سواليف:
2024-09-02@13:00:29 GMT

الطفل والشظيّة

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

الطفل والشظيّة

#محمد_طمليه

* يحدث أن يسقط فطيم مضرجاً بالحليب…

* أراد هذا #الطفل الفطيم ان يجاري الكبار, وأن يبلغ سنّ الرشد دفعة واحدة, وأن يحصل على طلقة خاصة, ونزيف خاص: نوع عجيب وغير مألوف من #الموت, وعلى الأمهات أن يتفهمن هذا التطور في الاداء: والمقصود هنا ان معدات الطفولة توسعت ولم تعد مجرد “حفائظ”, و”رضاعة”, وأغنية قبل النوم: نحن أمام نهج جديد من الطفولة, نادر وثوري.

مقالات ذات صلة النافذة 2024/07/12

* هل أوجعته الشظيّة?

* مثل وخزة الابرة لدى تناول مطعوم “شلل الأطفال”, أو “الحصبة” في المركز الصحي, ونحن لا نعتبر #الشظية تجاوزاً في ايقاع #الطفولة_الفلسطينية, بدليل أن الطفل أدخلها في جسده بمعرفة العائلة, وصار شهيداً بمعرفة العائلة: الخطوات إذن مشروعة منذ البداية, وكل ما فعله صاحبنا أنه أجرى تعديلاً جوهرياً على مفهوم “الأمومة والطفولة”, وهذا التعديل ينص على ان بقاء الطفل في حضن الأم لا يلائم الطفل الفلسطيني..

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: الطفل الموت الشظية الطفولة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: اهتمام خاص بمشروع مسار العائلة المقدسة بالمحافظات

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة بمسطرد ، كما زارا كنيسة السيدة العذراء الأثرية في مسطرد.

وكان في استقبال وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية نيافة المطران الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها ، حيث استمعت الدكتورة منال عوض والمهندس أيمن عطية إلى شرح حول أهمية تلك المنطقة في المسار، وبصفة خاصة بئر المياه الموجود داخل الكنيسة والتى شربت منها العائلة المقدسة خلال زيارتها للمنطقة . 

وتقدم نيافة المطران الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة وتوابعها بخالص شكره وتقديره للدكتورة منال عوض ومحافظ القليوبية على زيارتهام الكريمة للمنطقة المحيطة بكنيسة السيدة العذراء . 

مسار العائلة المقدسة 

ومن جانبها، أكدت الدكتورة منال عوض على الاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بقيادة رئيس الجمهورية لمشروع مسار العائلة المقدسة وتطوير كافة نقاط المسار الخمس والعشرين بالمحافظات في ظل متابعة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لهذا المشروع المهم . 

تطوير المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة

وقالت وزيرة التنمية المحلية: «سيجري التنسيق بين الوزارة والمحافظة خلال الفترة المقبلة لتطوير المنطقة المحيطة بمسار العائلة المقدسة بمسطرد لتواكب أعمال التطوير ورفع كفاءة كافة نقاط المسار بجميع المحافظات». 

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة التنمية المحلية.

مقالات مشابهة

  • تعليمات مهمة بشأن حجز تذاكر قطارات «النوم والجلوس» الجديدة 
  • والدة متعب الحربي: الله يوفقه ويعطيه اللي يتمناه .. فيديو
  • تفاصيل جديدة عن حفل زفاف أميرة النرويج ومشعوذ أمريكي.. زواج مثير للجدل
  • رائد إسماعيل: أنا نصراوي منذ الطفولة.. والعجمة يسأل الأمير فيصل بن تركي ليتأكد
  • اهتمام خاص بمشروع مسار العائلة المقدسة بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان مسار العائلة المقدسة
  • وزيرة التنمية المحلية: اهتمام خاص بمشروع مسار العائلة المقدسة بالمحافظات
  • ميغان ماركل تشعر بالندم
  • زواج أميرة نرويجية يهدد وجود العائلة المالكة
  • أول ظهور لمنفذي جريمة إحراق العائلة في بيجي