تحدث الرحالة السعودي مالك الدوسري عن رحلته المثيرة إلى أوروبا بالسيارة، وهي فكرة بدأت كحلم خيالي وتحولت إلى واقع.

انطلقت رحلته منذ 38 يومًا، ومن المقرر أن تستمر لشهر إضافي، حيث زار خلالها 17 دولة أوروبية.

وأوضح الدوسري، في مداخلة مع قناة العربية، أن فكرة هذه الرحلة ولدت خلال زيارته لأوروبا في عام 2018، وتحديدًا في سويسرا، عندما شاهد سيارة خليجية من نوع نيسان، مما أثار دهشته ودفعه لاتخاذ قرار خوض هذه المغامرة.

وأشار الدوسري إلى أنه من عشاق السفر بالسيارة، مما جعله يسعى لتحقيق هذا الحلم بجدية وتصميم.

الرحالة السعودي مالك الدوسري يتحدث عن فكرة السفر إلى #أوروبا بالسيارة#صباح_العربية pic.twitter.com/l8bRD4TYrG

— برنامج #صباح_العربية (@SabahAlarabiya) July 18, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

قبل مسلسل عمر أفندي.. أعمال فنية ناقشت فكرة السفر عبر الزمن

نجاح كبير حققه مسلسل عمر أفندي الذي يعرض حاليًا على قنوات «ON»، وتدور أحداثه حول شخصية عمر أفندي «أحمد حاتم» الذي ينتقل لزمن الماضي بحقبة الأربعينيات عن طريق سرداب سري دخله خلال تفقده غرفة والده الراحل لتأخذ الأحداث بذلك منحنى دراميا شيقا من خلال فكرة السفر عبر الزمن.

استطاعت الأعمال الدرامية والسنيمائية التي تناولت فكرة السفر عبر الزمن أن تنال إعجاب فئة كبيرة من الجمهور نظرًا لما تقدمه من أحداث مشوقة وتباين الشخصيات في الأزمنة والحقب المختلفة، ولم يكن مسلسل عمر أفندي أول الأعمال التي ناقشت تلك الفكرة؛ بل تناولتها عدة أعمال فنية نستعرضها في التقرير التالي:

مسلسلات ناقشت السفر عبر الزمن 

يأتي مسلسل الصفارة بطولة الفنان أحمد أمين ضمن الأعمال الدرامية التي ناقشت فكرة السفر عبر الزمن، الذي عرض عام 2023، ودارت فكرته حول صفارة توت عنخ آمون التي صنعها الكهنة لتغيير واقعهم والتي يستخدمها أحمد أمين في المسلسل لإعادة تغيير واقعه أكثر من مرة وبعدة طرق ليكتشف في نهاية الأمر أن الواقع الحقيقي المكتوب له هو الأفضل.

وناقش مسلسل  جت سليمة الذي قدمت بطولته الفنانة دنيا سمير غانم، وعرض في رمضان 2023، فكرة السفر عبر الزمن، إذ تعثر سليمة «دنيا سمير غانم» على كتاب قديم أثناء تجولها في مكتبة والدها، وبمجرد فتحها الكتاب ظهرت بومة جميلة الشكل وتركت خلفها ريشة، وبوضع سليمة الريشة على الكتاب وجدت نفسها في مكان غريب وسط ناس من عصر آخر، وتعيش سليمة في الماضي وتتوالى الأحداث.

أفلام ناقشت فكرة السفر عبر الزمن 

 ومن الأعمال السينمائية التي تناولت فكرة السفر عبر الماضي فيلم «الغسالة» الذي قام ببطولته الفنان أحمد حاتم، وعُرض عام 2020، وتدور أحداثه حول شاب يتوصل إلى اختراع يمكنه من الانتقال عبر الزمن من خلال الدخول إلى غسالة والدته، فيتمكن من العودة إلى الوراء في محاولة لتجنب أخطاء الماضي.

 ويعتبر فيلم سمير وشهير وبهير الذي عُرض في عام 2010، من أبرز الأفلام التي تناولت السفر عبر الزمن بأسلوب كوميدي، وتدور قصته حول ثلاثة أصدقاء يسافرون عبر الزمن إلى السبعينيات باستخدام آلة زمن اخترعها أستاذهم، ويواجهون مغامرات طريفة.

يُذكر أن مسلسل عمر أفندي يٌعرض يوميًا من الأحد للخميس الساعة 7:30 مساءً على قناة «ON»، ويعاد الساعة 1:15 صباحًا على قناة «ON»، و11:15 صباحًا على قناة «ON Drama».

مقالات مشابهة

  • تشكيل مجلس الأعمال السعودي الإقليمي لدول أوروبا الشرقية
  • الفساد المحمي: كيف يحول الفاسدون العراق إلى دولة داخل دولة؟
  • مالك هجن قطري يتصدر ترتيب جائزة “سيف السعودية”
  • غدًا.. إعلان الفائزين في مسابقة الجدران المتساقطة
  • لوكاكو الرحالة يصبح ثاني أغلى لاعب في تاريخ انتقالات كرة القدم
  • قبل مسلسل عمر أفندي.. أعمال فنية ناقشت فكرة السفر عبر الزمن
  • الخوارزميات ومؤامرة الأرقام العربية!
  • كبير الأثريين: مشروع التجلي الأعظم يحول سانت كاترين لمدينة سياحة
  • استيراد السُّم... شركات أوربية تصدّر للدول العربية مبيدات محظورة في أراضيها (تحقيق)
  • نهاية حقبة سالم الدوسري والبليهي.. لوائح روشن السعودي تجبر الهلال على التخلص من ”كبار السن”