بغداد اليوم - متابعة

أكد الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة (19 تموز 2024)، أن الطائرة دون طيار التي انفجرت في تل أبيب رصدتها أنظمة الكشف الجوي وتقرر عدم اعتراضها لعدم تصنيفها كهدف معاد.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن "الجيش أجرى تحقيقا أوليا، وتبين أن أنظمة الدفاع الجوي قد رصدت طائرة دون طيارة لكنها لم تصنف على أنها تهديد جوي، وبالتالي لم يتم تفعيل أي إنذار ولم يتم إسقاط الهدف".

وأوضحت الإذاعة أن "سلاح الجو الإسرائيلي يعترف بأن هذا يعد خللا خطير، ويتحمل مسؤولية الحادث الذي وقع في مدينة تل أبيب، قبل ساعات، ويوضح أنه كان من الضروري إسقاط الطائرة دون طيار وأنه لا توجد طائرات مماثلة إضافية في طريقها إلى إسرائيل".

وأشارت الإذاعة على موقعها الإلكتروني، إلى أن "الطائرة هي دون طيار بعيدة المدى، حلقت على ارتفاع منخفض وشقت طريقها لساعات طويلة ووصلت من اتجاه البحر وانفجرت في قلب مدينة تل أبيب".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، لفتت خدمات الطوارئ الإسرائيلية إلى مقتل شخص وإصابة 7 آخرين نتيجة انفجار هز تل أبيب صباح اليوم الجمعة. وقالت الطوارئ الإسرائيلية: "أثناء عمليات البحث، عثرت خدمات الطوارئ على جثة رجل في شقة بالقرب من مكان الانفجار"، مضيفة: ان "سبعة أشخاص نُقلوا إلى المستشفيات بإصابات طفيفة".

من جانبه، ذكر الجيش الإسرائيلي في بيان على منصة "إكس"، أن "التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار في تل أبيب نتج عن سقوط هدف جوي... الحادث قيد المراجعة الشاملة".

فيما هز انفجار ضخم مبنى في شارع بن يهودا في مدينة تل أبيب وسط إسرائيل، وفقاً لما أفادت به الشرطة الإسرائيلية، في بيان لها إن "العديد من ضباط الشرطة وخبراء المتفجرات قد وصلوا إلى موقع الحادث ويتعاملون مع الوضع"، دون تقديم تفاصيل إضافية.

ووقع الانفجار بالقرب من شارع مركزي ورئيسي في تل أبيب، وحدث في منطقة قريبة من مقرات دبلوماسية، بحسب تقارير وسائل إعلام محلية.

ويتوازى ذلك مع ما أصدرته القوات المسلحة اليمنية التابعة لـ"انصار الله"، اليوم الجمعة، من بيان بشأن عملية استهداف موقع مهم في تل أبيب، وذلك من خلال طائرة مسيرة يمنية محلية الصنع.

وألقى المتحدث باسم القوات اليمنية التابعة لـ"أنصار الله" يحيى السريع، البيان وجاء فيه: "بعون الله تعالى تم تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت أحد الأهداف المهمة في منطقة يافا المحتلة، وتم تنفيذ العملية بطائرة مسيرة جديدة اسمها "يافا" قادرة على تجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو وحققت أهدافها بنجاح".

المصدر: وكالات

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الیوم الجمعة فی تل أبیب دون طیار

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى إثر انفجار محطة "غاز" بالعاصمة المؤقتة عدن

قتل وأصيب عدد من المواطنين مساء اليوم الجمعة، إثر انفجار محطة تعبئة الغاز المنزلي في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن.

 

وقال مراسل "الموقع بوست"، إن حريقا هائلا اندلع مساء اليوم الجمعة، داخل محطة لبيع الغاز المنزلي في شارع التسعين التابع لمديرية المنصورة.

 

وأضاف أن الحريق تسبب بحدوث انفجار خزان الغاز المتواجد داخل المحطة، إضافة إلى انفجار آخر لناقلة وقود الغاز كانت متواجدة جوار المحطة.

 

وأكد أن الحريق تسبب بسقوط قتلى وجرحى في صفوف المواطنين وعمال المحطة، كون المحطة تقع في منطقة مأهولة بالسكان في مديرية المنصورة.

 

وأوضح أن سيارات الإطفاء وصلت إلى موقع الحريق وتجري حاليا محاولة إخمادها، وذلك عقب فشل المواطنين في إخمادها.


مقالات مشابهة

  • إغلاق مطار بن غوريون أمام الرحلات المغادرة
  • مطار بن غوريون مغلق أمام الرحلات المغادرة.. ويتوقع استئناف العمل بعد ساعات
  • الجيش الروسي: إسقاط طائرة بدون طيار وضرب مناطق انتشار القوات الأوكرانية في كورسك
  • إيران تعلن التقرير النهائي في حادث مصرع رئيسي
  • عباس أبو الحسن يتصدر التريند..لهذا السبب
  • الجيش الأميركي يدمّر طائرة وزورقا مسيّرين تابعين للحوثيين
  • رئيس مصنع الطائرات: صنعنا 3 أجزاء من قطع غيار «رافال» و«فالكون 6» بمصر.. وسنكشفها للعالم بـ«معرض العلمين»
  • طائرة إسرائيلية دون طيار تلقي قنابل على جنين في الضفة الغربية
  • مسافرتان صينيتان في ورطة.. تحبسان طفلة في مرحاض الطائرة والسبب "فرض بعض القواعد"
  • قتلى وجرحى إثر انفجار محطة "غاز" بالعاصمة المؤقتة عدن