السومرية العراقية:
2024-09-02@16:28:02 GMT

تل ابيب تعيش ليلة مرعبة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

تل ابيب تعيش ليلة مرعبة

السومرية نيوز – دولي
أعلن الحوثيون في اليمن صباح الجمعة، مسؤوليتهم عن استهداف تل أبيب بطائرة مسيّرة ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بحسب السلطات الإسرائيلية، في إطار عملياتهم التي يقولون إنها تأتي دعماً للفلسطينيين في قطاع غزة. وقال المتحدث العسكري باسم "أنصار الله" العميد يحيى سريع في بيان "نفذَ سلاحُ الجوِّ المسيرُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ عمليةً عسكريةً نوعيةً تمثلتْ في استهدافِ أحدِ الأهدافِ المهمةِ في منطقةِ يافا المحتلة ما يسمى إسرائيلياً تل أبيب".

  ولفت سريع إلى أن "الهجوم نُفّذ بطائرةٍ مسيرةٍ جديدةٍ اسمها يافا قادرةٍ على تجاوزِ المنظوماتِ الاعتراضيةِ للعدوِّ ولا تستطيعُ الراداراتُ اكتشافَها"، مشيرا الى أن "القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تعلنُ منطقةَ يافا المحتلةَ منطقةً غيرَ آمنةٍ وستكون هدفا أساسياً في مرمى أسلحتنا وإننا سنقومُ بالتركيزِ على استهدافِ جبهةِ العدوِّ الصهيونيِّ الداخليةِ والوصولِ إلى العمق".
  وكانت الشرطة الصهيونية أعلنت في بيان فجر الجمعة أنّ انفجاراً قوياً وقع في مبنى في تل أبيب قبل الساعة الرابعة صباحاً (01,00 بتوقيت غرينتش)، قبل أن يؤكد جهاز الإسعاف الإسرائيلي مقتل شخص واحد.   ومنذ تشرين الثاني، يشنّ الحوثيون، عشرات الهجمات بالصواريخ والمسيّرات على سفن تجارية في البحر الأحمر وبحر العرب يعتبرون أنها مرتبطة بالكيان الصهيوني أو متّجهة إلى موانئها، ويقولون إن ذلك يأتي دعما للفلسطينيين في قطاع غزة في ظل الحرب الدائرة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.   وخلال الأشهر الماضية، أعلن الحوثيون مرات عدة استهداف مدينة إيلات ومينائها في إسرائيل، ضمن عمليات منفردة أو بالاشتراك مع فصائل عراقية، لكن هذه هي المرة الأولى التي يستهدفون فيها تل أبيب.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يهاجمون سفينة في خليج عدن ويزعمون منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن المتمردون الحوثيون في اليمن، السبت، أنهم استهدفوا السفينة غروتون (GROTON) في خليج عدن، بالصواريخ والطائرات المسيرة، وذلك للمرة الثانية خلال شهر أغسطس/آب 2024، بحسب بيان نشرته وكالة "سبأ" اليمنية للأنباء التي يديرها الحوثيون.

وقال المتحدث باسم الحوثيين في اليمن، العميد يحيى سريع إن "قوات الحوثيين استهدفت السفينة GROTON في خليج عدن، وذلك لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى (الموانئ الإسرائيلية)"، حسب قوله.

وادعى يحيى سريع في البيان أن "العملية أدت إلى إصابة السفينة بشكل دقيق ومباشر، وأن هذا الاستهداف هو الثاني للسفينة بعد استهدافها في الثالث من أغسطس الجاري"، طبقا لما نقلت عنه وكالة "سبأ".

وبحسب وكالة "سبأ"، زعم الحوثيون أنهم "نجحوا في منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر، وكذلك فرض قرار حظر الملاحة في منطقة العمليات المُعلن عنها على كافة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي، أو التي تتعامل معه، بصرف النظر عن وجهتها أو السفن التابعة لشركات لها علاقة بهذا العدو"، طبقا للبيان.

وجدد الحوثيون "التأكيد على استمرار عملياتهم البحرية في منطقة العمليات التابعة لهم، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، حسبما أوردت وكالة "سبأ".

مقالات مشابهة

  • تكرار استهداف السفن في خليج عدن يعزز السيطرة على منطقة العمليات المساندة لغزة
  • كتيبة جنين تواصل استهداف قوات الاحتلال على مختلف محاور القتال في الضفة
  • للمرة الثانية.. استهداف سفينة تحمل علم هذه الدولة في خليج عدن
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • (يافا ترتعد . . الليلة الـ31) .. وثمة رعب جديد قادم من الجيش اليمني
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في خليج عدن ويزعمون منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر
  • الحوثيون يعلنون استهداف السفينة "GROTON" في خليج عدن
  • الحوثيون يستهدفون سفينة GROTON في خليج عدن لانتهاك الشركة قرار حظر الدخول
  • القوات المسلحة تعلن استهداف السفينة “GROTON” لانتهاك الشركة المالكة لها قرار الحظر
  • تفاصيل ليلة مرعبة عاشتها إسرائيل بسبب هجوم غوش عتصيون.. ماذا حدث؟