يسدّد المواطنون مبلغًا قيمته 4,200,000 ل.ل. (أربعة ملايين ومئتي ألف ليرة لبنانيّة) بدلًا لإصدار رخصة سير، ولوحة تسجيل آمنة، ولاصقة إلكترونيّة. إلّا أنّ هيئة إدارة السير والآليات والمركبات لا تزال لا تسلّم هذه المستندات الأصليّة، بالرّغم من استيفاء المستحقّات مسبقًا من قبل صندوق تسجيل السيّارات والآليّات لديها (أمر قبضٍ بتاريخ 25 حزيران مرفقا)، وتقوم بتسليم المواطنين إيصالًا هو بمثابة قصاصة ورق لا قيمة لها.

وينطبق الأمر نفسه كذلك على دفاتر السّوق، التي يتمّ تجديدها لدى الهيئة دون تسليم الدفاتر الأصليّة.

تذكّر جمعية AIA, التي تضم الممثلين المعتمدين لجميع صانعي السيارات العالميين في لبنان، بأنّه لم يعد مقبولًا عدم تسليم الدفاتر واللوحات واللواصق والرخص، وتطلب البدء بتسليمها فورًا.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مبابي: طلبت من فينسيوس ترك ركلة الجزاء ووافق فوراً !


أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة «مركز 9».. سبب «أزمة» مبابي أم «تميمة الحظ»؟ مبابي: «الريال» يستعيد الثقة

افتتح النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي «25 عاماً» لاعب ريال مدريد الجديد «عداد أهدافه» في الدوري الإسباني «الليجا» بهدفين، أحدهما من ركلة جزاء، سجلهما في مرمى ريال بيتيس على ملعب «السانتياجو برنابيو» في الجولة الرابعة للمسابقة، وأمام أكثر من 73 ألف متفرج.
وفي حديث طويل لصحيفة آس، تحدث «فتى بوندي المدلل» عن الضغوط التي يعيشها، وتحمله لصافرات الاستهجان من بعض الجماهير، بسبب صيامه عن التسجيل في المباريات الثلاث الأولى في «الليجا». وقال إن هذه الصافرات شيء طبيعي في كل فريق كبير، وكان ذلك يحدث لي أحياناً في باريس سان جيرمان.
وأضاف قائلاً: «جئت إلى مدريد من أجل التألق والفوز بالمباريات وإحراز الأهداف، ولهذا من الطبيعي أن يساور الجماهير القلق تجاه عدم تسجيلي للأهداف في الجولات الثلاث الأولى». وتابع قائلاً: «كنت أعلم أن أموراً كثيرة تتغير، عند مجيئي إلى هنا، ولكنني على أية حال أتحسن من مباراة لأخرى والقادم أفضل».
وفيما يتعلق بركلة الجزاء التي تركها له البرازيلي فينسيوس جونيور المنفذ الأول لركلات الجزاء، قال مبابي: «طلبت من فينسيوس أن يترك لي الكرة لتسديد هذه الركلة ووافق على الفور. وهنا أحب أن أوضح أنه يوجد بيننا اتصال وتواصل وتفاهم».
وأضاف مبابي: «المدرب ترك لنا الحرية، نحن الاثنين، وعلينا أن نكون من الذكاء بحيث نرى كيف تسير المباراة». وعلق قائلاً: «أنا لاأريد أن أفرض شيئاً، وإنما هدفي أن تسير الأمور بصورة طبيعية».
وعن حياته الجديدة في مدريد، قال هداف كأس العالم الأخيرة 2022: «إنها رائعة ولكنها مختلفة بعض الشيء، لأنني لم أعد أتحدث الفرنسية إلا قليلاً، وأفتقدها، ولم أكتشف معالم المدينة كلها بسبب ضغط المباريات والسفر أحياناً للعب خارج مدريد، ولكنني على أية حال أشعر بهدوء أكثر هنا عن باريس، حيث كنت هناك نجم مجتمع وليس مجرد نجم كرة قدم، بينما أنا هنا نجم كرة قدم فقط».
وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني أشاد بأداء مبابي وقال: «نحن لانضغط عليه أبداً لكي يسجل، لقد كان فعالاً خلال المباراة ولاحت له أكثر من فرصة وتحرك كثيراً، ولهذا لا أريد أن أمثل ضغطاً إضافياً عليه، صحيح أن التسجيل مهم بالنسبة له، إلا إننا نعتمد أكثر على اللعب الجماعي».
واعترف أنشيلوتي بأن فينسيوس كان يتحلى بالإثار وحب الغير وعدم الأنانية عندما ترك ركلة الجزاء لمبابي، «وأعتقد أن بينهما علاقة جيدة ومعهما رودريجو». 

مقالات مشابهة

  • ذمار.. الهلال الأحمر يوزع مواد إيوائية وغذائية للمتضررين في مديرية وصاب السافل
  • تطورات خلاف ديكو مع رئيس برشلونة
  • مبابي: طلبت من فينسيوس ترك ركلة الجزاء ووافق فوراً !
  • «كل جمعة».. انطلاق أكبر سوق للسيارات المستعملة في القاهرة 6 سبتمبر
  • جمعية الصحفيين تعلن دعمها “حملة مكافحة الذباب الإلكتروني” لمواجهة الشائعات و نبذ الأفكار الهدامة
  • جمعية الصحفيين تعلن دعمها «حملة مكافحة الذباب الإلكتروني»
  • جمعية الصحفيين الإماراتية تعلن دعم الحملة الوطنية لمكافحة الذباب الإلكتروني
  • جمعية الأمراض المعدية للأطفال لـ "اليوم": الاستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية يسبب العدوى
  • الرباط..توقيف ثلاثة أشخاص بينهم عونين سلطة بتهمة تزوير شواهد سكنى لهذا الغرض!
  • لجنة أمن الخرطوم توجه بتسريع تسليم العربات الى اصحابها