اليوم 24:
2024-09-02@18:25:44 GMT

طقس الجمعة... أجواء حارة بعدد من الجهات

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، أن يكون الطقس محليا حارا بكل من داخل الأقاليم الجنوبية، والجنوب الشرقي، وجنوب الريف والسهول الداخلية الشمالية والوسطى.

وستكون درجات الحرارة الدنيا مرتفعة بالسهول الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، مع سحب غير مستقرة مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات أحيانا رعدية ومحلية مصحوبة ببرد فوق مناطق الأطلس، والجنوب الشرقي والمناطق الشرقية ومن المحتمل أن تمتد داخل الأقاليم الجنوبية.

كما سيلاحظ حدوث هبات رملية بجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والجنوب، مع تسجيل هبات لرياح قوية نوعا ما بكل من الأطلس ومنطقة طنجة وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 15 و20 درجة بالأطلس المتوسط والكبير، وما بين 26 إلى 33 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 20 و25 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة. أما درجات الحرارة خلال النهار فستكون في ارتفاع.

وسيكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج على طول سواحل المحيط.

كلمات دلالية حالة الطقس في المغرب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الأقالیم الجنوبیة والجنوب الشرقی

إقرأ أيضاً:

كوريا الجنوبية تسجل أطول سلسلة من الليالي الاستوائية

أكدت إدارة الأرصاد الجوية الكورية اليوم الأحد، أن كوريا الجنوبية سجلت أطول سلسلة من الليالي الاستوائية هذا العام، حيث استمرت موجة الحر الطويلة في البلاد طوال شهر أغسطس. 

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية "يونهاب" عن "الإدارة"، أن عدد الليالي الاستوائية بلغ هذا العام 20.2، متجاوزا 16.8 في عام 1994 و16.7 في عام 2018. 

 

ويشير مصطلح الليلة الاستوائية إلى الليلة التي تظل فيها درجات الحرارة ليلا أعلى من 25 درجة مئوية من الساعة 6:01 مساء إلى 9 من صباح اليوم التالي. 

 

أخبار ذات صلة أقل درجة حرارة سجلت في الدولة «القوس والسهم» يوقع اتفاقية تعاون مع كوريا

وأضافت الهيئة أن عدد الليالي الاستوائية في شهر أغسطس بلغ 11.3 يوما، وهي المرة الأولى التي يكون فيها هذا العدد من خانتين في أي من أشهر أغسطس. 

 

كما وصل عدد الأيام التي تجاوزت فيها درجات الحرارة العظمى خلال النهار 33 درجة مئوية إلى 23.2 يوما، وهي ثالث أعلى سلسلة، بعد 31 يوما في عام 2018 و29.6 يوما في عام 1994. 

 

وقالت إدارة الأرصاد الجوية الكورية، إن ذروة الموجة الحارة لهذا العام قد مرت، مرجحة أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة في شهر سبتمبر، خاصة في الأيام العشرة الأولى منه.

 

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين..ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • توقعات احوال الطقس اليوم الاثنين.. طقس حار و زخات مطرية في الأطلسين
  • العراق.. أجواء صحوة واستمرار درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً
  • الرحمة الإلهية.. زخات مطرية رعدية منتظرة اليوم بعدة مناطق مغربية
  • أجواء حارة وأمطار خفيفة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الاثنين بدرجات الحرارة
  • حالة الطقس الآن.. أجواء حارة رطبة والأرصاد تكشف موعد انخفاض الحرارة
  • طقس الأحد: أمطار رعدية مرتقبة بعدد من المناطق
  • كوريا الجنوبية تسجل أطول سلسلة من الليالي الاستوائية
  • نشرة إنذارية..زخات رعدية بعدد من الأقاليم الشرقية
  • أجواء حارة وأمطار رعدية.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس السبت بدرجات الحرارة