دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الجمعة، أنها نجحت في تدمير صاروخين أرض – جو، وأربع طائرات بدون طيار، في المناطق التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون في اليمن، مساء الخميس.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في منشور عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا، في تحديث للعمليات يوم 18 يوليو/ تموز الجاري: "خلال الـ24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير صاروخين أرض -جو، وأربع طائرات بدون طيار، وهي على الأرض في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وأضافت "سنتكوم: "تقرر أن هذه الأسلحة تمثل تهديداً وشيكاً للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

وختمت القيادة المركزية الأمريكية منشورها قائلة: "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمناً".

وجاء إعلان القيادة المركزية الأمريكية قبل أن يعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي، أفيخاي أدرعي، الجمعة، أن انفجارا وقع في تل أبيب، فجر الجمعة، بسبب سقوط هدف جوي، بينما زعمت جماعة الحوثي في اليمن، استهداف تل أبيب بـ"طائرة مسيرة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي الحوثيون القیادة المرکزیة الأمریکیة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يعلن قتل 15 عنصرا من داعش في مداهمة مشتركة بالعراق

كشفت القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" مقتل 15 عنصرا بتنظيم داعش في عملية نفذتها مع القوات الأمنية العراقية.

وقالت "سنتكوم" في بيان عبر إكس إن "قوات القيادة المركزية الأميركية وقوات الأمن العراقية تفذت مداهمة مشتركة في غربي العراق في الساعات الأولى من يوم 29 أغسطس (الخميس) نجمت عن مقتل 15 عنصرا من 'داعش'".

وأشارت "سنتكوم" إلى أن العناصر كانوا مسلحين "بعدة أسلحة وقنابل يدوية وأحزمة 'انتحارية' متفجرة".

ونوهت إلى أنه لم تكن هناك أي مؤشرات على وقوع أي ضحايا مدنيين.

وأكدت القيادة المركزية الأميركية أن "هذه العملية استهدفت قادة 'داعش' من أجل تشتيت والحط من قدرة 'داعش' على التخطيط والتنظيم وتنفيذ هجمات بحق المدنيين العراقيين بالإضافة إلى المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في المنطقة وخارجها".

وأكدت أن قوات الأمن العراقية تواصل تمشيط المواقع التي تمت مداهمتها. 

واختتمت "سنتكوم" بيانها بالتشديد على أن "داعش يظل محل تهديد للمنطقة ولحلفائنا ولبلدنا، الولايات المتحدة"، مؤكدة أنها و"برفقة تحالفنا وشركائنا العراقيين، سنواصل الملاحقة الحثيثة لأولئك الإرهابيين".

ونوهت "سنتكوم" إلى أنها ستوفر المزيد من المعلومات فور توفرها. 

U.S. Central Command (CENTCOM) forces and Iraqi Security Forces conducted a partnered raid in Western Iraq in the early hours of Aug. 29, resulting in the death of 15 ISIS operatives. The ISIS element was armed with numerous weapons, grenades, and explosive "suicide" belts. There… pic.twitter.com/fCOFyxtke1

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 31, 2024

وعاث التنظيم الإرهابي فوضى في المنطقة، وكان قد فرض سيطرته على مدينة الموصل العراقي، ثاني أكبر المدن العراقية، واجتاح مناطق واسعة في سوريا والعراق نشر فيها القتل والدمار. 

وفي العاشر من يونيو عام 2014، سيطر التنظيم على الموصل في محافظة نينوى في شمال العراق. وأعلن منها بعد 19 يوما "الخلافة الإسلامية".

بعد معارك عنيفة، استعاد الجيش العراقي، بدعم من تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة، الموصل في عام 2017، معلنا هزيمة التنظيم في العراق.

مقالات مشابهة

  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير زورق وطائرة مسيرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرة وزورقا تابعين للحوثيين
  • البحرية الأمريكية: دمرنا طائرة مسيرة وسفينة سطحية للحوثيين
  • الجيش الامريكي يعلن تدمير طائرة وسفينة للحوثيين في اليمن
  • الجيش الأميركي يدمّر طائرة وزورقا مسيّرين تابعين للحوثيين
  • القوات الأمريكية تؤكد تدميرها لطائرتين مسيّرتين
  • الجيش الأميركي يقتل 15 عنصرا من داعش في مداهمة بالعراق
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرتين لجماعة الحوثي
  • مقتل 15 من تنظيم داعش بغارة غربي العراق
  • الجيش الأميركي يعلن قتل 15 عنصرا من داعش في مداهمة مشتركة بالعراق