بوابة الوفد:
2024-09-02@09:36:01 GMT

طريقة عمل سلطة الرنجة اللذيذة والصحية

تاريخ النشر: 19th, July 2024 GMT

تُعد سلطة الرنجة من الأطباق البحرية الشهية التي تتميز بنكهتها الفريدة وقيمتها الغذائية العالية، وتعتبر الرنجة من الأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض دهنية أوميجا-3، مما يجعلها خيارًا ممتازًا لصحة القلب والعقل، وتشتهر هذه السلطة في العديد من البلدان، خاصة في أوروبا الشرقية، حيث تُعتبر جزءًا من تقاليدهم الغذائية.


 

طريقة عمل سلطة الرنجة

المكونات:

- 2-3 قطع من الرنجة المدخنة أو المملحة

- 2 حبة بطاطس متوسطة الحجم

- 2 جزر متوسط الحجم

- 1 حبة بصل أحمر صغيرة

- 3-4 ملاعق كبيرة من المايونيز

- 2 ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة (اختياري)

- ملح وفلفل أسود حسب الذوق

- عصير ليمونة واحدة

- بقدونس مفروم للتزيين

 

الطريقة:

1. تحضير الرنجة: إذا كنت تستخدم الرنجة المملحة، قم بنقعها في الماء البارد لمدة 4-6 ساعات لتقليل مستوى الملوحة. بعد ذلك، اشطفها جيدًا وأزل الجلد والعظام، ثم قطعها إلى مكعبات صغيرة.

2. تحضير الخضروات: قم بسلق البطاطس والجزر في ماء مملح حتى ينضجا، ثم اتركهما ليبردا. بعد ذلك، قشر البطاطس والجزر وقطعهما إلى مكعبات صغيرة.

3. تحضير البصل: قشر البصل وقطعه إلى مكعبات صغيرة. إذا كنت تفضل نكهة أقل حدة، يمكنك نقع البصل في الماء البارد لمدة 10 دقائق، ثم تصفيته.

 

4. تحضير السلطة: في وعاء كبير، اخلط مكعبات الرنجة مع البطاطس والجزر والبصل. أضف المايونيز والقشدة الحامضة (إذا كنت تستخدمها). تبل بالملح والفلفل الأسود حسب الذوق.

 

5. التقديم: قم بتقليب المكونات برفق حتى تتوزع التتبيلة بشكل جيد. أضف عصير الليمون واخلط مرة أخرى. زين السلطة بالبقدونس المفروم وقدّمها باردة.

تُعد سلطة الرنجة وجبة مثالية للمناسبات الخاصة والعزائم، كما يمكن تناولها كوجبة خفيفة أو وجبة رئيسية متكاملة.

 

طرق التعامل مع انخفاض ضغط الدم في فصل الصيف| نصائح وإرشادات فعّالة جنا عمرو دياب تستفز الجمهور تامر أمين يوبخ أحمد سعد لهذا السبب وينصحة بالذاهب إلى "روكسي"| تفاصيل قائمة ترشيحات جوائز مهرجان إيمي 2024| ليلة الأضواء والإبداع الشوكولاتة بحشوة الفستق.. حضريها بسهولة في منزلك وتمتعي بمذاق لا يقاوم مشروب سحري| فوائد شاي الماتشا المذهلة وطريقة تحضيره في المنزل 10 مشروبات صحية للبشرة والشعر.. أبرزها السبانخ لعشاق القهوة| طريقة عمل آيس لاتيه المنعش للصيف هيفاء وهبي تسرق الأنظار بالبيجاما في أحدث ظهور| لن تصدق السعر طرق طبيعية لتنظيف البشرة وعلاج الرؤوس السوداء في الصيف

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطة الرنجة سلطة الرنجة

إقرأ أيضاً:

5 طرق مبتكرة لتحضير الأرز بنكهات مختلفة.. جددي سفرتك

يعتبر الأرز من الأطباق الرئيسية على مائدة الغداء، وتسعى ربة المنزل لطهيه بنكهات وطرق مختلفة حتى لا يمل أفراد أسرتها من تقديمه بنفس الطريقة في كل مرة، لذا نستعرض في التقرير التالي 5 طرق مبتكرة لتحضير الأرز بنكهات مختلفة، حسب وصفات الشيف فاطمة أبو حاتي.  

طريقة تحضير الأرز بالكاري

المقادير

كوبان من الأرز. 1 حبة بصل مفروم ناعم. 3 فصوص ثوم. 3 ملاعق كبيرة زيت الزيتون. 4 ملعقة صغيرة بودرة الكاري. 3 أكواب وربع من الماء أو مرق الدجاج  حسب الرغبة. 2 ملعقة صغيرة ملح.

طريقة التحضير

سخني الزيت في قدر غير لاصق على نار متوسطة وأضيفي البصل والثوم وقلبي حتى يطرى. أضيفي بودرة الكاري. صفي الأرز وأضيفيه للقدر وقلبي. أضيفي الماء والملح واتركي المزيج حتى يغلي دون أن تغطى القدر. عند الغليان  خففي النار جيدًا ثم غطي القدر واتركيه لمدة 20 دقيقة حتى ينضج الأرز. ارفعي القدر عن النار وحركي الأرز بالشوكة بخفة ثم اسكبيه في طبق التقديم. قدميه ساخنًا إلى جانب الخضار  أو الدجاج أو اللحم حسب الرغبة. طريقة تحضير الأرز بالطماطم

المقادير

4 أكواب من الأرز. 3 ملاعق كبيرة زبدة. 2 ملعقة كبيرة زيت نباتي. نصف ملعقة صغيرة بذور الخردل. 2 ملععقة كبيرة بودرة الكاري. 1 حبة بصل مفروم. 3فصوص ثوم ناعم مهروس. ملعقة صغيرة ملح. 3 حبات طماطم مفرومة ناعم. ربع ملعقة صغيرة كركم. 2 ملعقة كبيرة كزبرة خضراء مفرومة.

طريقة التحضير

سخني الزبدة في قدر عميق على نار متوسطة وأضيفي الكمون وبذور الخردل وقلبي لمدة دقيقة. أضيفي بودرة الكاري وقلبي لمدة 30 ثانية. أضيفي الزيت وثم البصل والثوم والملح وقلبي لمدة 3 دقائق حتى يصبح البصل شفافًا. أضيفي الطماطم وقلبي حتى تطرى الطماطم وتتسبك. أضيفي كوب ماء ثم الأرز واتركي المزيج يغلي لمدة 5 دقائق على نار عالية. خففي النار وغطي القدر واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الأرز وتتبخر الماء. اسكبي الأرز في طبق التقديم وزيني بالكزبرة المفرومة وقدميه ساخنًا إلى جانب الدجاج أو اللحم حسب الرغبة.

طريقة عمل الأرز بالبصل

المقادير

3 أكواب من الأرز الأبيض البلدى. 3 أكواب من الماء. 1 بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح رفيعة. 3 ملاعق كبيرة من الزيت النباتي. 1 ملعقة صغيرة من الكركم. 1 ملعقة صغيرة من الملح. ¼  ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

طريقة التحضير

اغسلي الأرز جيدًا بالماء البارد وصفيه من الماء ونتركه جانبًا. ضعي الزيت في قدر كبير على نار متوسطة ونضيف البصل ونقلبه بالملعقة حتى يصبح لونه ذهبيًا مائلًا إلى البني، ونحرص على عدم حرقه أو تحميره كثيرًا. ضيفي الكركم والملح والفلفل الأسود إلى البصل ونقلبهم معًا لمدة دقيقة واحدة. ضيفي الأرز إلى القدر وقلبيه مع البصل والتوابل حتى يتشرب الزيت والنكهات. ضيفي الماء إلى القدر ونزيد النار قليلًا حتى يغلي المزيج، ثم نخفض النار ونغطي القدر ونتركه يطبخ لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى ينضج الأرز ويتشرب الماء. بعد ذلك ارفعي القدر عن النار واتركيه مغطى لمدة 10 دقائق أخرى حتى يرتاح الأرز. قدمي الأرز بالبصل ساخنًا مع الطبق الذي نحبه، ويمكن تزيينه بالبقدونس أو اللوز المحمص أو الزبيب حسب الرغبة.

طريقة تحضير الأرز بالمكسرات

المقادير

½  كيلو من الأرز. البندق. لوز. زبيب. 5 ملاعق من السمن. 4 ملاعق من زيت عباد الشمس. 2 كوب من الماء.  ملح. ½  ملعقة صغيرة سكر.

طريقة التحضير

ضعي قدر على النار وضيفي إليه السمن والزيت واتركيه حتى يسخن على النار. يضاف الأرز ويتم التقليب حتى يتغير لون الأرز إلى اللون الذهبي. يصب الماء على الأرز ونضع الزبيب والملح والسكر. يترك على النار حتى يغلي ونهدئ الحرارة لمدة ثلث ساعة. يتم تكسير اللوز والبندق، ونحضر مقلاة يتم وضعها على النار بها سمن وتترك حتى تسخن. نضع البندق ويقلب حتى يتغير لونه، ويضاف اللوز ونستمر في التقليب حتى تتحمص المكسرات ويصدر عنها رائحة زكية. يوضع الأرز في طبق التقديم وترش المكسرات على الوجه وتقدم بالهناء والشفاء.

طريقة عمل الأرز بالجمبري

المقادير

كيلو جمبري صغير متقشر. 3 كوب أرز بسمتي مغسول ومنقوع ومتصفي. 1 بصلة كبيرة. 1 معلقة كبيرة توم مفروم. 2  كوب طماطم مفرومة. 2 ملعقة كبيرة صلصة. ملح وفلفل. 1معلقة صغيرة كمون وكسبرة. ½ كوب زيت. مكعب مرقة خضار. 6 كوب مياه مغلية.

طريقة التحضير

 ضعي الزيت في حلة وسخنيه جيدًا. ضعي البصل وشوحيه حتى أن يصل إلى اللون الذهبي. ضيفي الجمبري والثوم وقلبيهم على النار. ضيفي الطماطم والصلصة ثم ضيفي الملح والفلفل والكمون والكسبرة ومرقة الخضار. ضيفي الأرز والماء والمغلي. اتركي الأرز يتشرب وبعدها قومي بتهدئة النار حتى يستوي.

مقالات مشابهة

  • طريقة تحضير يخنة الدجاج
  • طريقة تحضير يخنة كاربونادا
  • طريقة تحضير موهيتو بالرمان| مشروب صيفي منعش ولذيذ
  • طريقة عمل تتبيلة للدجاج بالكاتشب
  • طريقة تحضير كيكة جوز الهند الشهية
  • طريقة عمل كوكيز الفول السوداني.. يمنح أسرتك الطاقة والنشاط
  • 5 طرق مبتكرة لتحضير الأرز بنكهات مختلفة.. جددي سفرتك
  • طريقة عمل الخضار بالشاميل بخطوات سهلة وبسيطة
  • طريقة إعداد كمبوت التوت البري اللذيذ
  • طريقة عمل ريش لحم الخروف المشوية