الأسبوع:
2024-09-02@15:47:28 GMT

بعض الأغراض احذر من تركها في السيارة.. قد تنفجر

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

بعض الأغراض احذر من تركها في السيارة.. قد تنفجر

ارتفاع درجات الحرارة.. مع ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية هذا الصيف تتعرض الكثير من الأشياء إلى خطر التلف وبعض الأشياء قد تنفجر خصوصا إذا كانت معرضة للشمس أو الحرارة لفترات طويلة لا سيما لو كانت موضوعة بالسيارة.

أشياء لا تتركوها في السيارة

تحذر العديد من المجلات والصحف وكذلك الشركات المصنعة لبعض من المنتجات من خطر الانفجار إذا تعرضت لدرجات حرارة عالية.

ومع ارتفاع درجات الحرارة وحدوث بعض الحوادث في أماكن مختلفة، حذرت مجلة السيارات «أوتو جازيته» من خطر ترك بعض الأغراض في السيارة مثل «قناني العطور وبطارية الشاحن ومعقم اليدين والموبيل والقداحة وأجهزة قراءة الكتب الإلكترونية ومنتجات التنظيف المخصصة لغسيل السيارات وغيرها من الأغراض التي قد تشتعل أو تنفجر تحت تأثير الحرارة العالية».

أشياء لا تتركوها في السيارة

وأضافت المجلة أن السوائل والغازات شديدة الاشتعال يمكن أن تسبب انفجارات عند درجات حرارة أعلى من 50 درجة مئوية، علما بأن درجة الحرارة داخل السيارة يمكن أن تصل إلى هذه الدرجة بعد ساعة واحدة فقط من الوقوف تحت أشعة الشمس عندما تكون درجة الحرارة الخارجية 28 درجة مئوية.

بعض النصائح في حالة الخطر

-يجب عدم ترك الهواتف المحمولة داخل السيارة، فبسبب ارتفاع درجات الحرارة تتعرض بطارية الهاتف إلى الذوبان والاشتعال.

-تجنب ترك العطور والمواد الكحولية وولاعة السجائر داخل السيارة لأنها قد تنفجر بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وعلى الرغم من عدم إحداثها انفجار كبير، إلا أنها قد تؤدي إلى اشتعال السيارة من الداخل.

-عند الخروج من السيارة تأكد من عدم ترك أي شئ قابل للاشتعال لتفادي حدوث حريق.

تجنب تركها في السيارة

-بسبب ارتفاع درجات الحرارة قد تحدث العديد من الأمور الغير متوقعة مثل حدوث ماس كهربائي يؤدي إلى اشتعال السيارة، عند حدوث ذلك ورؤية الدخان يجب إيقاف السيارة والخروج منها فورا.

- يجب على من يقود السيارة أن يفصل كابل البطارية عند حدوث ماس كهربي مفاجئ، وأن يكون السائق على دراية ببعض وسائل الأمان وسرعة البديهة للتعامل مع مثل هذه الحوادث.

-يوصى بعدم ترك أي منتجات مضغوطة، مثل بخاخات ومزيلات العرق، داخل السيارات.

-ولضمان مستوى أعلى من السلامة، ينصح بترك مستند يحتوي على معلومات تتضمن مكان تواجد صاحب السيارة أو طريقة الاتصال به في حالات الطوارئ.

اقرأ أيضاًاستمرار الموجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 19 يوليو 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الهواتف المحمولة ارتفاع درجات الحرارة فصل الصيف الحرارة الباور بانك القداحة قد تنفجر ارتفاع درجات الحرارة فی السیارة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال 48 ساعة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تتعرض مناطق من الوجه البحري والسواحل الشمالية اليوم الأحد وغدا الاثنين لأمطار خفيفة خلال فترات متقطعة، مشيرة إلى أن بعد تلك الـ48 ساعة المقبلة قد نشهد تغيرات جديدة في حالة الطقس الطقس، تنخفض معها درجات الحرارة.

أمطار ورياح على القاهرة

وأوضحت «الأرصاد» أنّ درجات الحرارة اليوم وغدا تستمر عند النسب المعتادة، لتكون على القاهرة الكبرى والوجه البحري 34 درجة مئوية للعظمى، في حين تقل على السواحل الشمالية إلى 32 درجة مئوية، ثم تبدأ في الانخفاض التدريجي.

فيما يكون الطقس حارا رطبا على معظم الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، مائلا للحرارة رطبا ليلا على أغلب أنحاء البلاد، كما يُتوقع انتشار رياح معتدلة تكون نشيطة أحيانا على أغلبية الأنحاء في الساعات المقبلة خلال فترات متقعطة.

استقرار في حالة الطقس بعد 48 ساعة

وجاء في بيان هيئة الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة تشهد انخفاضا جديدا يوم الثلاثاء المقبل، لتكون العظمى على القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 درجة مئوية، في حين تكون على السواحل الشمالية 32 درجة، وتستمر مرتفعة على أغلبية المناطق الجنوبية متخطية الـ40 درجة مئوية، كما على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

شهر سبتمبر يشهد تحسنا ملحوظا

 وأكد الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريح لـ«الوطن» أنّ شهر سبتمبر الذي استهل أول أيامه اليوم الأحد، من المتوقع أن يشهد انخفاضا في درجات الحرارة عن الدرجات التي كانت سائدة خلال شهر أغسطس، فلا تتراوح درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 33 درجة، وإن زادت عن هذه النسبة فإنها تعد ارتفاعا غير معتاد في درجات الحرارة خلال مثل هذا الشهر من كل عام.

مقالات مشابهة

  • طقس الإثنين..ارتفاع طفيف في درجات الحرارة
  • انخفاض في درجات الحرارة... وأمطار متفرقة جنوبًا
  • طقس حار رطب نهارا والعظمى 37 درجة بالفيوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس غدا.. متى تنخفض درجة الحرارة؟
  • هيئة الأرصاد الجوية: استقرار حالة الطقس خلال 48 ساعة
  • لحماية سيارتك من الطقس الحار.. اعرف طريقة خفض درجة حرارة المحرك
  • حيل ترحمك من ارتفاع درجات الحرارة
  • تخفيض سرعة القطارات بسبب ارتفاع درجة الحرارة: تعليمات الهيئة القومية لسكك حديد مصر
  • توقعات الطقس في العراق: ارتفاع جديد في درجات الحرارة وتصاعد الغبار
  • ارتفاع قياسي في درجات الحرارة بداية من التاسعة صباحا بهذه الولايات