أفادت تقارير إعلامية بأن مطلق النار على المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، خلال تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا، كان قد نشر رسالة تهديد عبر منصة ألعاب شهيرة، زاعما أن يوم السبت، الذي أقيم خلاله التجمع، سيكون مليئا بالأحداث.

ووفقا لشبكة "إن بي سي نيوز" الأميركية، فإنه خلال جلسة إحاطة عقدها الكونغرس، الأربعاء، جرى إخبار المشرعين أن مطلق النار توماس كروكس، "ربما يكون قد نشر رسالة عبر منصة الألعاب ستيم (steam)، لمّح فيها بأن السبت، وهو نفس اليوم الذي عقد فيه التجمع الانتخابي، سيكون مليئا بالأحداث"، قائلا: "يوم 13 يوليو هو العرض الأول لي.

تابعوه".

وصرح اثنان من كبار مسؤولي إنفاذ القانون في الولايات المتحدة، الخميس، أن مكتب التحقيقات الفدرالي يحاول تحديد فيما إذا كان ذلك الحساب على منصة الألعاب حقيقيا، وفيما إذا كان كروكس قد نشر تلك الرسالة فعلا.

وأثارت تلك المعلومات وغيرها بشأن الأحداث التي وقعت خلال محاولة اغتيال الرئيس السابق، غضب الكثير من المشرعين الجمهوريين، حيث دعا زعيم الأقلية في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، إلى تعيين قيادة جديدة في جهاز الخدمة السرية

من جانبه، قال المتحدث باسم الخدمة السرية، أنتوني جوجليلمي، عقب الإحاطة، إن "رئيسة الجهاز كيمبرلي تشيتل، تحترم بشدة أعضاء الكونغرس وتلتزم بشدة بالشفافية في قيادة الخدمة السرية من خلال التحقيق الداخلي، ودعم الوكالة من خلال الدروس المستفادة من المراجعات الداخلية والخارجية المهمة".

في خطابه الأول منذ محاولة الاغتيال.. ترامب يذكّر الأميركيين بأنهم "أمة واحدة" أعلن الرئيس الأميركي، السابق دونالد ترامب، الخميس، عن قبول ترشيح الحزب الجمهوري للمرة الثالثة على التوالي لانتخابات الرئاسة الأميركية، وذلك بعد 5 أيام من نجاته من محاولة اغتيال في تجمع انتخابي في ولاية بنسلفانيا.

وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أن السلطات المختصة عثرت في هاتف كروكس على صور لترامب والرئيس الأميركي جو بايدن.

وعلم أعضاء مجلس الشيوخ خلال جلسة الإحاطة، أن المشتبه به كان يملك هاتفين محمولين، حيث عثر على الهاتف الأساسي في مكان الحادث مع جهاز إرسال عن بعد.

كما تم العثور على هاتف محمول ثانوي في المنزل، وبه 27 جهة اتصال فقط، حيث يقوم مكتب التحقيقات الفدرالي (FBI) بتعقب هؤلاء الأشخاص وإجراء مقابلات معهم.

يشار إلى أن أحد عناصر الأمن قتل كروكس خلال إطلاقه النار على ترامب، السبت، فيما أصيب الأخير في أذنه اليمنى.

ويقول المحققون إنهم ما زالوا يبحثون عن السبب الذي قد يكون دافع كروكس لإطلاق النار على ترامب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: النار على

إقرأ أيضاً:

ميس حمدان تتحدث عن الإكتئاب.. وهذا ما كشفته عن فتى أحلامها

متابعة بتجــرد: خلال لقائها مع الإعلامية إنجي علي في برنامج “أسرار النجوم” عبر إذاعة نجوم إف إم، قالت الفنانة ميس حمدان إنها تنجذب للشخصيات الشائكة، وترغب في تجسيد هذه النوعية من الشخصيات على الشاشة، متحدثة عن المواصفات التي تريدها في فتى أحلامها وسبب إصابتها باكتئاب لعدة سنوات.

وقالت ميس: “لو ممكن أجسد شخصية لازم تكون شخصية شائكة مش كل الناس متفقة عليها، زي نوال السعداوي، بغض النظر عن إن ناس كتير مش متفقين مع أفكارها وطريقتها”.

وتابعت: “مع احترامي لكل القامات الكبيرة، مش عايزة أجسد سعاد حسني مثلًا، لأنها محبوبة عند كل الناس، أنا عايزة شخصية جدلية”.

واعترفت ميس حمدان خلال اللقاء بأنها لم تستغل بالقدر الكافي الدفعة التي حصلت عليها بالمشاركة في فيلم “عمر وسلمى” في بدايتها قائلة: “عمر وسلمى كان المحطة الأساسية وقدمتني للناس بشكل لائق ودور كبير وحلو، والفيلم نجح نجاح باهر”.

وأكملت: “كان لازم أستغل المرحلة دي أحسن، لكن كانت خبرتي قليلة ورفضت أعمال كتير”.

واعترفت بأنها عاشت فترة من الاكتئاب انهارت خلالها ثقتها في نفسها، قبل أن تتجاوز فكرة معاناتها من سوء الحظ في مسيرتها الفنية.

وقالت إنها ترفض التركيز في الغناء فقط أو التمثيل فقط، مضيفة: “ليه تلومني إن عندي مواهب كتير؟ كان عندنا ولغاية دلوقتي فنانين بيغنوا ويمثلوا، دنيا سمير غانم حبيبة قلبي متألقة، وتامر حسني بيغني ويمثل، وروبي بتغني وتمثل”.

وأضافت ميس حمدان: “لفترة طويلة زمان كان عندي اكتئاب وتخطيته الحمد لله، وفقدت ثقتي في نفسي، لكن لما قعدت مع نفسي سنين في سكينة وهدوء عرف إنه مش سوء حظ، وإنه لسه الوقت مش وقتي”.

وأشارت إلى أن بعض المحيطين بها يتعجبون من عدم وصولها لدرجة أكبر من النجومية قائلة: “ناس كتير بتقول إزاي واحدة زيك مش نجمة مصر والوطن العربي الأولى، وزمان مكانش عندي رد، دلوقتي ردي إنه مش وقتي، ويمكن ربنا كاتب النجاح في حتة تانية”.

وأوضحت ميس أنها تعتبر تقليد الفنانين مرحلة مهمة في مسيرتها بقولها: “أنا بحب التقمص، وتقليد الفنانين كان فقرة جميلة في حياتي أشكر ربنا عليها وعلت قيمتي عند الناس، لكن بعد غياب سبع سنين كان عندي رغبة متوحشة أعيد تقديم ميس حمدان بشكل مختلف حتى في شكلي”.

وعن موقفها من الارتباط خلال الفترة الحالية، أكدت ميس حمدان أن مشاعرها متقلبة في هذا الموضوع، مضيفة: “فكرة شريك الحياة سبحان الله أحاسيسها متقلبة، أوقات أحس إني مشتاقة للفقرة دي، وعايزة أتدلع وأتخانق وأضربه ويشدني من شعري وأهبش فيه، وعايزة حنان وعايزة أتحب ويتقال لي كلام حلو، وأوقات زي دلوقتي عندي تبلد أحاسيس”.

وتابعت: “أنا فاتحة الباب، لكن لما تبصي حواليكي قلائل جدًا وشبه معدومة نشوف زوجين فعلًا مرتاحين”.

وردًا على سؤال لماذا أصبح عمر الزيجات قصيرًا بالمقارنة بفترات سابقة، قالت ميس حمدان: “في أسباب كتيرة، إحنا كأمة بعدنا عن ربنا كتير وأنا منهم، مش متمسكين وعايزين نكتفي بشخص واحد، وثانيًا الإغراءات بقت عالية جدا، والسوشيال ميديا خلت مفيش حد راضي باللي عنده وكله عايز أحسن، والنسوان مش سايبة الرجالة في حالها ولا الرجالة سايبينهم، وكل واحد طول الوقت عايز حاجة جديدة تزغزغه”.

وأشارت ميس حمدان إلى صفة لا تحبها في الرجل قائلة: “أنا بكره الراجل المهزوز اللي لا يعترف بنقاط ضعفه، ومش بيعرف ياخد قرار، الراجل ده بيهبط من نظري هبوط فظيع”.

main 2024-09-02 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • ميس حمدان تتحدث عن الإكتئاب.. وهذا ما كشفته عن فتى أحلامها
  • أمريكا تتحدث مع مصر وقطر بشأن مقترح جديد لوقف إطلاق النار بغزة
  • استطلاع: هاريس تقلِّص المسافة مع ترامب في سباق الرئاسة
  • السينمات الأميركية تستعد لعرض فيلم يهاجمه ترامب قبل الانتخابات الرئاسية
  • بلومبيرغ: هل تنهي هاريس عصر الغطرسة الأميركية؟
  • الكرملين: الافتراضات بأن ترامب سيعلن إذا فاز بالرئاسة الأميركية وقف الدعم لأوكرانيا.. "مجرد افتراضات"
  • التنظيم والإدارة يصدر قرار ترقية الموظفين بالجهاز الإداري للدولة ويطبق بأثر رجعي من يوليو الماضي
  • نتنياهو ينفي تقارير عن وقف لإطلاق النار في قطاع غزة
  • خفض «الفائدة الأميركية».. هاريس تأمل وترامب يرفض والعالم يترقب
  • القضاء على 12 إرهابياً في عملية أمنية شمال غرب باكستان