عرضت حديقة حيوان “كولونيا” في ألمانيا، اليوم الخميس، شبلين من فصيلة نمور "آمور" المهددة بالانقراض، كانا قد ولدا في منتصف أبريل من هذا العام.

اعلان

وقد سُمح للشبلين بالتجول في المنطقة الخارجية لحظيرة النمور الجديدة، التي افتتحت في عام 2020، لأول مرة مع أمهما ”كاتينكا“ البالغة من العمر 13 عامًا ووالدهما ”سيرجان“ البالغ من العمر 9 سنوات.

أُطلق على النمر الأول اسم ”توتشكا“، وهو ما يعني ”نقطة“ أو ”بقعة“، ويعود سبب التسمية إلى وجود نقطة على مخلبها الأمامي الأيسر.

أما النمر الآخر فأُطلق عليه اسم ”تيمور“، وهو ما يعني ”الحديدي".

وقد وصف أمين حديقة الحيوان الدكتور ألكسندر سليوا ولادة هذا النوع من النمور المهدد بالانقراض بـ "النجاح الكبير" للجهود التي تقوم بها حديقة حيوان كولونيا.

يقوم شبلا نمور آمور، توشكا وتيمور، بأول نزهة عامة لهما مع والدتهما كاتينكا البالغة من العمر 13 عامًا في حديقة حيوان كولونيا، الخميس 18 يوليو 2024. Thomas Banneyer/dpa via AP

يزن كل من توشكا وتيمور حوالي 13 كيلوغراماً، ولا يزالان يتغذيان على الحليب بشكل حصري تقريباً. لكن في الوقت نفسه، يتزايد اهتمامهما باللحوم التي يقدمها لهما مربو الحيوانات بانتظام.

وهما أول شبلين من النمور يولدان في حديقة حيوان كولونيا منذ 11 عاماً.

بعد انخفاض عدد هذه السلالة إلى نحو 50 حيوانًا فقط عام 1940، ارتفع عددها مرة أخرى إلى حوالي 500 نمر بفضل تدابير الحفاظ عليها.

ومع ذلك، لا تزال هذه النمور مهددة بالانقراض بسبب تدمير موطنها الطبيعي، وصيد فرائسها الطبيعية، واستخدامها في الطب الصيني التقليدي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الحل الجليدي لحديقة حيوان براغ لحرارة الصيف إسبانيا: افتتاح مقبرة خاصة بالحيوانات الأليفة في مالقة ثلاثة ذئاب تهاجم امرأة بحديقة حيوانات سفاري في ضواحي باريس ألمانيا حيوانات حديقة الحيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next تقرير: إسرائيل تستخدم الماء كسلاح حرب في غزة والفلسطيني يحصل على أقل من 5 لترات يوميا يعرض الآن Next حريق يستهدف شقة في مدينة نيس ويقتل 7 أشخاص من جزر القمر بينهم 3 أطفال والشرطة تشتبه في كونه متعمدا يعرض الآن Next الهجرة وأوكرانيا وشبح ترامب على رأس ملفات القمة الأوروبية في بريطانيا يعرض الآن Next إسبانيا وألمانيا تعتقلان 4 أشخاص للاشتباه في تهريب أجزاء لطائرات مسيرة لحزب الله يعرض الآن Next أربعة أسباب قد تدفع بايدن إلى الانسحاب من السباق الرئاسي اعلانالاكثر قراءة فون دير لاين أمام البرلمان الأوروبي: سفك الدماء في غزة يجب أن يتوقف والشعب هناك لم يعد يحتمل بين الشيعة والسنة :الفروق و المحددات حسب المصادر "كان الله في عون من لا يملك جهاز تكييف".. موجات حر شديدة تضرب جنوب أوروبا والبلقان السعودية توقّع صفقة كبيرة مع شركة ألمانية لشراء 100 تاكسي كهربائي طائر العدل الأوروبية: "المفوضية لم تكن شفافة بشأن صفقة لقاحات كوفيد-19" فهل يؤثر الحكم على فون دي لاين؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات الاتحاد الأوروبي فرنسا ألمانيا حركة حماس حريق فلسطين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات ألمانيا حيوانات حديقة الحيوانات إسرائيل غزة بنيامين نتنياهو مجاعة الشرق الأوسط احتجاجات الاتحاد الأوروبي فرنسا ألمانيا حركة حماس حريق فلسطين السياسة الأوروبية یعرض الآن Next حدیقة حیوان

إقرأ أيضاً:

أذربيجان تجري انتخابات مبكرة وسط توقعات باستمرار هيمنة حزب علييف

فتحت مراكز الاقتراع في أذربيجان أبوابها يوم الأحد، لاستقبال الناخبين في انتخابات برلمانية مبكرة، وهي الأولى منذ استعادة السيطرة على إقليم ناغورني قره باغ بعد الهجوم الخاطف الذي شنته أذربيجان ضد القوات الأرمينية في سبتمبر/أيلول من العام الماضي.

اعلان

لم تكن الانتخابات السابقة منذ استقلال أذربيجان عن الاتحاد السوفييتي حرة أو نزيهة بالكامل، ومن غير المتوقع أن تؤدي الانتخابات البرلمانية الجديدة إلى تغييرات كبيرة في الهيئة التشريعية، التي يهيمن عليها حزب "أذربيجان الجديدة" بزعامة الرئيس إلهام علييف.

حكم حيدر علييف والد الرئيس الحالي، أذربيجان من عام 1993 حتى وفاته في عام 2003، ثم تولى إلهام السلطة خلفًا له. 

وقاد كلاهما البلاد بأسلوب قمعي، وقمعت السلطة المعارضة السياسية، بينما كانت أذربيجان، التي يبلغ عدد سكانها نحو 10 ملايين نسمة وتقع على شواطئ بحر قزوين، تنعم بثروات متزايدة من احتياطاتها الضخمة من النفط والغاز الطبيعي.

مواطنة تدلي بصوتها في الانتخابات التشريعية أ ب

ويشغل الحزب الحاكم 69 من أصل 125 مقعدًا في البرلمان الأذري، في حين أن معظم المقاعد المتبقية تشغلها أحزاب صغيرة مؤيدة للحكومة أو مستقلون.

وقدم حزب "المساواة"، وهو أبرز تشكيل معارض، 34 مرشحًا للانتخابات التي تجري يوم الأحد، لكن تم تسجيل 25 منهم فقط. كما قدم حزب "البديل الجمهوري" المعارض 12 مرشحًا.

Relatedفيديو: رئيس أذربيجان علييف يتفقد مسيرات اشترتها بلاده من تركياأذربيجان وأرمينيا تبادلتا أسرى حرب (باكو)أرمينيا وأذربيجان تتفقان على تبادل سجناء الحرب

وبموجب الدستور، كان من المقرر إجراء الانتخابات في نوفمبر/تشرين الثاني، ولكن الرئيس إلهام علييف أصدر مرسوما بتقديمها لشهرين، بسبب تنظيم قمة الأمم المتحدة للمناخ في الفترة من الـ11 إلى الـ 22 من نوفمبر المقبل في العاصمة باكو.

وتأتي الانتخابات بعد أقل من عام من استعادة القوات الأذرية السيطرة على إقليم ناغورني قره باغ، الذي كان منذ عام 1994 تحت سيطرة القوات الأرمنية المدعومة من أرمينيا، مما أدى إلى إجبار الحكومة المعلنة ذاتيًا على مغادرة الإقليم.

وفر معظم سكان المنطقة الأرمن البالغ عددهم 120 ألفا من المنطقة هربا من المعارك.

هذا وقالت المعارضة، إن الحملة الانتخابية تجري وسط حملة اعتقالات واسعة طالت منتقدي النظام، مشيرة إلى اعتقال الصحفيين بشكل خاص في الفترة الأخيرة.

وأعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن 50 منظمة ستقوم بمراقبة الانتخابات. ومن المقرر أن تقدم أكبر مجموعة مراقبة، وهي منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، تقييمها الأولي للانتخابات يوم الاثنين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تعرض مروحية تقلّ الرئيس الإيراني لحادث في أذربيجان الشرقية وجميع السيناريوهات مفتوحة شاهد: مظاهرات غاضبة في أرمينيا تطالب رئيس الوزراء بالاستقالة على خلفية ترسيم الحدود مع أذربيجان ناغورني قره باغ تحت سيطرة أذربيجان بالكامل وقوات حفظ السلام الروسية تبدأ بالانسحاب من الإقليم انتخابات تشريعية أرمينيا إلهام علييف ناغورني قره باغ أذربيجان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. جثث الرهائن تثير الغضب في إسرائيل.. و3 قتلى من الشرطة برصاص فلسطيني واستمرار التصعيد العسكري بالضفة يعرض الآن Next روسيا تسقط 158 مسيّرة في هجوم أوكراني غير مسبوق بليلة واحدة استهدف 15 منطقة روسية يعرض الآن Next السلطات الصحية في غزة تبدأ حملة تطعيم لمكافحة شلل الأطفال وسط ظروف إنسانية صعبة يعرض الآن Next اليابان: طائرات تتأرجح بالهواء وتلغي هبوطها بمطار فوكوكا.. فرياح شانشان بالمرصاد يعرض الآن Next فيضانات واسعة تلحق أضرارا جسيمة بالممتلكات في الساحل الشرقي لرومانيا اعلانالاكثر قراءة إصابة 6 أشخاص في هجوم بسكين على حافلة في غرب ألمانيا والسلطات تعتقل امرأة مشتبه بها السودان: انهيار سد أربعات بولاية البحر الأحمر يسفر عن مقتل العشرات وتدمير 20 قرية بالكامل "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك أنجلينا جولي تعبر عن قلقها من الغناء في فيلم "ماريا" قبل ساعات من عرضه في مهرجان البندقية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا غزة الحرب في أوكرانيا ضحايا الاتحاد الأوروبي إيطاليا شلل الأطفال لبنان حزب الله برلمان Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • مقتل شخصين في غارة جوية إسرائيلية على سيارة بجنوب لبنان
  • أذربيجان تجري انتخابات مبكرة وسط توقعات باستمرار هيمنة حزب علييف
  • العراق يفتح 10 مناطق لاستكشاف الغاز للشركات الأمريكية
  • تستهدف 640 ألف طفل.. قطاع غزة يترقب بحذر انطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال
  • مقتل 5 أشخاص في قصف روسي على بلدة تشاسيف يار في دونيتسك
  • دراسة: أدوات الذكاء الاصطناعي تحظى بشعبية بين الطلاب رغم خطورتها
  • البرازيل تحظر منصة إكس بعد نزاع قانوني مع إيلون ماسك
  • عاجل. فقدان مروحية في أقصى شرق روسيا على متنها 22 شخصا
  • المغرب: أمطار غزيرة تتسبب في سيول وفيضانات عارمة
  • شاهد: بعد إنقاذها من الحرب في أوكرانيا.. اللبؤة "يونا" تصل إلى منزلها الجديد بالمملكة المتحدة