الجديد برس:

كشفت صحيفة “إسرائيل هيوم” الإسرائيلية عن معارضة متزايدة لقرار حكومي مرتقب بتوسيع ميناء “إيلات” لنقل وتخزين كميات إضافية من النفط.

وجاءت هذه المعارضة في أعقاب هجوم قوات صنعاء على ناقلة النفط “تشيوس لايون” في البحر الأحمر، مما أثار المخاوف من أن استهداف السفن النفطية في الميناء قد يؤدي إلى كارثة بيئية كبيرة تلحق الضرر بالشعاب المرجانية النادرة والسياحة في إيلات.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها، أن هناك مخاطر كبيرة محتملة في توسيع ميناء النفط في “إيلات”، مما قد يتسبب في كارثة بيئية هائلة للشعاب المرجانية والسياحة في المنطقة.

وقد سلطت منظمة “النضال ضد التوسع في نقل النفط” الضوء على هذه المخاطر، مشيرة إلى أن هجوم قوات صنعاء على ناقلة النفط هو بمثابة إشارة تحذير للحكومة الإسرائيلية.

وقد أكدت المنظمة على أن أي ناقلة نفط تصل إلى إيلات قد تكون عرضة للخطر، محذرة من أن الكارثة البيئية المحتملة قد تلحق أضراراً جسيمة بالمدينة.

وأضافت المنظمة أن الحكومة الإسرائيلية يجب ألا تتجاهل المخاطر الأمنية والبيئية، داعية إياها إلى تبني سياسة أكثر صرامة لحماية سكان إيلات والنقب وعسقلان من التهديدات المحتملة.

وقد سلط التقرير الضوء على المخاوف البيئية والاقتصادية المرتبطة بتوسيع ميناء “إيلات”، حيث من المحتمل أن تتسبب أي حوادث أو هجمات على السفن النفطية في أضرار جسيمة للحياة البحرية والسياحة في المدينة.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية الاحتلال إسرائيلي يهدد بقتل خالد مشعل

أغسطس 30, 2024آخر تحديث: أغسطس 30, 2024

المستقلة/- هدد وزير خارجية دولة الاحتلال الإسرائيلي يسرائيل كاتس بقتل رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل.

وكان مشعل،  قد دعا أمس الخميس، في مؤتمر عبر تقنية الفيديو، للعودة إلى “العمليات الانتحارية”، لمقاومة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية.

وقال كاتس في تغريدة على حسابه في منصة “إكس”: “في خطاب مسجل ألقاه أمس في إسطنبول، هدد زعيم حماس في الخارج خالد مشعل بأن حماس ستعود إلى العمليات الانتحارية. يجب على إسرائيل أن تتأكد من أن رغبة مشعل وأصدقائه في الموت سوف تتحقق قريبا. وهذه المرة بدون أية أخطاء”.

يُذكر أن مشعل نفسه، كان قد نجا من محاولة اغتيال في عام 1997، في العاصمة الأردنية عمان، في عملية نفذها عملاء لجهاز المخابرات الإسرائيلي. وفي أواخر يوليو/تموز الماضي، قُتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنيّة، في طهران بضربة نسبتها إيران والحركة الى إسرائيل التي لم تؤكد حتى اليوم مسؤوليتها.

ومنذ ثلاثة أيام يشن جيش الاحتلال الاسرائييل عملية عسكرية واسعة النطاق، في شمال الضفة الغربية، خصوصا في جنين وطولكرم، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين.

وتأتي هذه العمليات بالتزامن مع استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لليوم الـ330 على التوالي، مخلفة أكثر من أربعين ألف قتيل.

مقالات مشابهة

  • معهد أمريكي: الحوثيون نجحوا في فرض عقوبات اقتصادية مركزة على “إسرائيل”
  • “عواقبه وخيمة علينا”.. المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تعارض أي حكم عسكري في غزة
  • ليبيا.. توقف ميناء الحريقة النفطي عن التصدير بسبب شح الإمدادات
  • “البريقة لتسويق النفط” تعلن إعادة تفعيل استلام مجموعة من المنتجات
  • بوريل: “هناك حدود لحقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها”
  • الاتحاد الأوروبي يحذر من كارثة بيئية جراء اعتداء الحوثيين على ناقلة النفط «سونيون»
  • “أسبيدس” تعلن بدء عمليات إنقاذ ناقلة النفط المتضررة في البحر الأحمر
  • وزير خارجية الاحتلال إسرائيلي يهدد بقتل خالد مشعل
  • عملية "معقدة" لإنقاذ ناقلة النفط اليونانية في البحر الأحمر
  • “رغبته في الموت ستتحقق قريبا”.. وزير الخارجية الإسرائيلي يهدد خالد مشعل