قال مدير الاعتماد في هيئة التخصصات الصحية د. حسين الحسين، إن برنامج الطب الرياضي يهدف إلى تحقيق الصحة الرياضية لجميع أنواع الرياضات في المملكة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن ذلك يأتي في إطار مستهدفات رؤية 2030 وذلك في جميع المجالات الرياضية.

وكانت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، قد اعتمدت برنامج "الطب الرياضي" بصفته أول برنامج طبي رياضي ضمن برامج البورد السعودي في تجمع الرياض الصحي الثاني

فيديو | مدير الاعتماد في هيئة التخصصات الصحية د.

حسين الحسين: برنامج الطب الرياضي يهدف إلى تحقيق الصحة الرياضية لجميع أنواع الرياضات في المملكة ومستهدفات رؤية 2030 #التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/gsK6qP0cbQ

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية الطب الریاضی

إقرأ أيضاً:

الثقافة والرياضة والشباب تنظّم الكرنفال العائلي الرياضي

العُمانية/نظّمت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بدائرة الأنشطة النوعية اليوم فعالية "الكرنفال العائلي الرياضي" في متنزّه القرم الطبيعي بمحافظة مسقط.

وهدفت الفعالية إلى رفع مستوى الوعي الرياضي وتعزيز الثقافة البدنية في المجتمع، إلى جانب تشجيع الأفراد على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الرياضية.

وأوضح خليفة بن سعيد بن حسن المزروعي، رئيس قسم الأنشطة الرياضية للأشخاص ذوي الإعاقة والمشرف على الفعالية، أنَّ تنظيم الكرنفال يأتي في إطار جهود الوزارة لتعزيز النشاط البدني وتوفير بيئة ترفيهية للعائلات لقضاء أوقاتهم.

وأضاف أنَّ "الكرنفال" تضمّن العديد من الفعاليات الرياضية والترفيهية، منها: قسم الرياضة المدرسية، وقسم الترفيه الرياضي، وفعاليات المسرح، وقسم ألعاب الكرنفال، وقسم الدراجات الهوائية، وقسم مسار المشي، وقسم الطب الرياضي الذي يشمل الفحوصات الطبية وقياس الوزن، بالإضافة إلى الركن الرياضي المجهّز بأدوات وأجهزة رياضية.

واحتوى "الكرنفال" أيضًا فعاليات وأقسام مخصصة للأطفال والأسر، مثل: قسم الرسم على وجوه الأطفال، والتصوير مع الشخصيات، والواقع الافتراضي، وقسم الهدايا والسحوبات، إلى جانب قسم مخصص للأسر المنتجة وغيرها من الفعاليات المتنوعة.

يذكر أن هذه الفعالية تعد جزءًا من سلسلة من الأنشطة والمبادرات التي تنظمها الوزارة بهدف تعزيز الرياضة والنشاط البدني في المجتمع، وإيجاد بيئات ترفيهية وتعليمية تستهدف جميع الفئات العمرية، بما يعزز الوعي بأهمية الرياضة كأسلوب حياة.

مقالات مشابهة

  • فحص طبي شامل للاعبي قطاع البطولة بأندية ومراكز شباب البحيرة
  • صور.. فحص طبي شامل لجميع لاعبين قطاع البطولة لأندية ومراكز شباب البحيرة
  • المملكة تقود الثورة العالمية في الطاقة الخضراء بمبادرة عرض المغرب للهيدروجين الأخضر
  • مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) تطلق برنامج البداية الذهبية الجديد
  • انطلاق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات
  • مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الإنسان) تطلق برنامج البداية الذهبية للأسرة والطفل من سن صفر إلى 6 سنوات
  • بحوث الصحة الحيوانية ينظم برنامج تدريبي لـ 70 طالبا لتأهيلهم لسوق العمل
  • رؤية السعودية 2030.. كيف تعمل المملكة على تحقيق التحول نحو التنقل الذاتي؟
  • دورة تدريبية للصيادلة على أسس المهنة وتفعيل الإكلينيكية بالشرقية
  • الثقافة والرياضة والشباب تنظّم الكرنفال العائلي الرياضي