صحيفة الاتحاد:
2024-09-02@10:30:56 GMT

زفيريف ينجو من المأزق في هامبورج

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

 
هامبورج (أ ف ب)

أخبار ذات صلة نادال.. «شيء من بريق الماضي» نادال يُخرج رود من «الأحزان»!


تأهل الألماني ألكسندر زفيريف المصنف رابعاً عالمياً وحامل اللقب، إلى ربع نهائي دورة هامبورج الألمانية الدولية للتنس (500 نقطة)، بفوزه الصعب على الفرنسي أوجو جاستون 4-6 و6-2 و7-5.
واحتاج زفيريف إلى ساعتين و37 دقيقة، لحسم مواجهته الأولى مع المصنف 81 عالمياً.


وتنازل الألماني البالغ 24 عاماً عن إرساله مرتين في المجموعة الأولى التي خسرها 4-6 في 48 دقيقة، لكنه استعاد توازنه في الثانية، وتفوق على جاستون 6-2، بعدما كسر إرساله في الشوطين الأول والخامس.
ثم بدأ وصيف بطولة رولان جاروس الأخيرة المجموعة الثالثة بقوة، وانتزع شوطها الأول على إرسال منافسه، لكنه عاد وتنازل عن إرساله في الشوط السادس، ما سمح للأخير بإدراك التعادل 3-3، قبل أن يرد مباشرة في الشوط التالي ليستعيد الأفضلية.
إلا أن جاستون لم يستسلم، فكسر إرسال الألماني في الشوط التالي وأدرك التعادل 4-4 ثم تقدم على إرساله 5-4، قبل أن يحقق زفيريف الفارق في الشوط الحادي عشر، متقدماً على إرسال منافسه 6-5 ما فتح الباب أمامه لحسمها 7-5 في ساعة و6 دقائق.
ويلتقي زفيريف في ربع النهائي الصيني جينجين جانج الثامن في الدورة، والفائز بدوره على الإيطالي فلافيو كوبولي 6-1 و7-6.
وتأهل أيضاً إلى ربع النهائي الدنماركي هولجر رونه الثاني، بفوزه على الأرجنتيني ماركو ترونخيليتي 6-4 و6-3، ليواجه الفرنسي أرتور فيس الخامس، والفائز بدوره على وصيف بطل الموسم الماضي الصربي لاسلو دجيري 7-6 و6-2.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس هامبورج ألكسندر زفيريف رولان جاروس

إقرأ أيضاً:

صحيفة: واشنطن رفضت إرسال خبراء لأوكرانيا لصيانة مقاتلات "إف-16"

 أفادت صحيفة "وال ستريت جورنال" بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن رفضت إرسال خبراء إلى أوكرانيا لصيانة مقاتلات "إف-16" وغيرها من المعدات والأسلحة الأمريكية خوفا على سلامتهم،  وفقا ل"روسيا اليوم ". 

إصابة 7 أمريكيين خلال الغارة غرب العراق ستولتنبرج: التوغل الأوكراني في كورسك مشروع

ونقلت الصحيفة عن مصادرها: "رفضت إدارة بايدن اقتراح إرسال فنيين أمريكيين إلى أوكرانيا لصيانة المعدات العسكرية الغربية، بما فيها مقاتلات "إف 16" حفاظا على حياتهم".

المصادر إن مجلس الأمن القومي نظر في اقتراح إرسال فنيين مدنيين إلى أوكرانيا لكن الاستخبارات الأمريكية شعرت بمخاطر كبيرة في الوقت الحالي، فيما ترجح الصحيفة أن يتولى الاتحاد الأوروبي مسؤولية خدمة وصيانة مقاتلات "إف 16".

وسبق للصحيفة وذكرت أن أول مقاتلة "إف-16" تحطمت في أوكرانيا بسبب خطأ الطيار.

وفي وقت لاحق، اعترفت الأركان الأوكرانية بفقدان المقاتلة فيما أفاد موقع Strana.ua الأوكراني بمقتل الطيار أليكسي ميس الذي تدرب على قيادة "إف-16" في بريطانيا مؤخرا، وجاء في نعيه أنه لقي مصرعه أثناء أدائه مهمة قتالية في 26 أغسطس.

وسبق مقتل طيار كييف، إعلان وزارة الدفاع الروسية توجيه ضربة واسعة ومكثفة لمطارات غرب أوكرانيا العسكرية، حيث من المتوقع نشر قوات كييف وحلفاؤها الغربيون مقاتلاتهم فيها.

كما أكدت وزارة الدفاع الروسية أن مقاتلات "إف-16" وأي مقاتلات أخرى قد تظهر في سماء أو مطارات أوكرانيا ستلقى مصير ترسانة كييف السوفيتية الكبيرة من الطائرات.

مقالات مشابهة

  • بايرن ميونخ يهزم فرايبورج بثنائية في الدوري الألماني
  • نجل محافظ الأنبار السابق ينجو من محاولة اغتيال
  • بعد إرسال الكشوفات.. تعرف على عقوبة سرقة الكهرباء
  • باوليني وبيجولا إلى ثمن نهائي «فلاشينج ميدوز»
  • «مش هنسيب الصومال».. تعليق قوي لـ أحمد موسى على إرسال قوات مصرية لـ مقديشو
  • مرموش يسجل في ثلاثية آينتراخت فرانكفورت أمام هوفنهايم
  • التعادل السلبي يحسم لقاء دورتموند وبريمن
  • زفيريف يصف خروج ديوكوفيتش بـ«المزعج»!
  • جوف ترفض التوقف في «فلاشينج ميدوز»
  • صحيفة: واشنطن رفضت إرسال خبراء لأوكرانيا لصيانة مقاتلات "إف-16"