السومرية نيوز – محلي
اعلن مصرف الرافدين، عن تفعيل النظام المصرفي الشامل في 33 فرعا له. وقال المصرف في بيان ورد لـ السومرية نيوز، انه "تنفيذا للبرنامج الحكومي في الانتقال من التعاملات الورقية إلى الإلكترونية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، تم تطبيق النظام المصرفي الشامل في فرع النور في كركوك لينضم بذلك الى الفروع التي تم تفعيل النظام الشامل في بغداد والمحافظات بالاضافة الى فروع المنافذ الحدودية ( زرباطية - سفوان - عرعر - طريبيل )".

  وأضاف ان "عدد الفروع النافذة والمنجزة للنظام اصبح ( 33 ) فرعا وذلك في خطوة مهمة لتعزيز النظام المصرفي وتحقيق متطلباته ومغادرة العمل الورقي والتوجه الكلي الى الانظمة الالكترونية"، لافتا الى ان "خطة التحول الرقمي واعتماد النظام المصرفي الشامل تسير وفق التوقيتات المرسومة لشمول جميع فروع المصرف بتطبيق النظام لاسيما وان من اوليات ومتبنيات البرنامج الحكومي التحول الالكتروني في التعاملات المالية وتقليل حلقات الروتين امام المواطنين واختزال الوقت وتبسيط الإجراءات وتذليل المعوقات وتكثيف الجهود للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزبائن وانجاز معاملاتهم".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: النظام المصرفی

إقرأ أيضاً:

زهيو: الإدارة الأمريكية تعرقل عمل المصرف المركزي الجديد

أعرب أسعد زهيو، المرشح الرئاسي، عن شجبه البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية بشأن الوضع المقلق في مصرف ليبيا المركزي، والذي يؤكد المخاوف الدولية بشأن تداعيات هذا الوضع على الاقتصاد الوطني.

وقال في بيان، إنه بينما نطالع هكذا بيانات وتصريحات لابد لنا ان نؤكد على أن ليبيا دولة ذات سيادة كاملة، وأن أي تدخل في شؤونها الداخلية يمثل انتهاكًا صارخًا للمواثيق الدولية، ويجب أن يتم حل الأزمة الليبية بشكل ليبي – ليبي، بعيدًا عن أي تدخلات أجنبية.

وقال إن أي تدخل في ادارة الموارد او المؤسسات السيادية وعلى رأسها مصرف ليبيا المركزي يهدد استقرار الاقتصاد الليبي ويهدد ويصادر سيادة البلد، الأمر الذي معه يصعب استعادة الارادة الوطنية.

وتابع قائلًا “اننا اكثر حرص على أهمية الحوكمة الرشيدة والشفافية في إدارة المؤسسات المالية الليبية، وهذا ما كنا نطالب به منذ سنوات طويلة بضرورة وجود مجلس إدارة متكامل لإدارة مصرف ليبيا المركزي، واننا قد نشير بأصابع الاتهام في عرقلة هذه الخطوة لكثير من الأطراف الدولية والادارة الأميركية ليست بريئة من ذلك”.

ودعا جميع الأطراف الليبية إلى الحوار الشامل والجاد من أجل التوصل إلى حل سياسي يرضي جميع الليبيين ويحافظ على وحدة البلاد واستقرارها، ويقلل من حجم التدخلات الخارجية التي لا تصب في مصلحة الوطن، و الذهاب نحو تشكيل حكومة موحدة، ذات مصداقية وقادرة على إدارة شؤون البلاد خلال هذه المرحلة التي نتمنى أن تكون المرحلة الإنتقالية الأخيرة، وهو الحل الأمثل للخروج من الأزمة الحالية، ومن ثم الذهاب لانتخابات رئاسية وبرلمانية شفافة ونزيهة في أقرب وقت ممكن لتمكين الشعب الليبي من اختيار ممثليه بحرية.

مقالات مشابهة

  • مصرف ليبيا المركزي يوضح تفاصيل أزمة شحن بطاقات الائتمان
  • برعاية أممية.. اجتماع ثلاثي في طرابلس لحل أزمة المركزي
  • التفاهمات المصرفية العراقية مع أمريكا: هل تتحول التغيرات الكبيرة إلى كارثة مالية؟
  • إدارة المركزي الجديدة تصدر بيانا تعلن فيه استئناف العمليات المصرفية
  • مصرف ليبيا المركزي يُؤكد عودة حالته الطبيعية
  • المصرف المركزي يؤكد مواصلة عمله لمعالجة أزمة السيولة
  • قلق أميركي بشأن أزمة «مصرف» ليبيا
  • مصرف ليبيا المركزي يعلن الأحد بدء صرف مرتبات شهر 8 لجميع قطاعات الدولة
  • زهيو: الإدارة الأمريكية تعرقل عمل المصرف المركزي الجديد
  • المركزي يُعلن صرف مرتبات أغسطس اعتبارا من يوم غد الأحد