كتب- أحمد عبدالمنعم:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 6 أيام المقبلة بداية من اليوم الجمعة وحتى الأربعاء 24 يوليو.

وتوقعت الأرصاد استمرار الموجة شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس شديد الحرارة، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية.

وتتكون الشبورة المائية الخفيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية اليوم الجمعة، مع رياح معتدلة تنشط أحيانا على أغلب الأنحاء.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: محاولة اغتيال ترامب أحمد شوبير شهد سعيد الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الهيئة العامة للأرصاد الجوية الطقس الأرصاد الشبورة المائية السواحل الشمالية طقس حار

إقرأ أيضاً:

استمرار الأمطار وتراجع الحرارة.. الأرصاد: تحسن تدريجي في حالة الطقس

كتب- محمد عبدالناصر:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه بداية من الأسبوع الجاري يبدأ الطقس في التحسن على أغلب الأنحاء.

وأضافت "منار غانم": درجات الحرارة خلال الفترة الحالية تتراوح بين 34 و36 درجة على القاهرة والسواحل الشمالية 32 درجة، وشمال الصعيد 39 درجة، وهو ما يجعل حالة الطقس جيدة، لكن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة في الجو، والتي من المتوقع أن تنخفض عند تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي، والذي يعمل على توزيعها على عمود الهواء مما يعمل على تقليل الشعور بها في الجو.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم تسود أجواء صيفية حارة رطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية للبلاد، مع وجود نشاط في حركة الرياح خلال فترة المساء يعمل على تلطيف الأجواء.

وأشارت إلى أن أبرز الظواهر الجوية حاليا يتمثل في الشبورة المائية في الصباح الباكر، على الطرق الزراعية السريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي سرعان ما تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس.

وأكدت أنه توجد أمطار خفيفة إلى متوسطة، تكون رعدية وتغزر أحيانًا على مناطق من أبو سمبل وحلايب وشلاتين والوادي الجديد وأسوان، بجانب سقوط أمطار خفيفة على أقصى غرب البلاد في مطروح والسلوم والتي تعمل على تلطيف الأجواء ومتوقع تقدمها غدًا باتجاه العلمين والإسكندرية وشمال الوجه البحري وهي غير مؤثرة تمامًا.

مقالات مشابهة

  • رياح وسقوط أمطار.. حالة الطقس ودرجات الحرارة غدًا الثلاثاء
  • طقس الأيام المقبلة.. انخفاض درجات الحرارة على جميع المناطق في هذا التوقيت
  • أمطار وتراجع الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • انكسار الموجة الحارة.. «الأرصاد» تزف بشرى للمواطنين بشأن طقس الأيام المقبلة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 1 سبتمبر 2024 ودرجات الحرارة
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس حتى الجمعة المقبلة
  • بيان بـ درجات الحرارة.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض الحرارة والرطوبة.. «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس سبتمبر
  • استمرار الأمطار وتراجع الحرارة.. الأرصاد: تحسن تدريجي في حالة الطقس
  • أمطار رعدية وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة