صحيفة الاتحاد:
2024-09-02@09:58:51 GMT

ليفركوزن يدعم هجومه بصفقة فرنسية

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

باريس (أ ف ب)

أخبار ذات صلة مانشستر يونايتد يضم «يورو» دوسلدورف يفتح المدرجات بالمجان!


تعاقد باير ليفركوزن، المُتوج بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، مع المهاجم الفرنسي مارتان تيرييه، قادماً من رين، بعقد يمتد لخمسة أعوام، وفق ما أعلن الناديان.
ونقل ليفركوزن الذي أحرز الموسم الماضي أيضاً لقب الكأس الألمانية، ووصل إلى نهائي مسابقة «يوروبا ليج»، عن لاعبه الجديد قوله «كانت رغبتي أن أنضم إلى نادٍ كبير في الخارج»، مضيفاً في البيان أن العقد يمتد حتى 2029، وأن تيرييه «سيلتحق بالتمارين اعتباراً من الجمعة».


وقال المدير الرياضي لليفركوزن سايمون رولفس، إن تيرييه «مهاجم منتج، سريع وذكي»، مضيفاً «إنه لاعب متعدد المواهب، ينهي الهجمات بشكل جيد، وشخصيته تتناسب تماماً مع فريقنا».
وبعدما تأسس كروياً في ليل ومَرَّ بستراسبورج وليون، «دَوَّن تيرييه اسمه في تاريخ النادي» وفق ما قال رين في موقعه عن ابن الـ27 عاماً الذي لعب 141 مباراة وسجل 51 هدفاً باللونين الأحمر والأسود.
ويسعى ليفركوزن بقيادة مدربه الإسباني شابي ألونسو إلى التمسك أقله بلقب الدوري المحلي الذي تُوج به، من دون أن يخسر أي مباراة في إنجاز لم يحققه أي فريق ألماني في السابق.
كما حقق ليفركوزن سلسلة تاريخية من 51 مباراة متتالية من دون هزيمة في كافة المسابقات قبل أن يصدمه أتالانتا الإيطالي، ويحرمه من الثلاثية، بالفوز عليه 3-0 في نهائي مسابقة «يوروبا ليج».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الألماني البوندسليجا باير ليفركوزن يوروبا ليج

إقرأ أيضاً:

نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد بيتيس في الدوري الإسباني

تمكن نادي ريال مدريد بقيادة مدربه كارلو أنشيلوتي من تحقيق الفوز أمام نظيره ريال بيتيس بنتيجة 2-0 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء الأحد على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الأسبوع الرابع من بطولة الدوري الإسباني.

أهداف مباراة ريال مدريد ضد ريال بيتيس في الدوري الإسباني

افتتح كيليان مبابي أول أهداف اللقاء في الدقيقة 67 لصالح ريال مدريد، بعد تمريرة رائعة بكعب القدم من فيديريكو فالفيردي إلى زميله مبابي الذي سدد تسديدة أرضية يسارية من على حدود منطقة الـ6 ياردات، سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

 

وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني لصالح ريال مدريد في الدقيقة 75 عن طريق ركلة جزاء، تحصل عليها فينيسيوس جونيور، نفذها مبابي بتسديدة رائعة، سكنت الشباك في الزاوية اليسرى للمرمى.

مقالات مشابهة

  • بنزيمة يعد جماهير الاتحاد بلقب الدوري
  • موعد مباراة باير ليفركوزن ضد هوفنهايم بالجولة 3 في الدوري الألماني
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة ريال مدريد ضد بيتيس في الدوري الإسباني
  • تعرف على قرعة الدور الثاني لكأس ألمانيا
  • باير ليفركوزن حامل اللقب يخسر للمرة الأولى بعد 35 مباراة
  • في مباراة مجنونة.. لايبزيغ ينهي مسيرة ليفركوزن القياسية
  • الدوري الألماني: باير ليفركوزن حامل اللقب يخسر للمرة الأولى بعد 35 مباراة
  • أول تعليق من ممدوح عيد بعد تتويج بيراميدز بلقب كأس مصر
  • السوداني يوجه بتسهيل حركة السير في مشاريع فك الاختناقات المرورية ببغداد
  • موعد بايرن ليفركوزن ضد لايبزيج في الدوري الألماني والقنوات الناقلة