قُتل شخص واحد على الأقل وأصيب 10 آخرون في انفجار وقع بمدينة تل أبيب في إسرائيل، في وقت مبكر من يوم الجمعة بالتوقيت المحلي، فيما أعلنت جماعة الحوثي، المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة، مسؤوليتها عن الهجوم.

وأوضح بيان صادر عن الشرطة الإسرائيلية، أنه "في حوالي الساعة 03:00 فجرًا، وردت مئات التقارير حول دوي انفجار قوي سُمع في منطقة تل أبيب، وقد هرعت قوات كبيرة إلى مكان الحادث وأغلقت المكان، بينما قامت بالمسح بحثًا عن الأجسام المشبوهة والمخاطر الأخرى".

وأضاف البيان: "أثناء عمليات التفتيش، تم العثور على رجل في الخمسينيات من عمره في مبنى قريب من مكان الحادث، ميتًا في شقته، وعلى جسده آثار شظايا. وبالإضافة إلى ذلك، تم إجلاء 10 مصابين بجروح طفيفة من مكان الحادث لتلقي العلاج الطبي".

وأشار البيان إلى أن العديد من المسؤولين الأمنيين يقومون بتقييم الأوضاع في الوقت الحالي.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إنه "يحقق فيما بدا أنه هجوم بطائرة مسيرة ضرب وسط تل أبيب في الساعات الأولى من اليوم الجمعة"، لكن لم يؤد إلى انطلاق صفارات الإنذار.

وقال الجيش في بيان: "التحقيق الأولي يشير إلى أن الانفجار في تل أبيب نجم عن سقوط هدف جوي ولم تنطلق صفارات الإنذار. الحادث قيد التحقيق الدقيق".

وأضاف أنه زاد عدد الدوريات الجوية لحماية المجال الجوي الإسرائيلي، دون أن يأمر باتخاذ إجراءات جديدة للدفاع المدني.

من جانب آخر، نقل موقع "أكسيوس" الإخباري عن مسؤول أميركي قوله، إن المكتب الفرعي للسفارة الأميركية في تل أبيب، لم يتضرر، مؤكدا في الوقت نفسه عدم إصابة أي مواطن أميركي، وذلك بعد تقارير تحدثت عن أن المبنى الذي أصيب في الهجوم قريب من السفارة الأميركية.

وأعلنت جماعة الحوثي مسؤوليتها عن الهجوم، إذ قال المتحدث العسكري باسمها على منصة "إكس"، إن الجماعة اليمنية الموالية لإيران ستكشف تفاصيل "العملية العسكرية التي استهدفت تل أبيب".

ونقلت وكالة رويترز عن الحوثيين قولهم في بيان، إن الهجوم حدث "بطائرة مسيرة"، وإن "منطقة تل أبيب ستكون هدفا أساسيا في مدى أسلحتهم".

كما أكدوا أنهم "سيواصلون استهداف إسرائيل تضامنا مع الفلسطينيين".

وتشن جماعة الحوثي هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر، بعيد اندلاع الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

وتقول الجماعة إن هجماتها تستهدف السفن الموالية إلى إسرائيل أو المتجهة إلى هناك، إلا أن الكثير من السفن التي حاولت استهدافها لا علاقة لها بإسرائيل.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: تل أبیب

إقرأ أيضاً:

متمرّدون يشنّون هجوماً بطائرة مسيّرة في الهند

شنّ متمردون في ولاية مانيبور بشمال شرق الهند هجوماً ضد قوات الأمن أودى بحياة امرأة، استخدموا خلاله طائرة مسيّرة، في ما اعتبرته الشرطة "تصعيداً بالغاً" في أعمال العنف في المنطقة.

وقتلت امرأة في 31 من العمر وأصيب 6 أشخاص الأحد في "هجوم غير مسبوق"، بحسب الشرطة، استخدِمت خلاله طائرة بدون طيار لإلقاء الشحنة المتفجرة لقذيفة صاروخية.

Fresh violence breaks out in Manipur, drone attack. Watch this report for more details #Manipur #Violence #Droneattack #ITVideo @akshita_N @journoashutosh pic.twitter.com/gBVQ8NRHOo

— IndiaToday (@IndiaToday) September 1, 2024

وقتل ما لا يقل عن 200 شخص في الولاية منذ اندلاع أعمال عنف في مايو (أيار) 2023 بين طائفتي ميتي ذات الغالبية الهندوسية وكوكي ذات الغالبية المسيحية. وأقامت المليشيات المتناحرة حواجز في بعض أنحاء الولاية الحدودية مع بورما.

تمحورت التوترات بين الطائفتين حول التنافس على الأراضي والوظائف العامة، فيما اتهم ناشطون حقوقيون الزعماء المحليين بتأجيج الانقسامات الإتنية لتحقيق مكاسب سياسية.

وقالت شرطة مانيبور، الأحد: "في حين أن المسيّرات المتفجرة تستخدم بشكل شائع في الحرب العامة، الا أن هذا الاستخدام... للمسيّرات لرمي متفجرات تستهدف قوات الأمن والمدنيين يشكّل تصعيدا بالغا".

وأشارت الى أن الهجوم نفذه متمردون يرجح أنهم من الكوكي.

والمصابون الـ6 هم طفلة في السادسة من العمر هي ابنة القتيلة، إضافة الى 3 مدنيين وعنصرين من الشرطة. ولم تستبعد الشرطة "تورط محترفين على مستوى عال من التدريب".

مقالات مشابهة

  • نتنياهو يتمسك برفض انسحاب الجيش من محور “فيلادلفيا” ويعتبره شريان حياة لـ “حماس” .. واعتقالات بتل أبيب
  • الشرطة الإسرائيلية تعتقل 7 من المتظاهرين في تل أبيب
  • متمرّدون يشنّون هجوماً بطائرة مسيّرة في الهند
  • إسرائيل تعلن مقتل مُنفّذ عملية الخليل
  • كشف هويات ضحايا الهجوم المسلح على 3 إسرائيليين في الضفة الغربية
  • بالفيديو.. تفاصيل مقتل 3 من الشرطة الإسرائيلية بالخليل
  • إلغاء اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي والإعلان عن اجتماع للطاقم الوزاري الأمني المصغر
  • الجيش الإسرائيلي: القتلى الثلاثة في هجوم ترقوميا من قوات الأمن وكانوا على رأس عملهم
  • معهد أمريكي: الحوثيون نجحوا في فرض عقوبات اقتصادية مركزة على “إسرائيل”
  • الحوثيون يهاجمون سفينة في خليج عدن ويزعمون منع الملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر