب اللبناني.. ماذا يحدث؟موريتانيا.. ولد الغزواني يؤدي اليمين الدستورية لفترة رئاسية ثانيةللمزيد | https://t.co/OA7ijBe8nf#لبنان | #اليوم pic.twitter.com/AjRsz04afi— صحيفة اليوم (@alyaum) July 29, 2024
يأتي ذلك مع 500 مليون لعام يورو 2024-25 ، تأمل المفوضية الأوروبية في إطلاق مسار الإصلاح في لبنان، وزيادة النشاط الاقتصادي المزدهر، ودعم التدابير الاجتماعية للشريحة الأكثر ضعفًا من السكان.الأمن والهجرة واللاجئينكما أعلنت فون دير لاين في مايو عندما التقت رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إن حزمة المساعدات لها على الأقل هدفان آخران من الأولويات بينهما: الأمن وإدارة تدفقات الهجرة واللاجئين في البلاد.
وقالت رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي: "سندعم الجيش اللبناني وقوى الأمن العام والداخلي"، وسنوفر "المعدات والتدريب والبنية التحتية اللازمة لإدارة الحدود"، بالإضافة إلى اللاجئين من سوريا (نحو مليون شخص، وفقًا لأرقام المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين).
ويواجه لبنان، الذي يعاني أزمة اقتصادية واجتماعية عميقة، تأثير الصراع في غزة، والتوتر الخطير بشكل متزايد في البلاد.

مقالات مشابهة

  • بورصة مسقط تسجل في يوليو أفضل قيمة للتداولات الشهرية
  • حملة كامالا هاريس جمعت ضعف أموال حملة دونالد ترامب
  • المفوضية الأوروبية تعتمد 500 مليون يورو حزمة مساعدات للبنان
  • 500 مليون يورو.. الاتحاد الأوروبي يعتمد حزمة مساعدات للبنان
  • كوريا الجنوبية تعرض تقديم مساعدات جارتها الشمالية بعد الفيضانات
  • منها سرقات ومشاجرة: ما القضايا التي أعلنت عنها الشرطة في شهر يوليو؟
  • الإمارات ترسل طائرة مساعدات إلى الفلبين استجابة لكارثة الإعصار كارينا
  • وزارة الموارد البشرية تعلن إيداع معاش الضمان الاجتماعي للمستحقين خلال ساعات
  • 82 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية خلال يوليو
  • «الشارقة الخيرية» تنفق 223.4 مليون درهم خلال النصف الأول