كشف إيهاب الخطيب الناقد الرياضي، أوراق رحيل محمد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، وعن حقيقة رحيله من أبواب الأحمر ولما يمتلكه من عرض سعودي لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

صدمة في رحيل محمد الشناوي عن الأهلي

وأعلن إيهاب الخطيب خلال تصريحاته عبر برنامج اللعيب مع الاعلامي مهيب عبد الهادي قائلا:" لم يوجد للشناوي أي عرض خارجي".

وأكمل:" كل ما تردد حول رحيله غير صحيح اللاعب لم يمتلك عروض حتى الآن".

وانضم محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي لقائمة المستبعدون عن مباراة اليوم التي تقام بين فريقه، ضد الالومنيوم والتي تقام في تمام الساعة الثامنة مساء على ستاد القاهرة الدولي في كأس مصر.

وكشفت من قبل تقارير صحفية سعودية أن هناك رغبة كبيرة من جانب نادي الوحدة السعودي في ضم محمد الشناوي للحصول على خدماته خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وذلك لتدعيم مركز حراسة مرمى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد الشناوي الأهلي رحيل محمد الشناوي حارس الأهلي الوحدة السعودي محمد الشناوی

إقرأ أيضاً:

حصاد الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الكبرى

الجديد برس|

انتهت فترة الانتقالات الصيفية لموسم 2024 – 2025 بعدما شهدت إثارة كبيرة بين الأندية من أجل إجراء التدعيمات التي تضمن المنافسة على الألقاب في مختلف الدوريات، وعلى وجه الخصوص الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى التي تكون محط الأنظار دائماً في فترتي الانتقالات.

وكالعادة، تصدر الدوري الإنجليزي الممتاز من ناحية الإنفاق في فترة الانتقالات الصيفية للموسم الحالي، إذ وصلت القيمة إلى ملياري يورو (2.212 مليار دولار) تقريباً، وجاء من بعده ضمن الدوريات الخمسة الكبرى، الدوري الإيطالي بقيمة مليار يورو (1.106 مليار دولار)، وفي المركز الثالث الدوري الفرنسي بقيمة 723 مليون يورو (799.74 مليون دولار)، والدوري الألماني في المركز الرابع بحد إنفاق وصل إلى 600 مليون يورو (663.69 مليون دولار)، وأخيراً الدوري الإسباني بقيمة 555.59 مليون يورو (614.5 مليون دولار).

وعلى مستوى بيع اللاعبين يتصدر الدوري الإنجليزي بالقيمة المالية العائدة على الأندية مقابل الصفقات التي خرجت خلال فترة الصيف بقيمة 1.59 مليون يورو (1.75 مليون دولار)، وفي المركز الثاني الدوري الإيطالي بقيمة 691.11 مليون يورو (764.41 مليون دولار)، وفي المرتبة الثالثة يوجد الدوري الفرنسي برصيد 581.02 مليون يورو (642.65 مليون دولار)، وبذلك يكون أول ثلاثة مراكز في حدود الإنفاق والإيرادات الدوريات نفسها من بين الخمسة الكبرى، وهي الإنجليزي والإيطالي والفرنسي، ولكن الترتيب في الإيرادات من صفقات الصيف اختلف في شأن الدوري الألماني، وبعدما ظهر في حدود الإنفاق في المركز الرابع، لكنه جاء في الخامس بقيمة 483.41 مليون يورو (534.68 مليون دولار) والدوري الإسباني في المركز الرابع بدلاً من الخامس بقيمة 542.60 مليون يورو (600.15 مليون دولار).

وتعد من الصفقات الأبرز في الدوري الإنجليزي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية عودة الألماني إلكاي غوندوغان إلى مانشستر سيتي بعد أن قضى موسماً رفقة برشلونة الإسباني، ومن الصفقات المفاجئة التي تمت في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية انتقال الإنجليزي رحيم سترلينغ إلى أرسنال على سبيل الإعارة من صفوف تشيلسي بعد خروجه من حسابات المدير الفني لـ”البلوز” إنزو ماريسكا.

وتعد صفقة انتقال المهاجم سولانكي من بورنموث إلى توتنهام هوتسبير هي الأغلى في موسم الانتقالات بقيمة 64.30 مليون يورو (71.12 مليون دولار)، لكن من ناحية الصفقات التي انضمت للدوري الإنجليزي من أندية أوروبية أخرى غير إنجليزية جاءت صفقة انضمام ليني يورو إلى مانشستر يونايتد بمقابل مادي 62 مليون يورو (68.57 مليون دولار).

ومن الصفقات في الدوري الإنجليزي التي تمت، لكن سيتم الإعلان عنها خلال الساعات المقبلة، انضمام سانشو من مانشستر يونايتد إلى تشيلسي، بعد أزمة طالت بينه وبين المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ خلال الموسمين الماضيين ابتعد خلالهما عن التشكيل الأساس.

وجاء الدوري الإيطالي بسوق انتقالات هادئة بعض الشيء، لكن يعد من أبرز الصفقات التي حدثت رحيل لاعب يوفنتوس فيديركو كييزا إلى ليفربول الإنجليزي وذلك بمقابل مادي وصل لـ12 مليون يورو (13.27 مليون دولار).

وكان لاعبو الدوري الفرنسي محط أنظار الأندية الكبرى في أوروبا خلال فترة الانتقالات الصيفية، وتعد صفقتا ليني يورو ومانويل أوغارتي إلى مانشستر يونايتد خير دليل، إذ تكلفت الصفقتان 112 مليون يورو (123.8 مليون دولار).

وسادت في الدوري الإسباني أزمة كبيرة لبرشلونة بسبب الأزمة التي لحقت به أخيراً بعدم إمكانيته تسجيل لاعبيه بسبب سقف الرواتب لديه، وهو ما اضطر بسببه إلى بيع غوندوغان إلى جانب رفع اسم كريستنسن من القائمة من أجل تسجيل داني أولمو لاعب الفريق الجديد، ولم يتمكن من إبرام أية صفقة أخرى، بعدما كان قريباً من لاعب أتلتيك بيلباو نيكو ويليامز ولاعب ليفربول الحالي ويوفنتوس السابق فيدريكو كييزا. وفي ظل ذلك تمكن ريال مدريد من إبرام صفقته التي طالت خلالها المفاوضات لسنوات عدة، وهي ضم الفرنسي كيليان مبابي في صفقة انتقال حر بعد نهاية عقده مع باريس سان جيرمان، ليكون فريقه يملك عديداً من الحلول، وعلى رغم البداية المتعثرة في الدوري الإسباني بالموسم الحالي بفقدان أربع نقاط في ثلاث مباريات، فإن لديه لاعبين ذوي إمكانات كبيرة تستطيع صناعة الفارق.

وفي الدوري الإسباني أيضاً تمكن أتلتيكو مدريد من خطف المهاجم الأرجنتيني جوليان ألفاريز من مانشستر سيتي بمقابل مادي وصل إلى 75 مليون يورو (82.96 مليون دولار).

مقالات مشابهة

  • ميركاتو 2024.. أرسنال يصدم الاتحاد السعودي
  • عاجل.. عقبتين أمام الزمالك لضم نجم الهلال السعودي السابق
  • حصاد الانتقالات الصيفية في الدوريات الأوروبية الكبرى
  • وليامز: بلباو يملك قلبي
  • صباح الكورة.. مفاجأة مدوية في قائمة الزمالك الافريقية وحقيقة رحيل ثنائي الأهلي عن القلعة الحمراء
  • مهاجم فلسطيني جديد يدخل دائرة إهتمامات الأهلي
  • عاجل.. حقيقة رحيل ثنائي الاهلي عن القلعة الحمراء
  • الأهلي يتلقى صدمة من فرينتسفاروتشي في صفقة بن رمضان
  • أفضل لاعب في افريقيا دون ناد.. طالع التفاصيل
  • تعليق ساخر من محمد نور رداً على مشجع يقول “الشباب أولًا” ..فيديو