المسلة:
2024-09-02@20:14:17 GMT

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

الحوثيون يعلنون استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة

19 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:   أعلن الحوثيون في اليمن صباح الجمعة مسؤوليتهم عن استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بحسب السلطات الإسرائيلية، في إطار عملياتهم التي يقولون إنها تأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم “أنصار الله” العميد يحيى سريع في بيان “نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ (…) عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب”.

ولفت سريع إلى أن الهجوم نُفّذ “بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها +يافا+ قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها”.

وأضاف أن “القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق”.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت في بيان فجر الجمعة أنّ انفجاراً قوياً وقع في مبنى في تل أبيب قبل الساعة الرابعة صباحاً (01,00 بتوقيت غرينتش)، قبل أن يؤكد جهاز الإسعاف الإسرائيلي مقتل شخص واحد.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author Admin

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

استهداف سفينة بخليج عدن لانتهاكها قرار الحظر



وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها أن العملية التي نفذتها القوات البحرية وسلاح الجو المسير والقوة الصاروخية أدت إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر.. مبينة أن هذا الاستهداف هو الثاني للسفينة بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري.

وأكدت القوات المسلحة نجاحها في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أو التي تتعامل معه بغض النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركات لها علاقة بهذا العدو.

وجددت التأكيد على استمرار عملياتها البحرية في منطقة العمليات التابعة لها وكذلك استمرار إسنادها للمقاومة الفلسطينية الباسلة في قطاع غزة وفي الضفة الغربية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة (GROTON) في خليج عدن وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة. 31-08-2024م

بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى: { وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ… pic.twitter.com/c4Nqg001ym

— الإعلام الحربي اليمني (@MMY1444) August 31, 2024

 

فيما يلي نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى: { وَلَیَنصُرَنَّ ٱللَّهُ مَن یَنصُرُهُۥۤۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَقَوِیٌّ عَزِیزٌ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديه

نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بعونِ اللهِ تعالى عمليةً عسكريةً استهدفتْ سفينةَ GROTON ) ) في خليجِ عدن، وذلك لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

نَفذتِ العمليةَ القواتُ البحريةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ والقوةُ الصاروخيةُ وقدْ أدتِ العمليةُ إلى إصابةِ السفينةِ بشكلٍ دقيقٍ ومباشر.

هذا الاستهدافُ هو الثاني للسفينةِ بعدَ استهدافِها في الثالثِ من أغسطس الجاري.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ نجاحَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ في البحرِ الأحمرِ وكذلك فرضِ قرارِ حظرِ الملاحةِ في منطقةِ العملياتِ المعلنِ عنها على كافةِ السفنِ المرتبطةِ بالعدوِّ الإسرائيليِّ أوِ التي تتعاملُ معه بغضِّ النظرِ عن وجهتِها أوِ السفنِ التابعةِ لشركاتٍ لها علاقةٌ بهذا العدوِّ.

تؤكدُ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ استمرارَ عملياتِها البحريةِ في منطقةِ العملياتِ التابعةِ لها وكذلك استمرارَ إسنادِها للمقاومةِ الفلسطينيةِ الباسلةِ في قطاعِ غزةَ وفي الضفةِ الغربيةِ حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل، نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 27 صفر 1446للهجرة

الموافق للـ 31 أغسطس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون مسؤوليتهم عن استهداف سفينة BLUE LAGOON I في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف سفينة في البحر الأحمر
  • استهداف سفينة في البحر الأحمر انتهكت قرار الحظر
  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • بيان القوات المسلحة اليمنية بشأن استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن للمرة الثانية (إنفوجرافيك)
  • الحوثيون يعلنون استهداف السفينة "GROTON" في خليج عدن
  • استهداف سفينة بخليج عدن لانتهاكها قرار الحظر
  • بالفيديو.. بيان من القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة (GROTON) في خليج عدن