بوابة الوفد:
2024-10-01@21:49:42 GMT

ضبط صيدليتين غير مرخصتين في القوصية ومنفلوط

تاريخ النشر: 8th, August 2023 GMT

تمكنت مديرية تموين أسيوط وهيئة الدواء من إجراء حملة ناجحة لضبط صيدليتين غير مرخصتين في مناطق القوصية ومنفلوط، وتمت مصادرة جميع الأدوية الموجودة في الصيدليتين وتحرير المحاضر اللازمة في هذا الصدد.

وجرى ضبط صيدلية في ناحية بنى قرة التابعة لمركز القوصية، حيث تبيّن أنها تعمل بدون ترخيص. تمت مصادرة جميع الأدوية الموجودة في الصيدلية، بما في ذلك الأدوية التي ليس لها تسجيل في وزارة الصحة، والأدوية التي يجري تداولها فقط في المستشفيات الحكومية وليس في الصيدليات الحرة.

وتم أيضًا ضبط صيدلية في ناحية قرية أم القصور التابعة لمركز منفلوط، وتبيّن أنها أيضًا تعمل بدون ترخيص. تم مصادرة جميع الأدوية الموجودة في الصيدلية واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

تمت هذه الحملة برئاسة أحمد سيد أحمد ومشاركة محمد خلف أبو سليم ومحمد فتحى حامد، مأموري الضبط القضائي في مديرية تموين أسيوط، بالتعاون مع هيئة الدواء. يهدف هذا الإجراء إلى ضمان سلامة المواطنين والحفاظ على جودة وسلامة الأدوية المتداولة في الأسواق. تأتي هذه الحملة في إطار جهود السلطات المحلية لمكافحة التلاعب بالأدوية وضمان توفرها بشكل قانوني ومضمون.

تجدر الإشارة إلى أهمية الالتزام بالقوانين والتراخيص فيما يتعلق بتشغيل الصيدليات، بحيث يتم توفير الخدمات الصحية الأمنة والجودة للمواطنين. وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد أصحاب الصيدليات غير المرخصة، تماشيًا مع القوانين واللوائح المعمول بها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط صيدلية غير مرخصة منفلوط

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد وصول معدات وماكينات خياطة وتطريز لدعم وتشغيل المجمع الصناعى

تفقد اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم الذي تم تنفيذه بتكلفة 40 مليون جنيه وذلك عقب وصول 16 ماكينة خياطة وتطريز جديدة كدعم إضافي للماكينات الموجودة ضمن المشروعات التنموية التي نفذتها هيئة تنمية الصعيد لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

ورافقه خلال الجولة إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة وعبد اللطيف فضالة رئيس مركز ومدينة ساحل سليم وأحمد ثروت مدير المجمع الصناعي الحرفي.

وحرص المحافظ خلال الجولة على تفقد أقسام المجمع فضلًا عن متابعة مشغل الخياطة والتطريز بالدور العلوى واستمع إلى شرح من مدير المجمع عن سير العمل والماكينات والمعدات المختلفة الموجودة بمشغل الخياطة والتطريز ماكينات خياطة، وعراوي، وسرفلة، وتركيب أزرار، ومقص كهربائي ومكواة بخار وغيرها.

وأشاد أبو النصر بما يضمه المجمع الصناعي الحرفي من أقسام لكافة الصناعات الحرفية التي تشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف فضلًا عن أحدث الأجهزة الحرفية والأثاث والمشغل لتنمية مهنة الخياطة مقدمًا الشكر لهيئة تنمية الصعيد على دورهم في هذا الشأن لافتًا إلى إعادة تشغيل وإنتاج المجمع بعد ورود 16 ماكينة خياطة جديدة كدعم إضافي للماكينات الموجودة حيث سيتم تسويق المنتجات من الملابس والأقمشة والستائر وقسم للأحذية وعمل معرض الأسر المنتجة بأسعار مخفضة مع تدريب العمال بمعرفة مديرية العمل كما سيتم تخصيص جزء للملابس المستعملة مقدمة من تبرعات أهل الخير توزع مجانًا لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجا موضحًا أن المجمع نفذته هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بقرية الشامية على مساحة 600 متر وبتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون جنيه وذلك بهدف تعزيز الإقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للشباب ويتيح المجمع مركزًا حديثًا ومجهزا بأحدث التقنيات للحرفيين مما يسهم في تعزيز جودة منتجاتهم وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية

وأكد محافظ أسيوط على تقديمه لكافة سبل الدعم لتشغيل المجمع وتسويق وعرض المنتجات والمشغولات اليدوية للفتيات والسيدات والأسر المنتجة والجمعيات الأهلية والحرف التراثية التي تتميز بها قرى المركز من صناعات خزفية وفخارية ومنتجات الموالح والرمان والسجاد اليدوي والمساهمة في تشجيع المشاركين وتمكينهم اقتصاديًا مشيرًا إلى العمل على إحياء مبادرة القرية المنتجة وتنمية التكتلات الإقتصادية بقرى ومراكز المحافظة لتشجيع الإستثمار وتعظيم الإستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية التي تذخر بها المحافظة وتمكين المرأة اقتصاديًا فضلًا عن إحياء الحرف التراثية والمنتجات اليدوية التي تتميز بها المحافظة

مقالات مشابهة

  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • محافظ أسيوط يتفقد وصول معدات وماكينات خياطة وتطريز لدعم وتشغيل المجمع الصناعى
  • أمن بنغازي: ضبط متهم بسرقة الصيدليات وبحوزته مواد مخدرة
  • محافظ أسيوط يتفقد المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية بمركز ساحل سليم
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام للتأمين الصحي ببني سويف
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية: توفير جميع المعدات اللازمة لانتظام العملية التعليمية
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بعيادة السلام بالتأمين الصحي ببني سويف
  • السوداني: العراق مستمر بتقديم جميع المساعدات التي يحتاجها الشعب اللبناني
  • إعادة تشغيل الصيدلية التجارية بالتأمين الصحي في بني سويف