صنعاء - صفا

أعلنت القوات المسلحة اليمنية التابعة لجماعة أنصار الله الحوثي، يوم الجمعة، عن تنفيذها عملية عسكرية نوعية تمثلت في استهداف أحد الأهداف المهمة في "تل أبيب"، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ومجاهديه ورداً على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقالت القوات اليمنية، في بيان وصل وكالة "صفا"، إن العملية نُفذت بطائرة مسيرة جديدة اسمها "يافا"، قادرة على تجاوز المنظوماتِ الاعتراضية للعدو ولا تستطيعُ الرادارات اكتشافَها، مؤكدة أن العملية حققت أهدافَها بنجاح.

وأضافت: "القوات المسلحة اليمنية تعلن منطقة يافا المحتلة منطقة غير آمنة وستكون هدفاً أساسياً في مرمى أسلحتنا، وإننا سنقوم بالتركيز على استهداف جبهة العدو الإسرائيلي الداخلية والوصولِ إلى العمق".

وأكدت القوات اليمنية إمتلاكها بنكاً للأهداف في فلسطين المحتلة منها الأهداف العسكرية والأمنية الحساسة، لافتة إلى "مضيها بعون الله في ضرب تلك الأهداف رداً على مجازر العدو وجرائمه اليومية بحق أهالي قطاع غزة".

وشددت القوات اليمنية، على "استمرار عملياتها في إسناد المجاهدين الأبطالِ في غزةَ والذينَ يدافعونَ عنِ أمتنا العربيةِ والإسلاميةِ بكل شعوبِها ودولِها"، مردفة أن "عملياتها لن تتوقفَ إلا بوقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة".

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 38848 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أكثر من 89459 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عملية عسكرية القوات اليمنية تل ابيب حرب غزة العدوان الاسرائيلي القوات الیمنیة

إقرأ أيضاً:

المقاومة في غزة تنفذ عمليات متنوعة: استهداف جنود الاحتلال وآلياته بالصواريخ والقذائف والقنص

الجديد برس:

أفادت سرايا القدس بأنها قنصت، بالاشتراك مع كتائب القسام، جندياً إسرائيلياً في مناطق التوغل في حي الزيتون، في مدينة غزة.

وأعلنت السرايا اشتراكها، مع قوات الشهيد عمر القاسم، في قصف جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي وآلياته، في محور نتساريم، بقذائف هاون.

من جهته، اعترف الجيش الإسرائيلي بإصابة جندي بجروح خطيرة، في معارك وسط قطاع غزة.

وأعلنت كتائب القسام استهدافها، بالاشتراك مع ألوية الناصر صلاح الدين، جرافةً صهيونية عسكرية من نوع “D9” بقذيفة “تاندوم”، في محيط جامعة القدس المفتوحة، في حي تل السلطان، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

بدورها، أكدت كتائب شهداء الأقصى قصفها تجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي، في موقع فجة العسكري، برشقةٍ صاروخية من نوع “K132″، عيار “114” ملم. وتم قصف خطوط الإمداد لقوات الاحتلال في محور “نتساريم”، بصاروخ من نوع “عاصف”، عيار “122” ملم

وأقر جيش الاحتلال، يوم السبت، بمقتل ضابط، وإصابة آخر بجروح خطرة، إلى جانب جرح جنديين آخرين، خلال الاشتباكات العنيفة مع المقاومة صباحاً في جنين، شمالي الضفة الغربية.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّ القتيل هو قائد فرقة في “الكتيبة 906” في لواء “بسلاماش”.

مقالات مشابهة

  • ‏القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات إنسانية على مواقع في قطاع غزة
  • إصابة سفينة مملوكة لشركة سعودية بطائرة مسيرة في البحر الأحمر
  • هجوم بطائرة مسيرة على سفينة تجارية قرب الحديدة باليمن
  • شرطة كريتر تنفذ ثلاث عمليات نوعية وتضبط ثلاثة من مروجي المخدرات في صيرة
  • استشهاد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غربي جنين
  • استشهاجد فتى بقصفه بطائرة مسيرة غرب جنين
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيلي تنفذ عملية تطهير عرقي للفلسطينيين في الضفة الغربية 
  • المقاومة في غزة تنفذ عمليات متنوعة: استهداف جنود الاحتلال وآلياته بالصواريخ والقذائف والقنص
  • الحوثيون: استهدفنا سفينة “GROTON” في خليج عدن للمرة الثانية
  • إسرائيل تعلن انتهاء عملياتها بخان يونس ودير البلح جنوب غزة