في انتظار إطلاق الرصاصة الأولى.. استعدادات ضخمة لمعركة فاصلة ستجبر الحوثيين على الهروب دون أحذية.. وهذا ما يحدث في صنعاء وصعدة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

اليمن يطالب بتدخل عاجل لحماية المواقع الأثرية من السيول

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، نداء استغاثة إلى منظمة اليونسكو الدولية، للتدخل العاجل لصون وحماية المناطق الأثرية المتضررة جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت عدد من المدن التاريخية الواقعة في مناطق سيطرة الحوثيين.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، “إن التقارير الميدانية تؤكد تعرض مجموعة من المدن اليمنية التاريخية للدمار جراء الامطار الغزيرة والسيول المدمرة بسبب المنخفض الجوي الذي ضرب اليمن في الأيام الماضية، واهمها مدينتي “صنعاء، زبيد” المدرجتين على قائمة التراث الإنساني العالمي”.

وأضاف الإرياني “ان السيول تسببت في سقوط الجزء العلوي من الواجهة الشمالية لقلعة زبيد التاريخية، وكذا تأثر العديد من المنازل التاريخية في صنعاء القديمة بالسيول وأصبحت معرضة للسقوط والانهيار، إضافة الى سقوط  أحد قصور صنعاء القديمة، كما حدثت عدة انهيارات في قلعة رداع التاريخية”.

وأشار الإرياني إلى أن استمرار تدفق السيول التي اجتاحت عدد من المدن التاريخية يستدعي التدخل العاجل لصون وحماية هذه المناطق الاثرية المتضررة وإعادة ترميمها لضمان الحفاظ على هذا التراث الإنساني القيم للأجيال القادمة، كون هذا الدمار يمثل خسارة كبيرة للتاريخ والثقافة اليمنية والإنسانية ككل.

ولفت إلى أن “انقلاب الحوثيين، حال دون قيام الدولة بواجبها في الاهتمام بهاتين المدينتين التاريخيتين صنعاء، زبيد وباقي المواقع الأثرية في مناطق سيطرة الحوثيين”.

وتشهد مناطق غرب اليمن ووسطه أمطارًا غزيرة وسيولًا جارفة بشكل سنوي، مع تزايد حدتها نتيجة التغيرات المناخية.

وقالت منظمة الصحة العالمية، الاثنين: “من المتوقع أن يزداد هطول الأمطار في الأشهر المقبلة، ويُتوقع أيضا أن تشهد المرتفعات الوسطى والمناطق الساحلية على البحر الأحمر وأجزاء من المرتفعات الجنوبية مستويات (متساقطات) غير مسبوقة تتجاوز 300 ملم”.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الثقافة يبحث مع رؤساء أقاليم قصور الثقافة استعدادات إطلاق مشروع بداية
  • وزير الثقافة يستعرض استعدادات إطلاق المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • مصري يظهر في سوق القات ويكشف ما يحدث في صنعاء (فيديو)
  • إطلاق مبادرات صحية استثنائية في مستشفيي خولة والنهضة لتقليص قوائم انتظار المرضى
  • ناشئو اليمن يخوضون أولى منافسات الدفاع عن اللقب
  • دراسة ضخمة تكشف عن أطعمة قد تمنع الإصابة بالسرطان
  • إقالة قائد مدمرة أمريكية وهي في قلب المواجهة مع الحوثيين
  • أعضاء الجسم التي تتراكم فيها المواد البلاستيكية الدقيقة.. وهذا ما يحدث للصحة!
  • أول تعليق للشرعية على استقبال الحوثيين لـ”حاكم صنعاء الجديد علي رمضاني”
  • اليمن يطالب بتدخل عاجل لحماية المواقع الأثرية من السيول