دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— عقّب المفتي العام لسلطنة عُمان، أحمد الخليلي، على الهجوم الذي استهدف مسجدا شيعيا في منطقة الوادي الكبير وأودى بحياة 6 أشخاص إلى جانب مقتل المنفذين الثلاثة.

وقال الخليلي في بيان نشره على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "لم نكن نتصور أن يكون مرتكبو الجريمة التي مرت هم مواطنين عُمانيين، وقد فوجئنا بهذا حقا، إذ المعتاد الذي درجت عليه الأحوال في هذه البلاد الطيبة أن التربية العُمانية ترفض بطبعها كل عدوان على مواطن أو وافد بسبب خلاف فكري أو مذهبي، فالله المستعان، وإن في هذا لعبرة وعظة، ونسأل الله السلامة والعفاية".

وتابع المفتي العُماني قائلا: "أحسن ما يقال الآن في هذه الفاجعة، أن على الآباء ومؤسسات المجتمع جميعا أن يحسنوا التربية والتوجيه وأن يحرصوا على غرس مبادئ العقيدة الصحيحة التي تعظم حرمات الإنسان وتنفي الأفكار المنحرفة والضالة.."

وقالت شرطة عُمان السلطانية في بيان، الثلاثاء إن "الجناة الثلاثة المتورّطين في حادث إطلاق النار في الوادي الكبير عُمانيون وهم إخوة، لقوا حتفهم نتيجة إصرارهم على مقاومة رجال الأمن، وقد دلّت إجراءات التحرّيات والتحقيقات بأنهم من المتأثرين بأفكار ضالة".

ويذكر أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف باسم "داعش" أعلن مسؤوليته عن الهجوم على المسجد، قائلا في بيان في وقت متأخر، الثلاثاء، إن ثلاثة من "المهاجمين الانتحاريين" التابعين لها أطلقوا النار على المصلين في المسجد وتبادلوا إطلاق النار مع قوات الأمن العُمانية حتى الصباح، حسبما ذكرت رويترز، ونشرت الجماعة أيضًا ما أدعت أنه مقطع فيديو للهجوم على تطبيق المراسلة "تيليغرام".   

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: إطلاق نار الإسلام داعش فتاوى مساجد

إقرأ أيضاً:

عاجل| مصرع عنصرين خطرين وإصابة ضابط شرطة فى تبادل إطلاق النار بالدقهلية

لقيت عناصر بؤرة إجرامية شديدة الخطورة بالدقهلية من متجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية غير المرخصة مصرعهى واصيب ضابط شرطة، عقب تبادل إطلاق النيران مع القوات.

أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة قيام عناصر بؤرة إجرامية تضم (عنصرين إجراميين شديدى الخطورة محكوم عليهما بالسجن المشدد فى عدد من القضايا الجنائية) بالإتجار وترويج المواد المخدرة وحيازة الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة متخذين من قريتى هلا والقيطون بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم بمأمورية بمشاركة قطاعى "الأمن العام - الأمن المركزى" ومديرية أمن الدقهلية.. حيث بادرا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات وأسفر التعامل معهما عن مصرعهما وإصابة ضابط شرطة من قوة قطاع الأمن المركزى بعيار نارى، وعُثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الهيدرو وزنت 50 كيلو جرام - كمية من مخدر الحشيش وزنت 5 كيلو جرام - كمية من مخدر الآيس "الشابو" وزنت 3 كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام - 2 بندقية آلية - عدد كبير من الطلقات - 2 دراجة نارية "بدون لوحات).

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • ‏رئيس وزراء ماليزيا: الأمل الوحيد لوقف إطلاق النار في غزة هو إشراك واشنطن لاتخاذ موقف أقوى
  • عاجل| مصرع عنصرين خطرين وإصابة ضابط شرطة فى تبادل إطلاق النار بالدقهلية
  • «القاهرة الإخبارية»: استنفار أمني في محيط حادث إطلاق النار بالضفة الغربية
  • ‏زعيم المعارضة الإسرائيلية يدعو إلى إضراب عام وإلى جلسة خاصة للكنيست لمناقشة مسألتي وقف إطلاق النار والرهائن
  • عاجل| مقتل 3 من الشرطة الإسرائيلية في هجوم للمقاومة غربي الخليل (فيديو)
  • 3 قتلى .. تفاصيل جديدة حول هجوم حاجز ترقوميا / شاهد
  • مقتل إسرائيلييْن وإصابة ثالث في هجوم على سيارة للشرطة غرب الخليل
  • مقتل اثنين من الشرطة الإسرائيلية وحرس الحدود واصابة ثالث في هجوم مسلح عند حاجز في الخليل
  • عمرو أديب يكشف تفاصيل عن الهدنة ووقف إطلاق النار في غزة (فيديو)
  • المفتي ومحافظ القليوبية يرفعان علم الجمهورية على ساري بأحد حدائق مدينة بنها