تواصل العائلات النازحة في مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة، معاناتها مع نقص أبسط الأساسيات الحياتيّة

اعلان

يفاقم النزوح المتكرّر من صدمة الفلسطينيّين في القطاع المحاصر، حيث تواصل إسرائيل حربها المستعرة على الأبرياء. فمنذ بدء العمليات العسكرية، شُرّد معظم السّكان مرّات ومرّات. لا أمن ولا أمان. يقضون يومهم في الفرار باستمرار بحثا عن مكان يمكن أن يأويهم من الهجمات البرية المتواصلة.

ويصف الأطباء المناطق المزدحمة وغير الصحية في جنوب ووسط قطاع غزة بأنها أرض خصبة للأمراض، خاصة وأن درجات الحرارة تصل فيها بانتظام إلى 32 درجة مئوية.

طفلة فلسطينية متأثّرة جرّاء انتشال رضيع ميّت من تحت أنقاض مبنى بعد غارة جوية في خان يونس، قطاع غزة (21 أكتوبر/تشرين الأول 2023).Fatima Shbair/ AP

وتتالت في الأيام الأخيرة، الغارات الجوّية على قطاع غزة، وحصدت أوراح المئات بين قتيل وجريح رغم تقليص تل أبيب لهجماتها البرّية الرئيسيّة في الشمال والجنوب.

وقد استهدفت غارات شبه يومية "المنطقة الأمنية" التي تمسح نحو 60 كيلومتراً مربعاً على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، حيث طلبت إسرائيل من الفلسطينيين النازحين، اللّجوء إليها هرباً من الغارات المتكرّرة.

كما قتلت الغارات الجوية الإسرائيلية أكثر من 60 فلسطينيًا في جنوب ووسط قطاع غزة في أقل من 24 ساعة، بما في ذلك غارة أصابت منطقة أعلنتها إسرائيل "آمنة" حيث يعيش آلاف الفلسطينيين الذين أجبروا على النزوح.

وقد أدت الحرب على غزة في شهرها العاشر إلى نزوح نحو 1.9 مليون فلسطيني من منازلهم، من أصل 2.3 مليون نسمة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لبنان: إسرائيل تغتال قياديا بالجماعة الإسلامية وإصابات باستهداف سيارة في قضاء صور نموت ولا نتجند.. اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية والحريديم بعد إعلان استدعائهم للخدمة العسكرية بايدن: مقابل الحصول على حماية أمريكا ومنشأة نووية مدنية.. السعودية مستعدة لتطبيع كامل مع إسرائيل مجاعة فلسطين - هجوم ضحايا خان يونس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next حريق يستهدف شقة في مدينة نيس ويقتل 7 أشخاص من جزر القمر بينهم 3 أطفال والشرطة تشتبه في كونه متعمدا يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next إسبانيا وألمانيا تعتقلان 4 أشخاص للاشتباه في تهريب أجزاء لطائرات مسيرة لحزب الله يعرض الآن Next أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا ألمانيا إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات الاتحاد الأوروبي حركة حماس حريق فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فرنسا ألمانيا إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة فرنسا ألمانيا إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة مجاعة فلسطين هجوم ضحايا خان يونس اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني فرنسا ألمانيا إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات الاتحاد الأوروبي حركة حماس حريق فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في القطاع ومقتل 3 جنود في هجوم مسلح غرب الخليل

دخلت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة يومها الـ331 دون أن يحدث تغيير يذكر في أوضاع القطاع، حيث يستمر القصف الإسرائيلي المكثف وتنهمر الصواريخ كالمطر على رؤوس سكان غزة، بينما تواصل حملة التطعيم ضد شلل الأطفال يومها الثاني.

اعلان

ما طرأ من تغيير كان تصاعد التوتر داخل إسرائيل، حيث أعلنت عائلات الرهائن المحتجزين منذ السابع من أكتوبر عن تصعيد تحركاتهم بدءا من اليوم، وذلك بعد ورود تقارير تفيد بأن الجيش الإسرائيلي عثر على المزيد من جثث الرهائن داخل القطاع.

وقد أكد دانيال هاغاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي هذه التقارير صباح اليوم الأحد، معلنا العثور على جثث 6 من الرهائن داخل نفق تحت الأرض في منطقة رفح.

كما شهد صباح اليوم مقتل ثلاثة جنود إسرائيليين في هجوم مسلح غرب الخليل.

وأكد الإسعاف الإسرائيلي مقتل 3 من عناصر الشرطة وحرس الحدود في هجوم وقع عند حاجز ترقوميا غرب الخليل. وذكرت إذاعة "كان" الإسرائيلية، أن المسلحين أطلقوا 11 رصاصة على السيارة المستهدفة من مسافة كيلومتر واحد عن الحاجز.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تستهدف 640 ألف طفل.. قطاع غزة يترقب بحذر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال إسرائيل تُخطّط لسيطرة طويلة الأمد على غزة وتُعيّن عقيدا عسكريا للإشراف على القطاع مشهد يدمي القلوب.. أطفال في غزة يصطفون في طابور للحصول على وجبات الطعام إسرائيل حركة حماس غزة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب الله اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مستشفى المعمداني ومعارك ضاربة في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة يعرض الآن Next من بينهم عربي.. من هم أبرز المرشحين لتولي رئاسة الحكومة الفرنسية؟ يعرض الآن Next مدرسة كاثوليكية في بلجيكا تعتمد اللغة العربية ضمن مناهجها.. وحزب يميني يعرب عن استيائه يعرض الآن Next عملية عسكرية أمريكية عراقية ضد داعش تقتل 15 مسلحا وتجرح 7 جنود أمريكيين يعرض الآن Next خطة تطعيم عاجلة ضد شلل الأطفال في غزة: 640 ألف طفل و1.3 مليون جرعة في 72 ساعة اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا الصين إسرائيل قطاع غزة ضحايا قصف إيطاليا حركة حماس غزة مدارس مدرسة شلل الأطفال Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • منطقة داليان في تركيا: المزيج المثالي من الثراء التاريخي، والطبيعة الساحرة، والاستدامة
  • مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان
  • مقتل شخصين في فيضانات عارمة تضرب شمال الفلبين وتعطل الحياة اليومية
  • الجيش الإسرائيلي يجرف شوارع جنين ويحرق سوق الخضار فيها ويدمر البنى التحتية لمدن ومخيمات شمال الضفة
  • زعيم المعارضة في الكيان الصهيوني يدعو إلى إضراب عام لهدم الاقتصاد
  • إسرائيل تقتحم مدينة الخليل وتُغلق المسجد الإبراهيمي أمام الفلسطينيين
  • حرب غزة: الجيش الإسرائيلي يعلن العثور على جثث 6 رهائن في القطاع ومقتل 3 جنود في هجوم مسلح غرب الخليل
  • تجار بلدة ميس الجبل اللبنانية يعملون على نقل بضائعهم إلى أماكن أكثر أماناً
  • عاجل.. الجيش الاسرائيلي يشن قصفا عنيفا في رفح
  • تستهدف 640 ألف طفل.. قطاع غزة يترقب بحذر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال